Loading

Site Up

طلب خدمة

    يؤثر المحتوى على جذب عدد كبير من الجمهور عندما يكون ذات جودة وقيمة عالية، لذا إذا كان لديك علامة تجارية تروج لها بالمحتوى لتحقيق هدف ربحي، فلابد أن يكون هذا المحتوى يعبر عن كل جوانبها ومميزاتها الفريدة حتى تحصل على نتائج جيدة ولان إنشاء المحتوى يقوم عليه التسويق سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو على مواقع الويب لتطوير العلامة التجارية إليك بعض النصائح لـ كتابة محتوى إبداعي.

    لماذا تحتاج إلى كتابة محتوى إبداعي لشركتك؟

    • كاتب المحتوى الجيد يطابق ما تقدمه وما يريده عملاؤك في العالم الرقمي. بغض النظر عما تفعله عبر الإنترنت عليك أن تتأكد أن كل شيء يبدأ بالمحتوى الجذاب. لهذا السبب، ستحتاج بالتأكيد إلى استراتيجية تسويق كتابة محتوى شاملة. حتى تحدث من خلال المحتوى الرقمي الخاص بك فرقًا بالتأكيد عندما يتم بحثه جيدًا ومصمم وفقًا لمصالح جمهورك المستهدف.
    • بمساعدة كتابة المحتوى يمكن إنشاء قاعدة قوية من الجمهور المستهدف علامتك التجارية، ويرجع ذلك إلى ظهور أنواع مختلفة من المحتوى تركيز الشركات لزيادة ميزانيتها، وعليه كلما كان المحتوى مقدم بشكل صحيح كلما ساعد العملاء للرجوع إلى علامتك مرة أخرى، ونتيجة لذلك تزداد عدد الزيارات.
    • ويشكل كتابة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم عامل قوى لزيادة جاذبية الجمهور للتفاعل مع علامتك التجارية، لذلك من الضروري متابعة المحتوى بصورة دورية، واستخدام أساليب جديدة في الكتابة.

    للمزيد:

    أهمية خدمات كتابة محتوى إبداعي

    أحد الأخطاء التي تحدث بشكل متكرر في الشركات أو المؤسسات التي تمتلك موقع ويب تجاهل عملية إنشاء المحتوى. بالنظر إلى مواقع الإنترنت ولكونها أداة اتصال تتطور وتتجدد باستمرار، فمن المهم أن يتم إنشاء الموقع على أسس متينة. يُنظر إلى إعداد المحتوى لاستخدامه وفقًا لهوية الشركة ومدخل الموقع على أنه عبء عمل كبير. من شروط المواقع الاحترافية توفير أفضل توازن بين النصوص والمرئيات ليتم تضمينها في محتوى الموقع.

    ما هو دور كتابة محتوى الموقع الأصلي ؟

    محرك البحث المفضل في بلدنا هو Google. عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث، يمكن فهم النجاح بكلمات معينة يبحث عنها العميل دائمًا في جوجل، ومن ثم كون نقطة البداية والأكثر أهمية في تحسين محرك البحث في الموقع هي المحتوى الأصلي. المحتوى الأصلي يعني إنشاء محتوى يختلف عن محتوى جميع مواقع الويب الأخرى في نفس المجال مثلك، أو حتى بيع نفس المنتجات والخدمات. السبب وراء استخدام المدونات أو المجالات الإخبارية بشكل متكرر، خاصة في مواقع الويب الخاصة بالشركات، هو القدرة على إضافة محتوى محدث وأصلي. للأسف لا يمكن للمواقع الثابتة أن تنجح في محركات البحث.

    قد يفيدك أيضًا:

    8 عناصر يجب مراعاتها عند كتابة محتوى إبداعي

    عند إنشاء خطة لكتابة محتوى يحب التركيز على جعل المحتوى يحقق أقصي قدر من الكفاءة من خلال الامتثال لهذه الخطة، كما أنه يحب توخي الحذر للتأكد من أن المحتوى أصلي تمامًا حتى لا يفقد المحتوى قيمته بسبب النسخ من مواقع الإلكترونية أخرى، هذا غير أن النص الذي تم إنشاؤه بطلاقة من المهم إعطائه أهمية مرئية فريدة وتنسيق منظم ومرتب، واستخدام عناوين فرعية وفق قواعد تحسين محركات البحث. واختصارًا لما سبق علينا اتباع الطرق التالية لعمل جيد عند كتابة محتوى إبداعي: 

    1. تحديد استراتيجية المحتوى وإنشاء خطط المحتوى.
    2. إعداد المحتوى الأصلي المكتوب والمرئي.
    3. التأكد من أن المحتوى سيكون إعلاميًا ومفيدًا.
    4. إعداد المحتوى وفقًا لقواعد تحسين محركات البحث (SEO).
    5. الكلمات الرئيسية المهنية العمل
    6. الانتباه إلى طول المحتوى (يجب ألا يقل عن 300 كلمة).
    7. مراعاة قواعد الإملائية والنحوية.
    8. استخدام عناوين فرعية بشكل صحيح مع تسلسل هرمي معين ولضمان إتقان النصوص.

    للمزيد:

    تعرف على كيفية كتابة محتوى إبداعي

    لا يعد المحتوى وكتابته سهل بل هو عملية تعتمد على التجربة المستمرة لتحقيق توازن مثالي بين الآتي:

    • نقل رسالة العلامة التجارية.
    • إشراك الجمهور.
    • جذب العملاء.
    • خلق عملاء جدد.
    • الحفاظ على العملاء الموجودين بالفعل.

    ولتحقيق معادلة كتابة محتوى إبداعي علامتك التجارية عليك إتباع ما يلي:

    نشر المحتوي على وسائل التواصل الاجتماعي

    تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي جانب بارز لإنشاء المحتوى ونشره، والعثور على أفضل أفكار تخدم العلامة التجارية وتحقق تفاعل بين الجمهور.

    تحديد الجمهور

    يجب مخاطبة العملاء المستهدفين في العلامة التجارية بصورة مستمرة والكشف عما هو أفضل أسلوب محتوى يدهشهم ويجذبهم تجاه العملاء.

    مراقبة المنافسين

    لتجنب الوقوع في كتابة أفكار غير مناسبة للمستخدمين، وجهورك المستهدف. تابع منافسين مجالك واستخدم محتواهم كمصدر إلهام، ولكن دون نسخ أي محتوى منهم حتى لا تفقد مصداقيتك أمام محركات البحث.

    الكلمات المفتاحية

    الكلمات الرئيسية المستخدمة في مجالك من الأمور التي يجب أن يستغلها الكاتب لكتابة محتوى إبداعي مبني على ما يحتاجه الجمهور. وهذا لأن كلما كان محتواك يقوم بالإجابة على ما يبحث عنه العميل؛ كلما ساهم هذا في جعله في المقدمة.

    محركات البحث

    لا تقل أهمية تحسين محركات البحث عن المحتوى في شيء. فالسيو هو عامل أساسي لنشر المحتوى وجعله مرئيًا للجمهور.  لذلك يجب تحسينه عبر خطوات تالية:

    • كتابة وصف تعريفي.
    • استخدام عناوين فرعية وقوائم نقطية.
    • وضع صور تخدم المحتوى.
    • وضع روابط داخلية بين الموضوعات ذات صلة ببعضها.
    • نشر روابط خارجية للمحتوى.

    سمات كتابة محتوى موقع الويب الاحترافي

    في مواقع الويب المهنية والشركات التي تحتاج إلى كتابة محتوى إبداعي كان لابد أن الأخذ في الاعتبار ما يلي:

    • إنشاء محتوى موقع الويب كمحتوى مرئي ونص.  
    • يجذب المحتوى الذي سيتم إنشاؤه انتباه مستخدمي موقع الويب وتمكين المستخدمين من قضاء الوقت على موقع الويب.
    • أن يكون محتوى الموقع مرئي فقط لن يكون كافياً لإرضاء فضول المستخدمين.
    • استخدام النص فقط سيؤدي إلى تشتيت انتباههم ومغادرة موقع الويب الخاص بك.
    • يكون محتوى النص ذات تأثير إيجابي كبير على تحسين محرك البحث.
    • اختيار الكلمات الرئيسية التي يرغب موقع الويب في تحقيقها ليكون ناجحًا وأن يوفر معلومات كافية للمستخدمين.

    ما الفرق بين كتابة محتوى إبداعي وكتابة الإعلان؟

    على الرغم من أنه قد يبدو أن لهما معانِ متشابهة للوهلة الأولي، إلا أن تلك المفاهيم تختلف عن بعضها من حيث الأدوار:

    دور كاتب المحتوى

    عادة ما يتم كتابة محتوى طويل للمواقع، ويكون الهدف من كتابته هو تغطية الموضوع والتحقق عما إذا كان المحتوى مثير للاهتمام يجذب انتباه العملاء للتصدر على قائمة محركات البحث.

    طريقة اختيار محتوى المواقع الإلكترونية

     يتم اختيار الموضوعات التي يعرف أنها ستكون محدثة لفترة طويلة، ويستخدم الكلمات الرئيسية لجذب انتباه القارئ. يسعى جاهدًا لمناشدة عادات البحث المختلفة وإنشاء محتوى أصلي من أجل الوصول إلى المزيد من القراء وليس محاولة لجعل القارئ يحب أو يعلن أو يبيع شيئًا ما. لكن لديه جهدًا لتعليم الأسباب التي تجعله يشتري. عملهم، مع الجمل الطويلة والشروحات التفصيلية، والمقالات التي تهدف إلى إعلام القارئ، قريبة إلى حد ما من الصحافة.

    دور مؤلف الإعلانات

    يكتب نصوصًا قصيرة ولكنها ملفتة للنظر حول منتج معين، ويتم التعبير عن هذه النصوص في وسائط مطبوعة أو مرئية، وفي بعض الأحيان مصحوبة بالرسوم المتحركة.  وبشكل عام يعبر الإعلان عما يريد العميل قوله في بعض جمل بسيطة، لهذا السبب يتم اختيار الكلمات بعناية. لمخاطبة الجمهور المستهدف، وتقديم المنتجات أو الخدمات بصورة مثيرة لإقناع الجمهور بعملية الشراء وهذا يتم باستخدام لغة عاطفية أو روح الدعابة.

    ما هي خدمات كتابة المحتوى في شركة سايت أب؟

    تشمل خدمات كتابة المحتوى التي يقدمها فريق سايت أب:

    • إنشاء المحتوى وإدخال البيانات.
    • كتابة محتوى موقع الويب الخاص بك بطريقة أصلية.
    • مراعاة الهوية المؤسسية لشركتك.
    • أخذ جميع المعلومات الفنية اللازمة منك وإجراء جميع الأبحاث اللازمة.
    • الاهتمام بالصور المستخدمة لتكون عالية الجودة والمهنية وممتعة للعين.

    ما هي المهارات الضرورية لـ لكتابة محتوى إبداعي؟

    كاتب المحتوى لابد أن يكون متعدد المهارات لأنه يساعد العملاء في الحصول على معرفة متكاملة للخدمات أو المنتجات الشركات أو المؤسسات، وهذه المهارات:

    • معرفة قوية بالهجاء.
    • قدرة بارعة في الأسلوب.
    • مهارات بحثية ممتازة.
    • القدرة على الكتابة والأداء بسرعة.
    • الالتزام بالمواعيد النهائية لتسليم العمل.
    • القدرة الإبداعية لتوليد أفكار محتوى.
    • تنظيم العمل وتنسيقه بما يتوافق مع محركات البحث.
    • التخطيط الجيد لكتابة محتوى يجذب انتباه الجمهور.
    • جعل المحتوى بسيط، سهل، مرن يشجع القارئ على مشاركته.
    • القدرة على إزالة الكلمات الزائدة من نص المحتوى الذي يعتبر عن نفس الفكرة.
    • استخدام مرادفات لتجنب تكرار الكلمات حتى لا يمل القراء.
    • التحقق من المصادر والاستشهادات الغير دقيقة.
    • إضافة عناصر بصرية مقنعة في المحتوى سواء صور وفيديو.
    • التحقق من الكتابة لتجنب الأخطاء النحوية والإملائية.

    أدوات تساعدك في كتابة محتوى إبداعي

    Headline Analyzer

    يعد جذب انتباه الزوار من أهم الخطوات في كتابة المحتوى، لأن المحتوى يبدأ بالعنوان لابد أن يحتوي على كلمات تخدم العلامة التجارية، ويساعدك Headline Analyzer في الحصول على عنوان رئيسي جيد من خلال تحليل مجالك والعمل على تحقيق توازن بين الكلمات وعدد الكلمات والحروف.

    AnswerThePublic

     تتيح هذه الأداة وإخراج مجموعة متنوعة من الموضوعات للكتابة عنها سواء من Google أو Bing، وتكون هذه الموضوعات مقسمة إلى مجموعة من الأسئلة مثل كيف وماذا ولماذا، وبالتالي يكون لديك حاصل كبير من الموضوعات التى يهتم بها جمهورك، وهذه الأداة توفر كل تلك الخدمات عبر هذا إدخال كلمة رئيسية فيها.

    Grammarly

    كتابة محتوى غير ملائم للزوار قد يكون سبب في عدم دخوله موقعك مرة أخري، ولكن كتابة محتوى ملئ بالأخطاء قد يجعل الزائر يشك في عدم احترافية الكاتب، لذلك توفر هذه الأداة المجانية القدرة على التدقيق في المحتوى والكشف عن الأخطاء الموجودة فيه وإعادة تصحيحها ليكون المحتوى ملائم وخالي من الأخطاء النحوية والإملائية 100%.

    موقع إلكتروني

    الخلاصة

    سايت أب للتسويق الإلكتروني وحلول الويب مع نخبة من أفضل المسوقين بمجال الأونلاين. لزيادة عدد زوار موقعك، أو لنشر علامتك التجارية لتكون الأفضل في الأسواق تحتاج إلى كتابة محتوى إبداعي يشرح كل مزايا علامتك التجارية أو ما تقدمه، ولأن كتابة المحتوى ليس بالسهولة المتوقعة عليك اختيار شركة مسؤولة قوية تعمل على تقديم محتوى حصري لمجالك مثل سايت أب. للتواصل مع فريقنا الاحترافي إليك أسرع وسائل التواصل:

    content Course digital marketing Define the e marketing digital marketing Digital marketing PDF Digital marketing skills Digital marketing strategy eMarketing Graphic design ideas Graphic design types marketing media marketing tools seo SEO company in Egypt Seobeek seven reach Social Social media marketing agency Social media marketing strategy types of e Udacity digital marketing أسعار كتابة المحتوى أفضل خدمة إدارة المواقع وإدارة المحتوى أفضل شركة تسويق الكتروني أفضل شركة سيو أفضل شركة سيو في الرياض أفضل شركة كتابة بروفايل أفضل شركة كتابة محتوى طبي في الامارات أفضل شركة كتابة محتوى عربي أفضل شركة كتابة محتوى في السعودية أفضل شركة كتابة وتعبئة كتابة المواقع الإلكترونية أفضل شركة كتابة وتعبئة محتوى المواقع الإلكترونية أفضل كاتب محتوى في الكويت أفضل مكتب لكتابة المحتوى في السعودية أفكار سوشيال ميديا أهم شركة تعبئة مواقع إدارة سوشيال ميديا استراتيجيات التسويق الالكتروني اسعار ادارة حسابات التواصل الاجتماعي اسماء شركات تصميم جرافيك اسماء شركات جرافيك ديزاين اسماء شركات جرافيك ديزاين في الأردن اسماء شركات سوشيال ميديا افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية افضل شركة تسويق الكتروني في مصر افضل كاتب محتوي في الرياض اقتراح اسماء شركات جرافيك اهم شركات التسويق الالكتروني في عمان تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية تكلفة ادارة حساب انستقرام جدول محتوى سوشيال ميديا حملة تسويق الكتروني خدمات الأستضافة خدمات التسويق الرقمي خدمات السوشيال ميديا خدمة إدارة الحملات الممولة على السوشيال ميديا خدمة بناء روابط خارجية خدمة تصميم مواقع خدمة تقديم اقتراحات تسويقية وخطط تطوير خدمة شراء وحجز الدومينات خدمة كتابة اسكربت الاعلانات خدمة كتابة خطابات رسمية خدمة كتابة محتوى الكتب خدمة وضع أكواد الميتاتاج سايت اب شركات التسويق الرقمي في السعودية شركات سوشيال ميديا في مصر شركة seo فى السعودية شركة seo في قطر شركة تسويق الكتروني شركة تسويق سوشيال ميديا عمل استراتيجيات السوشيال ميديا فوائد الموشن جرافيك كاتب محتوى كتابة اسكريبت الفديوهات كتابة اسكريبتات إعلانات كتابة المحتوى PDF كتابة المحتوى الابداعي كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة بروفايل انستجرام كتابة بروفايل شركة كتابة سياسة الخصوصية كتابة كتب إلكترونية كتابة محتوى إعلاني كتابة محتوى اعلاني كتابة محتوى تسويقي كتابة محتوى تسويقي جاهز كتابة محتوى سوشيال ميديا كتابة محتوى متوافق مع السيو كتابة محتوي إبداعي كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو كيفية كتابة محتوى اعلاني مؤسسة تسويق الكتروني محتوى تسويقي جاهز محتوى سوشيال ميديا مطلوب كاتب محتوى طبي مواقع التسويق الالكتروني نماذج كتابة محتوى

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.