Loading

Site Up

طلب خدمة

    يتحمل أخصائي ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولية كبيرة حيث يعتمد نجاح الشركة إلكترونيًا عليه كما عليه تحمل العديد من السلبيات التي تذهب وراء العمل في هذه المهنة ،

    مثل وجود أسماء وحاسابات وهمية فلا يستطيع بهذا أخصائي السوشال ميديا التعرف على هوية بعض المستخدمين.
    ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهمية ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

    من هو مدير شبكات التواصل الاجتماعي؟

    مدير وسائل التواصل الاجتماعي هو المسؤول عن استراتيجية وتطوير وادارة الشركة عبر ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي إدارة حسابات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

    ويساعد في تخطيط الحملات الإعلانية وإنشاء المحتوى والمشاركة مع الجمهور المستهدف. كما يشرف على عملية التواصل مع العملاء، والرد على استفساراتهم، لزيادة ظهور العلامة التجارية وبناء ملفها الشخصي على الشبكات الاجتماعية، مثل: Facebook وTwitter وInstagram وYouTube وLinkedin.

    المهارات المطلوبة في مدير ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي:

    تتعدد المسؤوليات التي يؤديها مدير مواقع التواصل الاجتماعي، وتختلف من شركة لأخرى. لكن جميعها يهدف إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوسيع قاعدة الجمهور، والتفاعل مع العملاء الحاليين والمحتملين. وعادةً ما يُكلَف مدير حسابات التواصل الاجتماعي بالمهام الآتية:

    تنفيذ الاستراتيجيات التسويقية

    يُصمم استراتيجيات إبداعية لوسائل التواصل الاجتماعي، لتتماشى مع خطة العمل الشاملة، وينفذ الخطة التسويقية على السوشيال ميديا، ويُدير الإعلانات الترويجية، ويُحدد نقاط القوة والضعف في الحملات والاستراتيجيات التسويقية.

    بناء هوية العلامة التجارية

    أي مدير ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ناجح يكون لديه القدرة على إنشاء هوية فريدة، وصوت مميز للعلامة التجارية عبر هذه الشبكات، والتأكد من أن صفحات الشركة تُعبر عن هويتها ورؤيتها ورسالتها، وتتضمن العناصر التي تميزها عن منافسيها.

    الإشراف على المحتوى

    يساعد فريق العمل في إنشاء المنشورات الجذابة وتنظيمها، وإنتاج الوسائط المتعددة، ويشرف على المحتوى في جميع مراحل إنتاجه، ابتداءً من التخطيط والتصميم، مرورًا بخطة جدولتها، وحتى بعد نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتأكد من مناسبة المحتوى لكل قناة تسويقية، ويعمل على تقويمه بانتظام.

    التفاعل مع الجمهور

    واحدة من أهم مهام مدير ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي تتمثل في الانخراط مع المتابعين، وهذا يتطلب دراسة خصائص الجمهور المستهدف، ومعرفة أوقات التفاعل مع العملاء، والرد على مشاركاتهم، وتطوير المناقشات معهم.

    تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية

    يتعين على مدير وسائل التواصل الاجتماعي تحديد أهم مقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية KPIs في الحملات الإعلانية التي يطلقها عبر تلك المنصات، بما يتوافق مع أهداف كل حملة، والتحقق من مدى نجاحها وفعاليتها في زيادة المبيعات.

    تحليل البيانات وتقديم التوصيات

    تتضمن العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، أدوات تحليلية وتقارير توضح أهم البيانات المرتبطة بالمنشورات والحملات التسويقية، مثل: نسبة ظهور الإعلان أمام الجمهور، ومعدل النقرات.

    وتأتي مهمة مدير حسابات التواصل الاجتماعي في:

    • تحليل ومراجعة البيانات
    • مراقبة الأداء
    • وإعداد التقارير النهائية

    إضافةً إلى ذلك، يُجري مدير وسائل التواصل الاجتماعي أبحاث عن العملاء؛ لتحليل توقعاتهم، ومعرفة احتياجاتهم، والمشكلات التي تواجههم. وغالبًا ما يُقدم المقترحات والتوصيات لتحسين الأداء، وتطور الحملات التسويقية، إلى جانب إدارة المسابقات والعروض الترويجية التي تطلقها العلامة التجارية بناءً على هذه التوصيات.

    مراقبة الاتجاهات والتعاون مع المؤثرين

    يبحث عن أحدث الممارسات والتقنيات والأدوات الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي، ويقيمها لإيجاد أفضل الطرق التسويقية، وإبلاغ الشركة بأي مستجدات وتغييرات ذات صلة بالأنشطة التجارية التسويقية للشركة.

    كما يدعم مدير وسائل التواصل الاجتماعي الناجح جهود التسويق المؤثر، ويكوّن علاقات قوية مع المؤثرين لترويج العلامة التجارية على نطاق واسع عبر الإنترنت.

    تعرف على:

    كيف تدير الحســـــابات؟

    تعلم كيفية ادارة اعمالك عبر ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي:

    1. كل ما تريد معرفته عن الإهلاك في المحاسبة.
    2. ما هي قيود الإقفال في المحاسبة.
    3. تعرف على نسب السيولة وكيف يُمكنها تحسين الوضع المالي لشركتك.
    4. ما هي قيود التسوية وحسابتها مع تمارين عملية.
    5. ما هي مراكز التكلفة وشجرة مراكز التكلفة.
    6. ما هو حساب المتاجرة وكيفية إعداده.

    كيف سيغير نظام ادارة الحسابات آلية العمل داخل منشـآتي؟


    تسجيل القيود اليومية وبيانات جميع الحسابات المالية الخاصة بمنشأتك. مثل: حسابات الذمم المدينة والذمم الدائنة وحسابات المصروفات والتكاليف والتدفقات النقدية. استخراج التقارير وتصديرها بمنتهى السهولة والدقة وحسب الفترة المالية التي تحدد

    ما هي الأدوات التي تستخدمها لإدارة حساباتك:

    أبرز هذه الأدوات:

    1. أداة Hootsuite. تعدّ هذه الأداة من أشهر أدوات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص في عملية التحليل.
    2. أداة Buffer. تتميز أداة Buffer ببساطتها وسهولة الاستخدام، إذ تناسب الأفراد والأعمال الصغيرة للوصول لأهدافهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.
    3. أداة Sprout Social.
    4. أداة Social pilot.
    5. أداة Sendible

    قد تهتم لهذا:

    كيف توظف أفضل مدير ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي؟

    إذا كنت تتطلع إلى تحقيق نقلة نوعية لأعمالك من خلال الشبكات الاجتماعية، يمكنك توظيف أفضل مدير حسابات تواصل اجتماعي عبر موقع مستقل، أكبر منصة للعمل الحر في الوطن العربي، بسهولة ويسر من خلال الخطوات الآتية:

    أضِف مشروعك على منصة مستقل:

    إضافة مشروع جديد على مستقل، ليس صعبًا على الإطلاق. كل ما عليك فعله، هو الدخول على صفحة (إضافة مشروع)، والقيام بالآتي:

    اكتب عنوانًا واضحًا وشارحًا لهدفك:

    لا بد من كتابة عنوان جذاب وواضح وموجز ومعبر عن هدفك النهائي، بحيث يصف ما تريد إنجازه بإيجاز. فالعنوان الجيد يستقطب المستقلين المناسبين لتنفيذ مشروعك. مثال: مطلوب مدير حسابات تواصل اجتماعي محترف.

    صِغ وصفًا مُفسرًا ودقيقًا لمشروعك:

    كلما كانت تفاصيل مشروعك واضحة ومُفصلة، جذبت أفضل المرشحين لـ ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي خاصتك. لذا، يجب أن تتضمن تفاصيل المشروع بعض العناصر الهامة مثل:

    ضع أهدافاً للمشروع:

     من المهم وضع أهداف واضحة وواقعية وقابلة للتنفيذ لمشروعك.

    على سبيل المثال، أريد مدير حسابات تواصل اجتماعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، والحصول على المزيد من المتابعين خلال فترة زمنية معينة، وقد يكون هدفك زيادة مبيعات منتج معين من خلال الحملات الإعلانية على الشبكات الاجتماعية.

    حدد متطلباتك واحتياجاتك:

     اكتب المسؤوليات والواجبات الرئيسية التي تريدها من أفضل مدير حسابات تواصل اجتماعي على مستقل. فمن الضروري تحديد المنصات التي تريد إدارتها، وما إذا كان سيدير إعلانات مدفوعة، أو استراتيجية وسائط اجتماعية عضوية، أو الاثنان معًا.

    وضع الخطوط العريضة لما تريده، مثل: إنشاء المحتوى لصفحات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي، والإشراف عليها، وإدارة الحملات الإعلانية ومراقبة الأداء.

    اذكر المهارات ذات الصلة:

    من الأفضل ذكر المهارات التي تبحث عنها في مدير وسائل التواصل الاجتماعي، مثال: ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، إدارة الوقت، التسويق الإلكتروني، التسويق عبر الإنستغرام، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك.

    حدد ميزانية المشروع ومدة تنفيذه:

    لا بد من وضع الميزانية المتوقعة لتنفيذ المشروع، فكلما كانت التكلفة مناسبة للمسؤوليات والاحتياجات التي تريدها، تمكّنت من استقطاب أفضل مدير حسابات التواصل الاجتماعي لإنجاز أعمالك. ويمكنك الاتفاق مع المستقل على الميزانية العادلة لكليكما قبل توظيفه.

    كما ينبغي تحديد المدة المتوقعة للتسليم، فليس هناك مدة تنفيذ ثابتة لجميع المشاريع، فلكل مشروع طبيعته الخاصة. وهناك العديد من العوامل التي تؤثر مباشرةً في مدة التنفيذ مثل: المهام المطلوبة وحجم العمل، إضافةً إلى خبرة المستقل في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها.

    اختر أفضل مدير حسابات تواصل اجتماعي:

    بمجرد إضافة مشروعك على مستقل، تتوالى عروض المستقلين المتخصصين في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وستكون بحاجة إلى فحص جميع العروض، والبحث عن أفضل مدير حسابات تواصل اجتماعي من بينهم، والتأكد من مدى خبرته في المجال قبل توظيفه. إذًا، كيف تفعل ذلك؟

    تحقق من جودة العروض:

    قبل أي شيء، يجب مراجعة عروض المستقلين كافة، والتحقق من جديتها. فالعرض الجيد يعكس فهم مدير وسائل التواصل الاجتماعي لما تريد تنفيذه، ويتضمن الخبرات والمهارات التي يتقنها، وقد يثير استفسارات محددة ذات صلة بالمشروع. والأفضل وضع قائمة مختصرة بهؤلاء المستقلين مع تجنب العروض التي تُظهر عدم الجدية.

    اقرأ النبذة الشخصية:

    من المهم فحص النبذة الشخصية لكل مدير حسابات تواصل اجتماعي قدم عرضًا لمشروعك، فهي تساعدك على معرفة معلومات ونقاط مهمة، مثل: مؤهلاتهم الدراسية والدورات التي حصل عليها، والشبكات الاجتماعية التي يجيدون التعامل عليها، ونوعية المشاريع التي ينفذونها.

    جودة معرض الأعمال:

    ادرس معارض الأعمال لمديري ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الذين قدموا عروضًا جدية، للتأكد من مدى براعتهم في هذا التخصص، ومعرفة مدى تشابه المشاريع السابقة لديهم مع مشروعك. ولا مانع من تقييم نتائج الحملات التسويقية التي أدارها إن وجدت.

    قيّم آراء العملاء السابقين:

    تمنحك تقييمات العملاء السابقين وآرائهم نظرة أعمق نحو جودة أعمال المستقلين، وخبرتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، ومدى الاحترافية التي يتعاملون بها مع أصحاب المشاريع، وغيرها من العوامل التي تؤثر مباشرةً في قرار التوظيف.

    مهارات ومؤهلات أخصائي السوشيال ميديا الناجح:

    الخبرة:

    يبدأ أخصائي ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي مسيرته المهنية في الانتساب إلى فترة تدريب عملية كفيلة بالتعرف على أساليب وأدوات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت بالإضافة إلى أساليب تحليل البيانات وتدفق المعلومات وسلوكيات المستخدمين.

    المهارات الشخصية والوظيفية:

    الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص التسويق، أو التسويق الإلكتروني، أو أي شهادة متشابهة يمكن العمل من خلالها غفي مجال التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

    تساعدك شركة سايت أب في توفير العديد من المقالات التي تساعد على الكتابة الفعالة وتعزيز العديد من المهارات الوظيفية يمكنك العثور على هذه المقالات في الأسفل. يمكنك الاتصال بنا على الرقم” 201050092080 “.

    ما هي المهارات الشخصية والوظيفية:

     لا يجب أن يخلو أخصائي مواقع التواصل الاجتماعي من المهارات التالية حتى يستطيع التسويق لمحتوى الشركة بأفضل طريقة ممكنة:

    وهذه المهارات هي:

    1. خبرة ممتازة حول ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.
    2. الإمام بمعرفة قوية وشاملة جداً في الفيسبوك، وتويتر، ولينكد إن، وبينترست. وأيضًا انستغرام+ جوجل والمزيد من تطبيقات ومواق ومنصات التواصل الاجتماعي
    3. فهم جميع مبادئ الـسيو والإلمام بها وبكل تفاصيلها.
    4. مهارات التعاون مع فريق العملمهارات جيدة في تنظيم وإدارة الوقت
    5. مهارات تواصل جيدة
    6. مهارات تكونولوجية جيدة
    7. اتقان التسويق الإلكتروني
    8. اللباقة في الحديث والتحدث بشكل جيد مع المستخدمين والقدرة على امتصاص غضبهم
    9. مهارات ممتازة في تعدد المهام
    10. مهارات التفكير النقدي
    11. مهارات حل المشكلات
    12. فهم سلوك العملاء والمستخدمين
    13. خبرة بسيطة بتصميم الويب
    14. الإبداعية وكتابة محتوى إبداعي
    15. مهارات تكنولوجية جيدة
    16. إتقان التسويق الإلكتروني
    17. إمكانية تحمل ضغط العمل

    التدرج الوظيفي لأخصائي سوشال ميديـا:

    يقود مدير فريق التسويق أو فريق السوشال ميديا مكون من أعضاء أقل منه خبرة وكفاءة، ويشرف على كفاءة أعمالهم كما يشرف على أخصائي السوشال الميديا وبقية أعضاء فريق العمل، وكلما يثبت أعضاء الفريق الكفاءة والأهلية زادت الفرصة للحصول على ترقيات وظيفية، وبهذا أخصائي السوشيال ميديا تحت إشراف مدير وقائد الفريق.

    وأختتــــــــــــم:

    ساهمت ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير في نقل مجتمع الأعمال إلى مستويات جديدة، ولكن في الحقيقة فإنه ليست كل منصات التواصل الاجتماعي تصلح للأغراض التجارية، فكل منصة وقواعدها ومتابعيها، ولذلك فإنه يجب عليك البحث بعناية للعثور على المنصة المناسبة لتحقيق أهداف نشاطك التجاري،

    بشكل يضمن لك تحقيق عائد مناسب من استخدام تلك الشبكات. وإذا أردت المساعدة فلا عليك اتصل بنا الآن من خلال الرقم”201050092080 ” أو زور موقعنا عبر البريد الإلكتروني” https://www.siteupmarketing.com/

    أسعار ادارة صفحات السوشيال ميديا أسعار كتابة المحتوى أفضل شركة ادارة حسابات أفضل شركة سيو أفضل كاتب محتوى في الكويت إدارة محتوى السوشيال ميديا، اسعار ادارة الصفحات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي الكويت ادارة حسابات السوشيال ميديا ادارة حملات السوشيال ميديا ادارة صفحات التواصل الاجتماعي ادارة صفحات الفيس بوك ادارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي ادارة منصات التواصل الاجتماعي اسعار ادارة الصفحات اسعار ادارة حسابات التواصل الاجتماعي اسعار ادارة صفحات السوشيال ميديا افضل شركة ادارة حسابات افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض باقات ادارة السوشيال ميديا تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية تكلفة ادارة حساب انستقرام شركات ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الكويت شركة ادارة حسابات السوشيال ميديا والتسويق شركة تسويق الكتروني كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة محتوى سوشيال ميديا مطلوب ادارة حساب انستقرام نماذج كتابة محتوى وظيفة ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.