Loading

Site Up

طلب خدمة

    تعد كيفية تعبئة محتوى المواقع الالكترونية أحد أكبر الاسئلة التي يواجهها العديد قد تحدق في ملاحظاتك وفي كل شيء حولك وتتساءل كيف ستكتب نسخة ويب فعالة ورائعة؟ وتعتبر الكتابة الجيدة للموقع هي المفتاح للتغلب على هذه الصعاب. حيث يرتفع المحتوى المكتوب جيدًا والمُحسَّن للويب إلى أعلى نتائج البحث وتجذب انتباه القراء. ولعل ذلك السبب الرئيسي الذي يجعل الجميع يهتم بكتابة المحتوى. وايمانًا بأن كل متخصص في مجال عمله يجب عليه أن يخبر الجميع عما يمكن أن يفيدهم فسنناقش في هذا المقال ما قد بدأناه في مقالات سابقة بخصوص بعض النصائح التي تتعلق بكتابة محتوى فعال لمواقع الويب.

    للمزيد:

    7 نصائح لكتابة محتوى عالي الجودة

    1- من فضلك، لا تنتحل!

    النصيحة الأولى في هذا الصدد هو ألا تقوم بنسخ المحتوى من مواقع أخرى. بغض النظر عن مدى إغرائه لك. أقضِ بعض الوقت في البحث والتفكير لاختيار الموضوع والأفكار ومن ثم انشئ محتوى أصليًا خاصًا بك، فكما أن شركتك أصلية وفريدة تستحق كذلك محتوى أصليًا وفريدًا. أليس كذلك؟

    علاوة! إذا كنت تشعر أنك لا تزال غير متأكد تمامًا من كيفية كتابة محتوى موقع الويب، فقم ببعض البحث على Google! ابحث عن مواقع الويب التي تحتوي على محتوى يعجبك واستخدمه كمصدر إلهام. فقط من فضلك، تأكد من الابتعاد عن الانتحال!

    2- لا تكتب محتوى شديد التعقيد

    حاول قدر الإمكان أن تبتعد عن الجمل والكلمات المعقدة وصعبة الفهم فالجميع لن يقدر براعتك اللغوية، وجمهورك ليسوا على نفس القدر من الثقافة والمعرفة، فإيصالك للمعنى ب 4 كلمات أفضل بكثير من ايصاله في 18 كلمة معقدة.

    3- لا تكتب فقرات طويلة

    إذا أمكن حاول أن تجعلك فقراتك مقسمة إلى جمل وسطور معقولة من حيث الطول ومترابطة، سيساعد ذلك في جعل النص سلسًا وسهلًا في القراءة. وأكثر من استخدام النقاط والقوائم إذا تطلب الأمر لأنها تحافظ على انتباه القارئ ولا تجعله يفقد تركيزه.

    4- لا تفرط في الترويج لنفسك أو لخدمتك

    عند تعبئة محتوى المواقع الالكترونية الخاصة بالأعمال والشركات يجب أن توازن بين المحتوى الترويجي وغير الترويجي، بلا شك أنا وأنت نعلم أن الغرض الرئيسي لموقع الويب هو الترويج لما تقدمه لكن هذا لا يعني قصف القراء بالدعوات للشراء. يجب أن تزودهم من الحين والآخر بمحتوى قيم وغني بالمعلومات يمكنهم تقديره والتفاعل معه.

    لقراءة المزيد:

    5- لا تستخدم الصور التي ليس لك حق قانوني فيها

    العناصر المرئية لها تأثير فعال علينا نحن بنو البشر فجميعنا كائنات بصرية. لكن!  يمكن أن يؤدي استخدامك للصور العشوائية على الإنترنت ونشرها على موقعك إلى مقاضاتك. فما لم يكن التعرض لدعوى قضائية ممتعًا بالنسبة لك، فلا تستخدم صورًا ليست لك.

    6- قدم الإجابات التي تناسب جمهورك المستهدف

    عند تعبئة محتوى الموقع الالكترونية يجب ألا تغفل أن هدفك الأساسي هو الزائر الذي هو نفسه عميلك المستهدف. فلابد أن يجد بالضبط المعلومات التي يبحث عنها.

    7. استخدم عبارات الحث على اتخاذ إجراء (CTAs)

    وهي عبارة عن دعوة أو زر أو أي نوع آخر يشجع الزوار على اتخاذ إجراء وعلى أن يصبح عميلاً أو مشاركًا فعالاً. فهي تلعب دورًا فارقًا. إذا كتبت محتوى رائعًا ولكن ليس لديك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، فسيكون المحتوى الخاص بك أقل فاعلية في تحويل الزائرين إلى مستهلكين.

    هل يؤثر كاتب محتوى في تحسين محركات البحث؟

    هل ما زلت غير قادر على تعبئة محتوى المواقع الالكترونية الخاصة بعملك؟

    نحن نؤمن بك! ولكن إذا كنت قلقًا فلن يكون لديك الوقت أو الرغبة في التعلم وتطبيق هذه النصائح لكتابة محتوى عالي الجودة، فلا تقلق!

    نحن نقدم خدمات تعبئة محتوى المواقع الالكترونية بطريقة ممتازة وستتأكد من أن موقعك يتلقى محتوى منظمًا ومحسنّنًا يعبر عن الرسالة التي تريد مشاركتها. فقط تواصل معنا على الواتساب (201050092080) البريد الالكتروني (sales@siteupmarketing.com)

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.