Loading

Site Up

طلب خدمة

    تعد كتابة المدونات من أشهر الأشياء في التسويق مؤخرًا ويسعي الجميع لكتابة أكبر عدد من المقالات للموقع الخاص بكل شخص على حدي، وبالتالي ذلك بسبب أن كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو واحدة من أفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها لتحسين الرؤية العضوية لمتجرك عبر الإنترنت. يساعدك في تحديد مواقع مُحسّنات محرّكات البحث ويمكنه أيضًا تحسين صورة علامتك التجارية وزيادة التفاعل مع جمهورك. هذه ليست مهمة سهلة ولكنها ليست مستحيلة مع “سايت أب” للحصول على النتائج التي تبحث عنها، يجب أن تعرف كيفية كتابة مقال فعال حقًا ويساعدك على الصعود إلى المراكز في نتائج Google.

    هل تعرف ما هو المقال الذي يعد صديق للسيو؟

    المقال الصديق لتحسين محركات البحث هو كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو على فهم موضوع معين، وما هي استفسارات المستخدم التي يستجيب لها، وما الذي سيتعلمه الناس من خلال استهلاك النص.  في المقابل، يمكن لمحركات البحث إظهار مقالتك لاستفسارات المستخدم في النتائج الأولى. يجلب تحسين البحث فوائد مهمة لموقعك، مثل زيادة عدد الزيارات والجمهور. وأيضًا، هذه الاستراتيجية أرخص وأطول وأحيانًا أكثر فاعلية من الإعلانات المدفوعة.

    إذًا هل تستطيع الإفصاح عن الأهداف خلف كتابتك للمدونة؟

    قبل أن تضع نفسك أمام لوحة المفاتيح بفكرة كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو التي تمكن من وضع مدونتك في الأماكن الأولى من محرك البحث، يجب أن تكون واضحًا جدًا بشأن نوع المحتوى الذي ستقوم بإنشائه. من الضروري أن تعرف جمهورك وأن تضع أهدافًا واقعية. لا يمكنك الانتقال من صفر إلى 100 في أيام قليلة. المدونات الناجحة هي مدونات لها عمر معين بالفعل، لذا خذها بصبر. يجب أن يكون هدفك الرئيسي دائمًا هو تقديم محتوى عالي الجودة للقارئ. في هذه الحالات، الجودة تساوي أكثر من الكمية في كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو. من غير المجدي ملء مساحتك بالمحتوى إذا كان لا يفي بالمعايير التي يعتبرها الجمهور مناسبة.

    من ناحية أخرى، يجب أن تكون واضحًا بشأن ما تبحث عنه:

    • هل تريد وضع التجارة الإلكترونية الخاصة بك؟
    • فهل تحاول جعل عملائك المحتملين يرونك كمعيار في قطاعك؟
    • هل تبحث عن أن تكون مدونتك مساحة تتعامل فيها بعمق مع المنتجات أو الخدمات التي تبيعها؟
    • بناءً على الهدف الذي تسعى إليه سيكون الأفضل لك إنشاء نوع معين من أنواع المقالات.

    كيف يتم كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو وصديقة لمحركات البحث؟

    البحث المُسبق عن الكلمات الرئيسية:

    البحث عن الكلمات الرئيسية هو الأساس كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو ممتازة. الكلمات الرئيسية هي المصطلحات التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث للعثور على معلومات حول موضوع ما. على عكس الرأي السائد، لا تتعلق الكلمات الرئيسية بمُحسّنات محرّكات البحث فحسب، بل إنها تساعدك أيضًا في الإجابة على الأسئلة التالية.

    • ما الذي يبحث عنه جمهورك؟ سيساعدك هذا على اكتشاف اهتمامات جمهورك واختيار موضوع للكتابة عنه.
    • ماذا يسألون عبر الإنترنت؟ سوف تكتشف أسئلة محددة حول موضوع ما للإجابة عليها في المحتوى الخاص بك.

    يجب أن يبدأ بحثك بالكلمة الأساسية الصحيحة. توصي Google بأن تفكر في الكلمات التي قد يستخدمها المستخدمون للعثور على مقتطف من المحتوى الخاص بك.

    تحديد القصد من البحث وتحديد التنسيق الصحيح:

    هدف البحث هو ما يحاول المستخدمون الحصول عليه وما يتوقعون رؤيته عند كتابة استعلام أو التعبير عنه. تنفق Google الكثير من خوارزميات البرمجة لتقييم نية المستخدم بشكل صحيح. أيضًا، شجع منشئي المحتوى على الاستجابة لمثل هذه الطلبات بالمواد ذات الصلة. يجب أن يعتمد تنسيق المحتوى عند كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو الذي تختاره والرسالة التي تنقلها وعبارة الحث على اتخاذ إجراء التي تضعها على هدف البحث لكلمة رئيسية. يمكن

    تقسيم هدف البحث إلى أربعة أنواع:

    • البحث المعلوماتي: شخص ما يبحث عن معلومات محددة حول موضوع ما.
    • بحث التنقل: يبحث شخص ما عن صفحة أو موقع ويب معين.
    • البحث التجاري: يفكر شخص ما في الشراء ويريد التحقق من الخيارات.
    • بحث المعاملات: شخص ما يريد شراء شيء ما.

    إنشاء عنوان تعريف محسن جيدًا:

    ليس بالضرورة أن يكون العنوان أو العنوان الرئيسي للمقالة هو العنوان الذي يظهر في نتائج البحث. لاحظ أن المقالة لها عنوانان. علامة H1 التي تظهر على الصفحة وعلامة العنوان الوصفية التي تظهر في مقتطف نتائج البحث. قد يكونون من الأقارب المقربين أو متشابهين، لكن ليس بالضرورة نفس الشيء. أهم شيء هو أن كل علامة تحتوي على الكلمة الرئيسية المستهدفة عند كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو. علامات هي إحدى الإشارات لمحركات البحث حول بنية صفحتك، ولكن العناوين الوصفية أكثر أهمية بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث. تقدم عناوين المحتوى الخاص بك إلى جمهورك. على هذا النحو، غالبًا ما تكون أهم معلومة يجب مراعاتها عند تحديد النتائج التي ينقر المستخدمون عليها، خاصةً عند البحث على أجهزة الجوّال. لجعل عنوانك جذابًا لكل من محركات البحث ومحركات البحث،

    اتبع القواعد الأساسية التالية:

    • اكتب عنوانًا فريدًا لكل صفحة.
    • تأخذ في الاعتبار نية البحث من المستخدمين.
    • قم بتضمين كلمتك الرئيسية المستهدفة في العناوين.

    تحسين الوصف التعريفي:

    الوصف التعريفي هو ما يراه المستخدمون أسفل عنوان صفحتك في نتائج Google . يمكن أن تكون الطريقة المثلى لتشجيع المستخدم على النقر فوق الارتباط الخاص بك بدلاً من الخيارات الأخرى. ومن الأشياء التي تجعل الوصف التعريفي معد بشكل أفضل:

    تأكد من أن كل صفحة على موقعك تحتوي على وصف تعريفي، وأنشئ أوصافًا تشرح بدقة الصفحة المحددة.

    لا يجب أن تكون الأوصاف التعريفية بتنسيق عبارة فحسب، بل إنها أيضًا مكان رائع لتضمين المعلومات الأساسية المنتشرة في جميع أنحاء الصفحة.

    استهدف أحد المشاعر وأضف عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء إذا كان ذلك مناسبًا.

    أضف محتوى مرئي:

    يتذكر الناس 10٪ فقط من المعلومات التي قرأوها، ومع ذلك، إذا رأوا المعلومات بشكل مرئي، هذه هي الطريقة التي تعمل بها عقولنا. باستخدام العناصر المرئية في المحتوى الخاص بك، يمكنك التعبير عن فكرة حتى يتذكرها الزوار ويمكنهم مشاركتها. لن تساعد الصور المختلفة على الصفحة في شرح المعلومات بشكل أفضل للمستخدم فحسب، بل ستساعدك أيضًا على توزيع المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. الصور ليست جميلة فحسب، بل هي أيضًا عنصر أساسي كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو.  أيضًا، استخدم الرسوم البيانية وقوائم المراجعة والقوالب وأنواع أخرى من المحتوى المرئي لإعطاء قيمة لجمهورك بطريقة أسرع وأكثر جاذبية.

    كلما كان المحتوى مفيدًا وممتعًا وملائمًا، زاد احتمال حصولك على روابط خلفية. الروابط الخلفية من مواقع الويب عالية المستوى تجعل المحتوى الخاص بك جديرًا بالثقة لـ Google . لذلك، يرتبك محرك البحث في مرتبة أعلى.

    من خلال “سايت أب” ستتعرف على أخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو

    لا تعرف جمهورك جيدًا:

    من أجل وضع مدونتك، يجب أن يعجب جمهورك أولاً، لذلك يجب أن تكون قادرًا على إنشاء شيء يثير اهتمام عملائك المحتملين حقًا. فقط إذا كنت تعرف مستلمي مقالاتك، فستعرف ما يحلو لهم. يجب أن يكون هناك اتصال كامل بين القراء ونوع المحتوى. على سبيل المثال بأنك تملك متجر أزياء، سيكون من غير المجدي كتابة مقال عن أكثر المدن أناقة للسفر لهذا الصيف، لأنه ليس ما يتوقع القارئ العثور عليه على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، إذا قمت بتغيير الموضوع قليلاً وركزت على ما يجب أن تحزمه في حقيبتك إذا كنت ستسافر إلى مكان معين، فستكون على اتصال مع جمهورك.

    عدم قيامك بتصحيح المحتوى الخاص بك:

    في بعض الأحيان، يجعلنا الاندفاع لإعداد كل شيء في أسرع وقت ممكن نتخطى الخطوات الأساسية. يجب ألا يصل أي نص إلى موقع الويب الخاص بك دون المرور أولاً بمراجعة شاملة، حيث يمكن للقارئ العثور على أخطاء إملائية أو أخطاء نحوية من شأنها أن تعطي علامتك التجارية صورة سيئة للغاية. يعد قضاء بضع دقائق في قراءة النص وتدقيقه وتصحيحه أحد أفضل استثمارات الوقت التي يمكنك القيام بها. اعتقد أنه كلما كانت المقالة أفضل، زاد الوقت الذي يقضيه الزائر على موقع الويب الخاص بك، وهو أمر تحبه Google كثيرًا وسيساعد في تحسين تحديد المواقع.

    عدم قيامك بتحديث المحتوى:

    عند الحديث عن الأشياء التي تعطي صورة سيئة لموقع الويب، فإن المحتوى القديم هو شيء آخر. اجعل القارئ يدخل ويغادر على الفور، وبالتالي زيادة معدل الارتداد ويجعلك تفقد مواقع في ترتيب تحديد المواقع. يصبح أي محتوى قديمًا بمرور الوقت، لذلك من المهم مراجعة ما نشرته بشكل دوري وإجراء أي تغييرات ضرورية.

    عدم قيامك بالنشر المنتظم:

    من أهداف كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو والاحتفاظ بزوارها، بحيث يرونك كمرجع في القطاع. ولهذا عليك أن تكون ثابتًا. إذا علم القراء أنك تنشر مقالًا كل يوم خميس، فسيكونون منتبهين لقراءته. المدونة التي يبدو أنها مهجورة والتي يتم نشر المحتوى فيها بشكل متقطع جدًا ليست أفضل صورة لعملك، لأنها تعطي شعوراً بالإهمال. لا المستخدمين ولا جوجل مثل هذا. ما يمكنك فعله لتجنب هذه المشكلة هو إنشاء تقويم تحريري والالتزام به حرفياً. إذا لم يكن لديك وقت، فلن تحتاج إلى النشر كل أسبوع، ولكن حدد دورية منتظمة بحيث يكون لدى متابعيك حافز للعودة إلى المدونة مرارًا وتكرارًا.

    تصميم موقع انترنت

    هل تريد تجربة كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو من خلال أفضل شركة سيو “سايت أب”؟ لكي تحصل على نتائج مُبهرة لموقعك، يسعدنا أن نكون جزء من هذا العمل الرائع ويمكنك أيضًا زيارة موقعنا الإلكتروني لرؤيتك مقالتنا العديدة وأراء العملاء المختلفة (sales@siteupmarketing.com)، وبعد هذه المراحل أجمع سيكون خيارك هو التواصل معنا حيث يمكنك التواصل معنا من خلال هذا الرقم (201050092080)

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.