Loading

Site Up

طلب خدمة

    أثبتت الدراسات أن كل 8 من أصل 10 أشخاص يستخدمون محرك البحث كمصدر أول للمعلومات الصحية والدوائية. وبالتالي لا يخفى شيء بعد الآن، لا عن المريض ولا عن المتخصصين في الرعاية الصحية، فالجميع باستطاعته أن يحصل على معلوماته من خلال ما يعرض على مواقع ومحركات البحث؛ لذا كان من الضروري بناء استراتيجية تسويق للمحتويات الطبية بمعلومات صحيحة باتباع تكتيكات تهدف إلى تثقيف جمهورك، بدلاً من مجرد تسويق منتجك أو خدمتك فقط. كما يجب أن تكون جذابة ومفيدة من الدرجة الأولى، وتذكر أن الهدف من كتابة محتوى طبي ليس فقط التسويق ولكن أيضًا إفادة الجمهور بمعلومات جديدة صحيحة 100% أو تصحيح معلومات راسخة خاطئة.

    من أين تبدأ لـ كتابة محتوى طبي قوي؟

    مفتاح البدء في كتابة محتوى طبي فعال هو التخطيط. كما هو الحال مع أي شكل آخر من أشكال إنشاء المحتوى، إذا كنت لا تخطط لكتابة المحتوى الطبي الخاص بك، فأنت بالفعل تجهز نفسك للفشل. ويعد هذا أمرًا أساسيًا بشكل خاص لأنه محتوى يتطلب الكثير من البحث ويعتمد بشكل كبير على المعلومات التفصيلية والحقائق الدقيقة، فاتبع هذه النصائح التي تقدمها لك شركة سايت أب لاحتراف مجال كاتبة المحتوى الطبي.

    ضع خطتك على الورق

    ضع خطة شاملة وكاملة أولًا قبل البدء. تحدد فيها الهدف من مقالك الطبي، والموضوع الذي تريد أن تناقش جمهورك فيه، وما المعلومات التي يمكن أن تقدمها لهم في هذا الصدد؟ بعد إتمام هذه الخطوة وتجميع الأفكار

    قم بالبحث

     كل النسخ الطبية سواء كانت أدلة، أو إرشادات، أو معلومات يجب أن تكون دقيقة، ويجب أن تكون مدروسة جيدًا، وبما أن الطب مجال متغير الحقائق والارشادات أتت أهمية التأكد من تحديث المحتوى الطبي الخاص بك بنفس الطريقة التي تتم بها أي شكل من أشكال النسخ العلمية.

    افهم سياق المحتوى الطبي الخاص بك.

    المجال الطبي هو مجال واسع. وعلى هذا النحو، تذكر أن النسخ الطبية المكتوبة للاستهلاك العام على سبيل المثال، ستكون مختلفة تمامًا عن تلك المصممة كمرجع مهني. فتعرف على سياقك قبل البدء في الكتابة، وستكون النتائج والمعلومات التي ستكتبها أكثر دقة وفاعلية.

    كيف أكتب محتوى طبي مؤثر؟

    بمجرد حصولك على جميع الحقائق والمعلومات إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين تأثيرها وزيادة نجاح المحتوى الخاص بك.

    كن واضحًا ودقيقًا

     غالبًا ما تكون الدقة في الموضوع طريقة أكثر فاعلية لإنشاء محتوى طبي سليم لذلك لا تخف من استخدام جمل أقصر وحشو أقل في كتاباتك.

    اكتب لجمهورك

    إذا كانت كتابة المحتوى الطبي الخاص بك مصممًا للجمهور العام، فإن استخدام أسلوب محتوى أكثر أناقة وبلغة ودودة يمكن أن يكون وسيلة ممتازة، وإضافة لمسة إنسانية يمكن أن يكون لها أثر لا يقدر بثمن؛ خاصةً بالنسبة لمحتوى التسويق.

    حدد الجهة التي ستعرض عليها محتواك

    من خلال تحديدك لجمهورك المستهدف يمكنك تحديد الجهة التي ستنشر عليها محتواك الطبي.

    الاعتماد على البساطة والبعد عن التعقيد من العوامل المهمة جدًا، فيجب أن تضع باعتبارك أنك تخاطب جمهور مختلف في ثقافته ومتباين، وليس على نفس الدرجة من المعرفة. وأكثِر من عرض الأمثلة لزيادة التبسيط.

    هل يؤثر كاتب محتوى في تحسين محركات البحث؟

    في النهاية

    نؤكد أن كتابة ونشر المحتويات الطبية بكل أنواعها سواء تعليمية أو تسويقية ذات أهمية بالغة للمؤسسات والمنظمات الصحية بشكل عام. شركة سايت أب تقدم لك كتابة محتوى طبي متميز ودقيق مع أمهر كتاب متخصصين في هذا المجال وكل المجالات.

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.