Loading

Site Up

طلب خدمة

    التسويق الالكتروني أحد أهم أنواع التسويق في الوقت الحاضر وتعتمده معظم الشركات والأعمال التجارية مهما كان حجمها، ولكن من السيء أن هناك الكثير من المشاكل قد تواجه أصحاب الشركات في التسويق الإلكتروني لنشاطاتها التجارية، ما يجعلهم مضطرين للاستعانة بـ وكالة حلول تسويقية للعمل على حل تلك المشاكل التي تواجههم بصورة احترافية، وفيما يلي نسرد أهم المشاكل التي تواجه تلك الشركات أثناء العملية التسويقية وطرق حلها، وأهم الوكالات التي تساعد في تقديم حلول تسويقية جيدة لأصحاب المشاريع المختلفة.

    أهم المشاكل التي تحتاج إلى الاستعانة بـ وكالة حلول تسويقية 

    تختلف المشاكل التسويقية حسب مجالات الأعمال ووسائل التسويق التي يستخدمها أصحاب الشركات، وهناك الكثير من المشاكل العامة التي تواجه أصحاب المشاريع، أهمها:

    زيادة التكاليف التسويقية

    يعتبر ارتفاع التكاليف الخاصة بعملية التسويق أكبر التحديات التي تواجه أصحاب المشاريع؛ حيث تحتاج العملية التسويقية إلى الكثير من النفقات بداية من تجهيز الوسائط المستخدمة في التسويق كالصور والفيديوهات والمنشورات مرورًا بتكاليف الحملات الإعلانية وما إلى ذلك.

    لذلك ينبغي قبل البدء في التسويق حساب التكلفة الكاملة التي ستحتاجها تلك العملية حتى لا تزداد النفقات فيما لا يفيد، ومن الجيد الاستعانة بـ وكالة حلول تسويقية لمساعدتك على حل تلك الأزمة وخفض نسبة التكاليف بشكل مدروس فهناك تجد خدمات تصميم جرافيك وكتابة محتوى وحملات إعلانية، والوكالة يكون لديها فريق ماهر ومتخصص ولديه من الخبرة ما يؤهله لأن يحدد التكاليف المطلوبة بشكل احترافي دون زيادة وهدر بلا داعي أو نقصان يؤثر على سير العملية.

    والجدير بالذكر أن وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني لديها فريق متخصص في تنفيذ تلك الخدمات وتقديمها على أكمل وجه؛ فلا تتردد أبدًا في التواصل معهم وطلب خدماتك المميزة، للتواصل عن طريق الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    التطور التكنولوجي المستمر

    التطور التكنولوجي مستمر ولا ينقطع أبدًا، فيوميًا نجد هناك المزيد والمزيد من التطور الحاصل والذي يؤثر بدوره على كل ما هو مرتبط بالتكنولوجيا وأهمها التسويق الإلكتروني، لذا ينبغي على كل صاحب مشروع أراد التسويق لعمله بشكل جيد أن يواكب التطور التكنولوجي المستمر ويستفيد منه في عمله حتى يكبر مشروعه ويصل به إلى ما يريد، ولا يكون التطور التكنولوجي وبالًا عليه فيؤخره عن غيره.

    ومن الجيد أن هناك متخصصين في التسويق الإلكتروني مهمتهم متابعة تلك التطورات باستمرار والاستفادة منها في مجال عملهم التسويقي مما يسهل على أصحاب الشركات ويوفر عليهم الوقت والجهد ويعطيهم فرصة أكبر لمتابعة عملهم الخاص بإسنادهم مهمة التسويق الإلكتروني لـ وكالة حلول تسويقية متخصصة تكون مهمتها التغلب على تلك المشكلات والعمل على النهوض بالعمل التجاري لما هو أفضل.

    وفريق العمل لدى  وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني يعمل بكل جد ويواكب كل التطورات التكنولوجية التي تحدث يوميًا بشكل عام والتي تخص عملية التسويق الإلكتروني بشكل خاص لتقديم أفضل خدمات التسويق الإلكتروني وحل جميع المشكلات التي تطرأ أثناء العملية التسويقية بشكل احترافي، يمكنك الاستعانة بهم عن  طريق الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    عدم التحديد الدقيق للهدف

    لدى كل صاحب مشروع تجاري مجموعة من الأهداف التي يسعى للوصول إليها، وللأسف الرغبة في تحقيق تلك الأهداف بشكل سريع يجعل من الصعب تحقيق الهدف المرجو من كل حملة تسويقية بشكل مستقل فيسعى صاحب المشروع إلى الحصول على التفاعل الجيد ومشاركة محتوى حملته بين الجمهور وتسجيل إعجابات جديدة بصفحة المشروع إلى جانب المزيد من المبيعات من حملة إعلانية واحدة، وبالطبع من الصعب جدًا تحقيق ذلك فمن المهم تحديد هدف واحد وأساسي لكل حملة تسويقية لتصميم كل ما يخص تلك الحملة من منشورات ووسائط وكذلك وضع الميزانية المناسبة لتلك الحملة وكل ذلك يساعد في نجاح الحملات التسويقية والوصول للأهداف المحددة مسبقًا.

    ولأن تلك العملية معقدة وتحتاج لدراسات كثيرة للمشروع التجاري نفسه وللمنافسين ومعرفة ما يسمى بالقمع التسويقي ورحلة العميل والجمهور المستهدف وما إلى ذلك، كان من الصعب على أصحاب المشاريع تنفيذ تلك العملية بأنفسهم ويلزمهم إسناد الأمر إلى أهله، ومن هنا يأتي دور وجود وكالة حلول تسويقية تعمل على حل مشكلة عدم تحديد الأهداف بصورة صحيحة بناءًا على المعطيات الواجب توافرها قبل التخطيط للعملية التسويقية كما ذكرنا بالأعلى.

    ولدى وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني والتي تعد أهم وكالة حلول تسويقية فريق متميز قادر على إجراء الدراسات اللازمة التي تعمل على نجاح الحملات التسويقية، فلا تتردد أبدًا بطلب تلك الخدمة منهم عن طريق الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    عدم تحديد الميزة التنافسية

    كل مشروع تجاري أو خدمي موجود في السوق ليس وحده المتاح أمام الجمهور ولكن هناك المئات من المشاريع التي تنافسه ولكسب الجمهور يجب على كل صاحب مشروع إبراز القيمة التنافسية التي يلعب عليها وتميزه عن غيره، لجذب الجمهور المستهدف على طلب الخدمة أو المنتج منه لا من منافسيه.

    وما يقف أمام أصحاب الكثير من أصحاب المشاريع عدم قدرتهم على تحديد الميزة التي تميزهم عن غيرهم، وإن استطاعوا تحديد ميزتهم التنافسية لا يستطيعون إبرازها للجمهور بشكل جيد يثير حماس جمهورهم للتعامل معهم لذلك من المهم التعامل مع وكالة حلول تسويقية لمساعدتك في ذلك.

    (البحوث التسويقية/ المزيج التسويقي) ماذا تعرف عنهم؟

    إن كنت صاحب مشروع خدمي أو تجاري واستغربت تلك المصطلحات ولا تعرف ما هي فأنت بحاجة ماسة إلى وكالة حلول تسويقية للقيام بحملات تسويقية لنشاطك التجاري بدلًا منك، فتلك المصطلحات وغيرها من المصطلحات الأخرى التي تخص التسويق الإلكتروني مصطلحات مهمة لا غنى عنها في العملية التسويقية، وفيما يلي نتطرق لبعض منها:

    البحوث التسويقية

    هي أول وأهم خطوة في العملية التسويقية ولا يمكن الاستغناء عنها أبدًا فبالاستغناء عنها نحكم على العملية التسويقية بالفشل قبل بدايتها، وهي عبارة عن مجموعة من الأبحاث التي تهتم بدراسة كل ما يخص المنتج أو الخدمة ودراسة المنافسين المباشرين وكذلك دراسة السوق نفسه والفرص والتهديدات التي تواجه الشركة ومعرفة مميزات الشركة وعيوبها وميزاتها التنافسية التي تميزها عن غيرها، وبحوث التسويق تتضمن عدة أنواع من البحوث، منها:

    • بحوث استكشافية: وتهتم بدراسة المشكلات التي تواجه المنتجات أو الخدمات المقدمة ومحاولة الوصول لحلول لها وتعتمد تلك البحوث على التعرف على آراء الآخرين.
    • بحوث استنتاجية: معرفة المنافسين المحتملين والجمهور المستهدف والعملاء المحتملين.
    • بحوث تنبؤية: ويهتم بالتنبؤ بنسبة المبيعات المستقبلية ومدى احتمالية نجاح أو فشل الحملات التسويقية. 
    • بحوث سببية: يهتم بدراسة العلاقة بين متغيرين أساسيين كالعلاقة بين السعر ومعدل البيع وما إلى ذلك.
    • بحوث نوعية: يهتم بدراسة الظواهر غير القابلة للقياس كتصرف الجمهور المفاجئ نحو منتج معين وما إلى ذلك.
    • بحوث كمية: جمع المعلومات القابلة للقياس من أجل فهم شيء معين.

    بدراستك البحوث التسويقية بشكل جيد وتفصيلي فإن ذلك يساعدك في وضع استراتيجية تسويقية جيدة يسهل تنفيذها وتحقيق النتائج المرجوة منها.

    عمل البحوث التسويقية ليس بالأمر السهل أبدًا، بل يحتاج إلى الخبرة والممارسة السابقة، لذلك وجود وكالة حلول تسويقية متمكنة من عمل تلك البحوث أمر مهم يسهل من سير العملية التسويقية.

    ولدى وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني  فريق متميز من الباحثين ذوي القدرة على القيام بالبحوث التسويقية بشكل احترافي ما يساهم في وضع استراتيجية مناسبة وجيدة تعمل على نجاح العملية التسويقية، يمكنك الآن طلب خدمة البحوث التسويقية عن طريق الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    لمعرفة المزيد:

    المزيج التسويقي (4p)

    ويشار له بالرمز (4p) لأنه يتكون من أربع مكونات أساسية جميعها يبدأ بحرف (p) وهما (place, product, promotion, price) أو (السعر، المنتج، المجال أو المكان، الترويج)، وهي الأدوات التسويقية اللازمة لإتمام عملية التسويق، وهو أحد عناصر الاستراتيجية التسويقية المهمة التي لا غنى عنها؛ حيث ينبغي على كل شركة الاهتمام بكل عنصر من عناصر المزيج التسويقي على حدة ما يجعل كل عناصر الاستراتيجية متسقة مع بعضها وقابلة للتنفيذ والنجاح على أرض الواقع، وفيما يلي سنذكر أهمية كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي:

    • المنتج: وهو الخدمة أو السلعة المقدمة ويجب تطويرها حسب احتياجات السوق والجمهور المستهدف، فمن المهم ملائمة المنتج لتلك الاحتياجات وليس ذلك فقط بل من المهم أيضًا وجود ميزة تنافسية خاصة بها يتميز بها عن غيره من المنتجات المتاحة لدى الشركات الأخرى.
    • السعر: مهم جدًا التسعير الجيد للمنتج أو الخدمة بما يتناسب مع جودة الخدمة والجمهور المستهدف، وكذلك يجب الأخذ في الاعتبار أسعار المنتجات المماثلة لدى الشركات الأخرى.
    • المكان: ويعبر عن القنوات التي تعتمدها الشركة لعرض منتجاتها وجعلها متاحة للطلب سواء على أرض الواقع أو على الإنترنت ومن المهم اختيار الأماكن أو القنوات المناسبة التي تتوافق مع العملاء وأماكن تواجدهم.
    • الترويج: وهي الاستراتيجيات التي ستعتمدها الشركة للترويج والإعلان عن خدماتها المختلفة.

    الاستراتيجية التسويقية

    من المصطلحات الشائعة جدًا والتي ذكرناها كثيرًا بالأعلى لأهميتها الكبرى واعتماد نجاح أي عملية تسويقية -لأي منتج أو خدمة مهما كان نوعها- عليها، وتشمل العملية التسويقية كل البحوث التي قام بها المسوقين تخص المنتج المراد تسويقه والشركة المقدمة والجمهور المستهدف وتقسيم ذلك الجمهور إلى فئات صغيرة مستهدفة تجمع كل فئة منهم صفات معينة، وكذلك أهداف الشركة وقيمتها ورؤيتها ورسالتها، ونقاط الضعف ونقاط القوة والفرص والتهديدات، وتجهيز الاستراتيجية التسويقية بكل تفاصيلها أمر مهم جدًا حيث تقوم عملية التسويق كله عليها، وبناء عليها تنجح تلك العملية أو تفشل، فبناءً على تلك الاستراتيجية يتم وضع الخطة التي ستسير عليها العملية كلها.

    لدى وكالات التسويق الإلكتروني خدمات مقدمة لعمل استراتيجيات تسويقية، لذلك لتوفير الوقت والجهد والمال يسعى رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المختلفة للتعاون مع وكالة حلول تسويقية لوضع استراتيجيات التسويق الخاصة بهم.

    أنت أيضًا يمكنك طلب عمل استراتيجية تسويقية خاصة بك من وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني أفضل وكالة حلول تسويقية عن طريق الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

     وللمزيد اقرأ:

    أفضل وكالة حلول تسويقية يمكنك الاستعانة بها

    وكالات التسويقية التي تقدم خدمات الحلول التسويقية كثيرة جدًا لكن من المهم قبل اختيار وكالة حلول تسويقية للتعامل معها التأكد من جودة الخدمة التي ستحصل عليها وذلك عن طريق عدة مميزات يجب توافرها لدى الوكالة التي تنوي التعامل معها:

    • الخبرة الواسعة في مجال التسويق وتقديم الاستشارات التسويقية المميزة.
    • السرعة في تسليم الخدمات المطلوبة وبأفضل جودة واحترافية عالية.
    • وجود فريق متكامل من المتخصصين ذوي الخبرة في المجالات المختلفة.
    • وجود خدمة عملاء متاحة على مدار اليوم.
    • وجود سابقة أعمال قوية يمكنك الاطلاع عليها.

    الخلاصة

    بناء على ما تم ذكره تعد وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني أهم وأفضل وكالة تسويقية يمكنك الاعتماد عليها في طلب خدماتك التسويقية الخاصة، فلا تتوانى أبدًا في طلب الخدمة منهم للتمتع بأفضل خدمة مقدمة من أفضل شركة رائدة في مجال التسويق، يمكنك طلب خدمتك الآن عن طريق طريق الواتساب (00201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    اقرأ أيضًا:

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.