Loading

Site Up

طلب خدمة

    كتابة المحتوى هي أساس العملية التسويقية في العالم الإلكتروني، سواء كنت ستروج بالصور، أو الفيديوهات فإنك بالطبع في حاجة إلى كتابة نصية جذابة لتحقيق نتائج أفضل لمنتجك وزيادتها. ويلجأ العديد من أصحاب الأعمال للاستعانة بكاتب من شركة كتابة محتوى عربي لإسناد هذه المهمة له؛ لخبرته في المجال وقدرته على جذب عدد أكبر من العملاء المستهدفين

    وتذكر دائمًا أن عملية كتابة المحتوى الهدف منها في النهاية جذب الانتباه وأن يأخذ الزائر ردة فعل تجاه المنتج أو الخدمة التي تقدمها. فعلى سبيل المثال: إن كنت تبحث على مواقع الويب عن طرق تزيين منزلك بأفكار جديدة، ودخلت على إحدى المواقع وأعجبت بالمعلومات والطرق التي سردها لك؛ بالطبع ستقوم بشراء الأدوات وتجربة إحدى الطرق المعروضة وخصوصًا إذا كان هذا الموقع يبيعها فإنك ستتجه للشراء منه.

     عناصر كتابة المحتوى بشكل مبسط وسهل.

    كـ شركة كتابة محتوى عربي سنسرد لك بعض العناصر الأساسية لكتابة المقال. مع التنويه أن بعض عناصر هذا المقال تتغير طريقة سردها باختلاف المنصة المنشورة عليها، فعنوان مقال منشور على لينكد ان يختلف بالطبع عن المنشور على فيسبوك وتوتير.

    العنوان

    أول شيء يجذب القارئ لمقالك هو العنوان، وهو الذي يُكون الانطباع الأول لديه ويحدد هل سيكمل المقال أم سيغلقه؟ ومن الممكن أن تكون جمعت مجموعة من المعلومات الرائعة والإحصاءات ولا تلقى رواجًا فقط لأن العنوان غير جذاب. كل مجهودك في هذه الحالة سيضيع هباءاً.

    ولاختيار عنوان جيد يجب عليك: –

    اختر عنوانًا طويلاً نوعًا ما.

    استخدم الأرقام لأنها تؤثر في القارئ وتشعره بالثقة.

    استخدم صيغ التفضيل والكلمات القوية (أفضل – اكبر- أشهر- أهم..).

    استلهم أفكار عناوينك من منافسيك ولكن لا تنقلها نصًا.

    المقدمة للموضوع

    الركن الثاني لنجاح مقالك يتمثل في مقدمة جذابة فهي البوصلة التي تجعل القارئ يرغب أكثر وأكثر لاستكمال مقالك، فابدأها بطريقة شيقة وجذابة، واستخدام إحصائيات عن موضوع المقال. وإن كنت مبتدئ ستكون هذه الخطوة صعبة بعض الشيء ولكن مع الممارسة ستزداد خبرتك، فلا تقلق.

    المتن أو صلب المحتوى

    هذا العنصر بالنسبة للقارئ يمثل الدار الآمن الذي يبحث فيه عن المعلومة التي يريد معرفتها، وعن صدقك أيضَا فأنت وعدته بأنك ستقدم له معلومات معينة متعلقة بموضوع معين، فلا يجب أن تخلف وعدك. وحاول دائمًا أن توزع أفكارك على فقرات صغيرة لسهولة استخلاص المعلومة. وتقسيم العناصر والأفكار قدر الإمكان.

    ويحتوي في الغالب على:

    معلومات مفيدة وخطوات يمكن للقارئ الاستفادة منها وتنفيذها.

    بيانات واحصاءات دقيقة – إن تطلب الموضوع هذا- وموثقة بالمصدر.

    تسلسل الموضوع بشكل منطقي، أي تكامل للأفكار المعروضة.

    استخدام عناوين جانبية كلما سنحت الفرصة.

    استخدم لغة بسيطة تتناسب مع الجمهور.

    كتابته بشكل وطريقة عرض مريحة للعين.

    الخلاصة

    آخر جزء في المحتوى، والتي تلخص للقارئ المعلومات المهمة التي سيخرج بها من المحتوى الخاص بك، وخطوات الاستفادة من مقالك.

    Call to action

    الـ CTA هو الأسلوب الذي تخاطب به القارئ لأخذ رد فعل تجاه منتجك كأن تضع له لينك الشراء، أو مشاركة المقالة، أو طلب الخدمة التي تقدمها أي إن كان نوعها.

    هل يؤثر كاتب محتوى في تحسين محركات البحث؟

    الخلاصة.

    كتابة محتوى جذاب. أساس لنجاح عملية التسويق بشكل كبير جدًا؛ ولتحقيق هذا النجاح ستكون في حاجة للتعامل مع شركة كتابة محتوى عربي. إن كنت غير متمكن من التسويق لمنتجك بنفسك، وإن كنت تجد صعوبة في تحقيق هذه العناصر الخمس.

    شركة سايت أب شركة كتابة محتوى عربي . تضم مجموعة من كتاب المحتوى المتميزين، تقدم لك خدمة كتابة محتوى لموقعك أو شركتك في أي مجال من المجالات. فبادر بالتواصل معنا من الآن!

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.