Loading

Site Up

طلب خدمة

    مع انتشار التسويق الالكتروني وإثبات مدى فعاليته وكفاءته، اتجه العديد لتعلم مجال السيو، ويطمح العديد من الشباب في الوطن العربي أن يحظى بلقب أفضل خبير سيو ، لكن الأمر ليس بهذا السهولة فإنه يتطلب العديد من المهارات والممارسات حتى تصل لدرجة التخصص. ولقد حاولنا جاهدين في هذا المقال أن نوضح بعض المهارات الأساسية التي تضعك على أول الطريق.

    ما معنى خبير سيو؟

    هو شخص خبير في تحسين محركات البحث يعمل على تحسين مواقع الويب من أجل تحقيق أعلى التصنيفات على المحركات؛ أي أنه الشخص المتخصص الذي يعرف كيفية الحصول على المزيد من الزيارات لمواقع الويب.

    ما المهارات التي يجب أن يمتلكها أفضل خبير سيو ؟

    • القدرة على العثور على كلمات رئيسية.
    • الفهم الأساسي لـ HTML.
    • القدرة على تعزيز وبناء روابط للصفحات الرئيسية.
    • فهم كيفية تأثير تحسين محركات البحث على التصنيفات.
    • معرفة اتجاهات تحسين محركات البحث وتغييرات خوارزميات GOOGLE.

    هل تتساءل عن كيفية عمل محركات البحث؟

    يعد فهم كيفية عمل محركات البحث معلومة أساسية لأي متخصص سيو، وتمر بثلاثة مراحل تتمثل في، الزحف، والفهرسة، ثم إظهار النتائج. وسنشرح هذه الكيفية بشكل بسيط قدر الإمكان.

    • أولًا الزحف. ترسل محركات البحث spiders او bots أو Crawlers (عناكب محرك البحث) للعثور على كل الصفحات الموجودة على الأنترنت وتفهم هذه العناكب صفحات الويب من خلال كود كل صفحة معتمدة على لغة الـ HTML .
    • ثانيًا الفهرسة. بمجرد الزحف والوصول إلى الصفحة يتم تخزين البيانات والمعلومات التي قامت العناكب بجمعها أثناء عملية الزحف. ويتم حفظ أجزاء من محتوى كل صفحة والربط بينها ببعض الكلمات والجمل التي تستخدم في نتائج البحث. مما يمكن جوجل من عرض أكثر من 130 تريليون صفحة في غضون مللي ثانية!
    • ثالثًا: عرض النتائج. تمثل هذه الخطوة آخر خطوات عمل محركات البحث ويتضح من الخطوتين السابقتين أن محركات البحث تمتلك العديد من قواعد البيانات حول العالم، مما يعني أن ترتيب اظهار النتائج لا يتم بطريقة عشوائية أبدًا، بل تظهر النتائج وفقًا لمجموعة عوامل هي Rank Factors.
    أفضل خبير سيو

    ما هي عوامل تصنيف محركات البحث التي يجب أن تعرفها؟

    يستخدم جوجل ما يتجاوز 200 عامل لترتيب النتائج وبالطبع أنت لست بحاجة لمعرفة جميعها. وجميع هذه العوامل تمثل طرق مختلفة لقياس 3 أشياء:

    1. الملائمة: مدى تطابق الصفحة مع كلمات البحث التي يبحث عنها شخص ما.
    2. الجودة: وتعتمد الجودة على عدة عوامل مختلفة مثل سمعة الموقع الخاص بك، هيكل المحتوى الموجود على موقعك، وكيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك في نتائج البحث.
    3. السلطة.

    إتقان المهارات الخمس للسيو

    • البحث واختيار الكلمات الرئيسية يجب أن تكون الخطوة الأولى في أي استراتيجية لتحسين محركات البحث، فاختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة يمكنها أن تجعل موقعك في الصفحة الأولى واختيار الكلمات الرئيسية الخاطئة يمكنها أن تدفن موقعك في الصفحات الأخيرة.
    • تسويق المحتوى له واسع الأثر ويلعب دورًا فعالًا كذلك في تحسين محركات البحث.
    • تحسين محرك البحث من الناحية التقنية مهمة لأي موقع ويب.
    • بناء الروابط تمثل جزء كبير من تحسين محركات البحث؛ لذلك يجب على أي خبير سيو أن يكون على علم جيد ببناء الروابط الخلفية.
    • ونصيحتنا الأهم لتصبح أفضل خبير سيو هي الممارسة، يمكن أن تقرأ عن تحسين محركات البحث طوال اليوم، ولكن إذا كنت تريد أن تصبح متخصصًا وخبيرًا حقًا فأنت بالفعل في حاجة ماسة للممارسة الفعلية.

    المهارات الشخصية التي يتمتع بها متخصص السيو.

    1. التحلي بالصبر.
    2. التدريب والتجريب بطريقة مستمرة.
    3. المتابعة والبحث ومواكبة كل تغيرات السيو.
    4. عدم الاكتفاء بالمعرفة النظرية، فالممارسة تمثل الجانب الأهم.
    5. سعة الأفق، وسرعة التعلم.
    كُن رقم واحد وتخطى منافسيك مع خدمة تحسين محركات البحث من "سايت اب"

    استنتاج.

    مجال السيو مجال واسع وممتع، واستخدام خدماته وتقنياته بالطريقة المثلى مفيد للشركات الكبيرة والناشئة أيضًا. إذا كنت تبحث عن أفضل خبير سيو لشركتك يمكنك التواصل مع شركة ”  سايت أب ” وتمتع بأفضل خدمات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي.

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.