Loading

Site Up

طلب خدمة

    في عصرنا الحالي انتشر الإنترنت انتشار النار في الهشيم، لذا أصبح من المهم أن يستغل أصحاب المشاريع الكبيرة والصغيرة تجمع الناس ووجودهم الدائم على الإنترنت للتسويق لمنتجاتهم، ما أدى إلى وجود الكثير من شركات تسويق اون لاين لمساعدة أصحاب المشاريع للتسويق الإلكتروني لمنتجاتهم المختلفة.

    أهمية التسويق الإلكتروني والاستعانة بـ شركات تسويق اون لاين

    يساعد التسويق الإلكتروني أصحاب المشاريع الصغيرة على دخولهم السوق، ويمنحهم فرصة منافسة الشركات الكبيرة وكسب حصة سوقية؛ ما يساعدهم على توسيع مشروعاتهم وزيادة نسبة البيع لديهم وجلب المزيد من الأرباح. 

    ويساعد أصحاب المشاريع الكبرى في فتح أسواق جديدة في الأماكن المختلفة والتسويق لعملاء جدد في المناطق البعيدة، كما يمنحهم فرصة الدخول للسوق العالمي

    هل من المهم التعامل مع شركات تسويق اون لاين؟

    التسويق الإلكتروني بحر واسع وليس بالأمر اليسير أبدًا، لذلك فتعاونك مع شركات تسويق اون لاين احترافية توفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال، ويساعد على نمو عملك وتزايد أرباحك بشكل أفضل وأكبر.

    كما أن التسويق الإلكتروني لا يسير بشكل عشوائي أبدًا ولا يتم الأمر بالحظ بل يسير حسب استراتيجية مسبقة يتم عملها حسب دراسة كاملة للمشاريع وبعد إتمام تلك الدراسة المفصلة يحين وضع خطة محكمة ومرنة يتم السير عليها لإتمام عملية التسويق.

    ماهو التسويق الإلكتروني؟

    تحدثنا عن مدى أهمية التسويق الإلكتروني ومدى حاجة المشاريع والشركات الكبرى والصغرى إليه، فلنعرف إذن ما هو التسويق الإلكتروني:

    يعرف بالإنجليزية بالـ (e-marketing) وهو استخدام كل ما هو إلكتروني وخاصة الإنترنت بمنصاته ووسائله المختلفة للتسويق لنفسك أو لعلامتك التجارية، وباستخدامك التسويق الإلكتروني للترويج لنفسك أو لشركتك فإنك سستفيد من ذلك الكثير، مثل:

    • تعزيز علامتك التجارية، وزيادة شهرتها ومعرفة الناس بها.
    • فتح أسواق جديدة وجلب المزيد من الأرباح.
    • سهولة التواصل بينك وبين عملائك.
    • توفير الكثير من الوقت والمال لتوسيع مشروعك وجلب المزيد من الأرباح.
    • سهولة الوصول إلى عميلك المستهدف.        
    • وجود بيانات واضحة وصريحة تستطيع بها قياس نسبة نجاح عمليتك التسويقية، وتساعدك على تحسين استراتيجيتك وخطتك التسويقية باستمرار.    

    العناصر الأساسية للتسويق الإلكتروني

    تعتمد عملية التسويق الإلكتروني على عدة خطوات أساسية يجب البدء بها والعمل عليها قبل بدء عملية التسويق ككل، أهمها:

    البيانات

     أول وأهم خطوة في العملية التسويقية خطوة جمع بيانات تفصيلية عن البراند والبراندات المنافسة والمنتجات أو الخدمات المقدمة، وبناء على البيانات المجمعة يتم إعداد استراتيجية تسويقية مميزة، وعملية جمع البيانات لا تحدث مرة واحدة بل هي عملية دائمة تتكرر باستمرار، لمعرفة ما يصل إليه البراند والمنافسين أولًا بأول.

    الاستراتيجية التسويقية

               هي نظرة عامة للشركة ولما هي عليه والأهداف التي تسعى لتحقيقها ورؤيتها ورسالتها، وتحتوي الاستراتيجية التسويقية على عدة عناصر أخرى أهمها:

    • تفاصيل المنتجات أو الخدمات المقدمة للعملاء وما يميزها عن غيرها.
    • نقاط الضعف والقوة لدى الشركة.
    • الميزة التنافسية للشركة.
    • نقاط القوة والضعف للمنافسين وميزاتهم التنافسية. 
    • تحديد السوق المستهدف.
    • تحديد العملاء المستهدفين، ومعرفة كل البيانات التفصيلية عنهم وعنهم حياتهم، وتقسيمهم لشرائح مختلفة.
    • تحديد نقاط النمو الأربعة والتخطيط لتحقيقهم، وهما:
    1. اختراق السوق: وهي الخطة الأولى والأسهل والأقل خطورة وتعمل على بيع المنتجات الموجودة بالفعل للسوق الحالي.
    2.  تطوير المنتج: بعد اختراق السوق وجلب ثقة العملاء في البراند يأتي دور استراتيجية أكثر صعوبة وخطورة إلى حد ما، حيث يتم إنتاج وتطوير منتج جديد أو إجراء تعديلات على المنتج نفسه وعرضه في نفس السوق المستهدفة، ويتم ذلك بناء على دراسة جيدة لحاجات الجمهور.
    3.  تطوير السوق: بعد النجاح في السوق المستهدف، تأتي خطوة جديدة وهي تطوير السوق وهي خطوة أصعب مما قبلها حيث يتم استهداف سوق جديدة كليًا بنفس المنتجات الموجودة، ومحاولة خلق أسواق جديدة وجذب عملاء جدد.
    4.  التنويع: وهنا الخطوة الأكثر وصعوبة حيث تسعى الشركة لتطوير منتج جديد كليًا وعرضه في أسواق جديدة تمامًا.

    وفي كل نقطة من نقاط النمو الأربعة يجب وضع استراتيجيات مختلفة تناسب كل مرحلة.

       الخطة التسويقية

    بعد تجهيز الاستراتيجية التسويقية يأتي دور وضع الخطط التسويقية والتي تهتم بتحديد الميزانية وقنوات التوصيل المختلفة التي سيتم التسويق عليها، وكذلك نوع المحتوى المستخدم في التسويق، ويجب أن تكون الخطط مرنة قابلة للتعديل بناءً على النتائج الحاصلة أولًا بأول.

    قد تعتقد الأمر صعبًا كثيرًا، وفي الحقيقة هو ليس فيه من الصعوبة الكثير إلا أنه يحتاج لدراسة وخبرة واسعة في عمل الاسترتيجيات البناءة والخطط الفعالة، لذلك فحاجتك كبيرة للتعامل مع شركات تسويق اون لاين للقيام بتلك الإجراءات، لتوفير الوقت والجهد والمال وتحقيق الأهداف المرجوة بشكل أسرع.

    في شركة سايت اب تجد فريق من الخبراء التسويقين الذين يعملون بجدٍ لوضع استراتيجيات وخطط تسويقية متميزة للتسويق لشركتك بأفضل شكل ممكن، للتواصل مع شركة سايت اب للتسويق الإلكتروني أرسل رسالة عبر الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    للمزيد:

    وسائل التسويق الإلكتروني

    تختلف وسائل التسويق الإلكتروني حسب نوع المنصة المستخدمة للتسويق، وأهم وسائل التسويق الإلكتروني:

    التسويق بالمحتوى

    يعد التسويق بالمحتوى هو الوسيلة الأهم والأفضل لجذب الجمهور، ولفت انتباههم للمنتج أو الخدمة المقدمة وتتعدد أنواع التسويق بالمحتوى فقد يكون ذلك المحتوى (صورة أو مقال على مدونة ما أو بودكاست أو قطعة محتوى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة).

    ولا يعتمد التسويق بالمحتوى على عرض السلع للجمهور فقط بل من المهم أيضًا كسب ولائهم، وجعلهم متابعين دائمين لصفحات البراند على المنصات المختلفة ويتم ذلك عن طريق تقديم محتوى قيم يفيد الجمهور، وفي نفس الوقت يتناسب مع المنتج أو الخدمات المقدمة، ما يزيد من ثقة العملاء بالبراند وبخبرة أصحابه في ذلك المجال.

    كما يوفر التسويق بالمحتوى فرصة جيدة للتواصل المباشر مع الجمهور والتفاعل معهم، مما يزيد من ولائهم للبراند.

    التسويق بالعمولة

    من وسائل التسويق المهمة جدًا والتي تساعد على انتشار البراند بشكل ملحوظ التسويق بالعمولة، وتتم بالاتفاق مع بعض الناس بالتسويق لمنتجات البراند المختلفة ولهم مقابل كل منتج يتم بيعه نسبة معينة من الربح.

    التسويق عن طريق المؤثرين

    وهنا يتم الاتفاق مع بعض المؤثرين بالترويج لمنتجات البراند على صفحاتهم الشخصية والعامة، وبناءً على ثقة متابعيهم لهم تتم عمليات البيع، ويكون المقابل هدايا تقدمونها لهم، أو الاتفاق على مقابل مادي معين، أو الاتفاق على نسبة معينة يحصلون عليها مقابل كل بيعة تتم من خلالهم.

    التسويق عبر البريد الإلكتروني 

    عندما تكون لك قاعدة كبيرة من العملاء فإنك تجمع عناوين البريد الإلكتروني الخاص بهم، ومن ثم تستهدفهم برسائل بريدية توضح لهم فيها منتجاتك الجديدة، وعروضك المختلفة وأخبار البراند الخاص بك أولًا بأول، وكذلك يمكنك تقديم المحتوى المميز الذي يفيدهم.

    التسويق بالإعلانات المدفوعة

    تتيح منصات التواصل المختلفة إمكانية عمل الإعلانات المدفوعة للوصول إلى الجمهور المستهدف، وميزة الإعلانات المدفوعة استطاعتك الوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل خاص ومباشر، وتحديد اهدفك من تواصلك مع الجمهور هل تحتاج منهم التفاعل مع محتواك أم إجراء عملية الشراء أو غير ذلك وتتم محاسبتك حسب الهدف الذي حددته ونسبة الجمهور الذين وصل لهم الإعلان ونسبة التفاعل مع محتواك، لذلك يعد التسويق الإلكتروني أفضل وأرخص بكثير من وسائل التسويق العادية.

    أنواع التسويق الإلكتروني كثيرة جدًا ذكرنا فقط بعضًا منها؛ لذلك فإن لم تكن خبير في التسويق الإلكتروني فإن تحديد وسائل التسويق التي ستحتاجها وتعتمد عليها سيكون أمر صعب جدًا، ومن هنا تأتي أهمية وجود شركات تسويق اون لاين فلا تتردد في التعامل مع شركة ذات خبرة واسعة وسابقة أعمال قوية تفيدك في تحقيق أهدافك، وفي شركة سايت اب، فلا تتردد أبدًا في التواصل المباشر معهم عن طريق الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    للمزيد:

    الخدمات التي ستحصل عليها بتعاونك مع شركات تسويق اون لاين 

    تتعدد الخدمات التي ستحصل عليها بتعاونك مع شركة من شركات التسويق الأونلاين، أهمها:

    • التسويق بالمحتوى على المنصات المختلفة.
    • التسويق عبر اليوتيوب.
    • التسويق عبر الإنستجرام.
    • التسويق على تيك توك.
    • خدمات الإعلانات المدفوعة على المنصات بأنواعها.
    • التسويق عبر البريد الإلكتروني.
    • تحسين محركات البحث.
    • صفحات الهبوط.

    كيف تساعدك شركات تسويق اون لاين في التسويق لموقعك الإلكتروني؟

    إن كنت صاحب موقع إلكتروني لبيع المنتجات أو لنشر المحتوى فأنت بحاجة لنشر موقعك وجلب الزيارات وزيادة عدد النقرات، وتساعدك شركات التسويق في ذلك عبر أكثر من طريقة، منها:

    • تقديم خدمات السيو: ويعني تهيئة وتحسين محركات البحث وعن طريقها يتم عمل بعض الخطوات والإجراءات التي تساعد في تحسين موقعك الإلكتروني وجعله ملائم لمحركات البحث المختلفة، مما يساهم في ترتيب موقعك في أعلى الصفحات الأولى ما يجعل فرصة زيادة عدد الزيارات لموقعك أكبر.
    • التسويق عن طريق ال sem: وهي بعض الاستراتيجيات المدفوعة التي تعمل عليها شركات التسويق للتسويق لموقعك الإلكتروني عبر محركات البحث.
    • إنشاء الباك لينكس: تقوم تلك الشركات بإنشاء باك لينكس قوية للترويج لموقعك عبر المواقع المختلفة ما يساهم في زيادة عدد الزيارات وقوة موقعك.

    كل تلك الخدمات وأكثر تستطيع الحصول عليها عند تواصلك مع شركة سايت اب للتسويق الإلكتروني، أرسل رسالة عبر الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    معايير اختيار أفضل شركات تسويق اون لاين 

    شركات التسويق الاون لاين كثيرة جدًا ومنتشرة، لكن عند اختيار أفضل شركة يمكنك التعامل معها للتعامل مع شركة بعينها، ومن تلك المعايير:

    • وجود خبرة سابقة كبيرة في التسويق الإلكتروني.
    • وجود سابقة أعمال قوية يمكنك الاطلاع عليها.
    • احترافية في تحديد الخطط للوصول إلى الأهداف.
    • وجود آراء عملاء سابقين توضح مدى احترافية الشركة.
    • وجود خدمة عملاء متاحة على مدار اليوم.
    • وجود مرونة في التعامل وحل المشكلات.

    وبناءً على تلك المعايير تعد شركة سايت اب للتسويق الإلكتروني أحد أفضل وأهم شركات تسويق اون لاين.

    مميزات تحصل عليها بتعاونك مع شركة سايت اب للتسويق الإلكتروني

    من بين مئات شركات تسويق اون لاين موجودة يعد التعامل مع شركة سايت اب له ميزاتها الخاصة التي تجعلها احد أفضل الشركات التي يمكنك التعاون معها، ومن تلك المميزات:

    • تقديم خدمات متكاملة.
    • خدمة عملاء مميزة.
    • تقديم حلول عصرية.
    • متابعة دائمة ومستمرة.
    • خبرة واسعة في مجالات التسويق المختلفة.

    ولدى الشركة رؤية وأهداف ومهمات محددة تسعى للوصول إليها يمكنك الوصول إليها من هنا.

    ختامًا

    شركة سايت اب للتسويق الإلكتروني من أهم وأفضل شركات تسويق اون لاين يمكنك الاستعانة بها والاعتماد عليها لتحقيق أهدافك التي تسعى للوصول إليها، فلا تتردد أبدًا في التواصل مع الشركة، أرسل رسالة عبر الواتساب (201050092080) أو عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    اقرأ أيضًا:

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.