Loading

Site Up

طلب خدمة

    أحد المبادئ التي تكررت أكثر من غيرها في السنوات الأخيرة في عالم تحسين محركات البحث هو: المحتوى هو الملك. وهو أنه بعد حقبة كانت فيها الروابط هي الأبطال الحقيقيين عندما يتعلق الأمر بتحسين المواقع، تخلت Googleتدريجياً عن العرش للمحتوى. فأصبح كتابة محتوى متوافق مع السيو هي أهم شيء في استراتيجية التسويق، وبالتالي، عند تنفيذ تحسين محركات البحث لصفحة الويب، لا يكفي أن تأخذ في الاعتبار عوامل تحسين محركات البحث الخارجية مثل بناء الرابط أو عوامل تحسين محركات البحث الرئيسية في الصفحة تطوير هيكل مناسب>

    وربط داخلي أو بنية العلامة أو تحسين حقول تحسين محركات البحث (SEO)، اليوم، لكي يكون لدى موقع الويب الخاص بشركة أو التجارة الإلكترونية إمكانية تحديد موقع في GoogleSERPs، من الضروري نشر محتوى عالي الجودة ومفيد للمستخدم. بدءًا من هذه الفرضية، تصبح كتابة تحسين محركات البحث ذات أهمية حيوية. يمكننا القول إنه ليس هناك أي نوع من المحتوى يستحق كل هذا العناء. بالإضافة إلى الامتثال لبعض قواعد الكتابة الأساسية بحيث يكون النص مفهوماً من قبل المستخدم وبدون أخطاء إملائية، فإن المحتوى المحسّن لـ SEO يعني ضمناً مراعاة العديد من الإرشادات الأخرى.

    ما المعنى خلف كتابة محتوى متوافق مع السيو؟

    كتابة مُحسّنات محرّكات البحث هي عملية كتابة محتوى محسّن للويب فيما يتعلق بالتقنيات المختلفة التي تفضل تحديد المواقع على الإنترنت. مع الأخذ في الاعتبار العديد من مقاييس تحسين محركات البحث (SEO)، فإنه يسعى إلى احتلال النتائج الأولى في محركات البحث مثل Google.

    لا فائدة من كتابة المحتوى بدون أي نوع من الأنماط أو الهيكل السابق. من الضروري أن يكون لديك أساس معين لما تريد قوله، وكيف يجب كتابته، وقبل كل شيء، كيف ينبغي تنظيم المحتوى. فيجب كتابة محتوى متوافق مع السيو.

    كيف تكون كتابة محتوى متوافق مع السيو؟

    لا تختلف كتابة محتوى متوافق مع السيو كثيرًا عن الكتابة التي اعتدنا عليها. ومع ذلك، هناك بعض العناصر والممارسات التي يجب مراعاتها حتى يكون النص الوصفي الناتج هو الأمثل والفعال. من يد فريق سايت أب لدينا، وهو خبير في تحديد مواقع تحسين محركات البحث، نعرف بعض الحيل لكتابة محتوى تحسين محركات البحث.

    أكتب للناس:

    من أولى الإرشادات التي يجب مراعاتها أن الأشخاص الذين يقرؤون مشاركاتك هم بشر. يبدو أن كتابة تحسين محركات البحث تهدف إلى إرضاء محركات البحث وتلبية المعايير الفنية التي وضعها. لكنها ليست كذلك. تذكر أن المستخدمين النهائيين هم الأشخاص الذين يريدون إجابات لأسئلتهم. لذلك يجب أن تكون الكتابة بسيطة وطبيعية وسهلة. يبحث المستخدمون عن إجابات لأسئلتهم ويقومون بذلك بسرعة، لذا فهي ليست مريحة التفكير كثيرا في نفس الموضوع. تتمثل إحدى طرق إبقاء الأمور واضحة وموجزة في استخدام تنسيق سؤال وجواب لمعالجة السؤال مباشرةً. بالطبع، لا تنس الإملاء الجيد والقراءة المثلى. في بعض الأنظمة الأساسية مثل WordPress، ستخبرك وحدة تحسين محركات البحث، من بين أشياء أخرى، أن الخط يمكن قراءته بما يكفي ليلائم الإرشادات المعمول بها.

    أبحث عن الكلمة الرئيسية:

    بالانتقال مباشرة إلى النقطة السابقة، قبل البدء في ملء الفراغات، من المهم توضيح البحث عن المستخدم الذي تريد الرد عليه. بمعنى آخر، ما هي الكلمات الرئيسية التي يجب أن تستهدفها بالمحتوى الخاص بك؟ هل نية البحث الخاصة بالمستخدم معاملات أم معلوماتية؟ ما نوع موقع الويب الذي تكتب محتواه؟ ما نوع الكلمات التي يجب أن تختارها؟ نوصي بالبحث في هدف البحث لدى المستخدم، وتحليل الكلمات الرئيسية للصناعة واختيار الكلمات الرئيسية لمنشورك.

    هناك العديد من الأدوات تعمل مثل محركات البحث عن الكلمات الرئيسية ويمكن استخدامها لإجراء هذا البحث الأولي وإنشاء جمل محسّنة. من المهم أيضًا مراعاة الاختلافات الرئيسية للكلمات الرئيسية واستخدام المرادفات في جميع أنحاء النص. هذا لا يضمن فقط كتابة محتوى متوافق مع السيو، ولكنه يساعد المستخدمين أيضًا على التعبير عن النص بشكل أفضل من خلال عدم تكرار الكلمات نفسها كثيرًا. بمجرد التحديد، يجب عليك وضع دائرة حول المحتوى والإجابة على الأسئلة التي تطرأ حوله. يعد وضعه في الفقرة الرئيسية طريقة جيدة لبدء المنشور ويسهل على المستخدمين معرفة ما تتم مناقشته كمقدمة.

    هيكلة المحتوى:

    بطبيعة الحال، فإن تنظيم محتوى المنشور الخاص بك إلى كتل أو أقسام يجعل من السهل قراءته. من خلال تقديم كل جزء من مقالتك بعناوين فرعية، فإنك لا تقاطع وجهة نظر المستخدم فحسب، بل تحسن أيضًا مُحسنات محركات البحث لمقالك دون عناء. يجب تمييز هذه العناوين الفرعية بعلامات مناسبة لإنشاء تسلسل هرمي منظم للمشاركات. يجب أن تتطابق العلامة دائمًا مع عنوان المقالة ويجب تضمين الكلمة الأساسية للمقالة في أقصى يسار العنوان قدر الإمكان. لذا حافظ على وضوح هيكل المحتوى الخاص بك لكي تكون كتابة محتوى متوافق مع السيو.

    امتنع عن تكرار المحتوى:

    عند إجراء هذا البحث عن الكلمات الرئيسية، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه لا يوجد محتوى سابق في بنية الويب يتحدث عن نفس الشيء. خلاف ذلك، قد ينتهي بك الأمر بمشاكل التفكيك وإلحاق الضرر بتحديد موقع الويب الخاص بك من خلال عرض صفحتين مختلفتين على Googleلنفس الغرض من البحث. هذا يعني التنافس مع نفسك. تتمثل إحدى طرق تجنب هذا الموقف في الحصول على جدول إصدار يتتبع محتوى الإصدار.

     موقع الويب الذي يحتوي على الكلمات الرئيسية المرغوبة لكل قائمة أو ملف منتج أو منشور. تعد المعاينة السريعة مفيدة لتحرير الموضوعات الحالية، حيث تتيح لك معرفة ما إذا لم تتم كتابة موضوع معين مطلقًا أو ما إذا كانت هناك منشورات بالفعل ولا تحتاج إلى كتابة موضوع جديد. لا تقل أهمية عدم وجود جزأين متطابقين أو متشابهين جدًا من المحتوى على نطاقك الخاص عن عدم نسخ المحتوى من المواقع الأخرى. أحد مفاتيح كتابة تحسين محركات البحث هو كتابة محتوى متوافق مع السيو. وهذا هو سبب أهمية التمييز بين كل مقالة حتى لا تتم معاقبة محركات البحث بنسخ نص من صفحات أخرى. من الجيد أن يكون لديك وثائق في وقت مبكر إذا كانت هناك فجوات معينة في كتاباتك حول هذا الموضوع، لكنها ليست نسخة من المنافسين الآخرين.

    كتابة روابط داخلية:

    بغض النظر عن استراتيجية تحسين محركات البحث التي يتبعها موقع الويب الخاص بك، سواء كانت مُحسّنات محرّكات بحث محلي أو مُحسّنات محرّكات بحث دولية، فهذا أحد أهم الأشياء لتحسين الويب بشكل جيد. إنشاء روابط داخلية لهيكل الويب له فوائد عديدة تتعلق بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث. من ناحية أخرى، من الممكن تقديم ملاحظات حول موقع الويب، حيث يمكن للمستخدمين النقر فوق الروابط المعروضة في المنشورات لمعرفة المزيد.

    على الجانب الآخر يؤدي الارتباط بنص محسّن دائمًا إلى تعزيز كلماتك الرئيسية. ما هو نص الرابط وكيف أختاره؟ تم تحديد نص الإرساء لتضمين ارتباط في النص. من أجل معرفة النص الذي يجب استخدامه كمرساة، من المهم مراعاة الكلمات الرئيسية في بنية موقع الويب الخاص بك. لهذا السبب، سيكون من الجيد أن يكون لديك خريطة ويب تعرض الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع كل صفحة من صفحات الهيكل ويمكنك دائمًا ربطها باستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة. بهذا المعنى، لا يُنصح بالربط بنص الرابط باستخدام مصطلحات سياقية مثل “هنا” أو “هذا الرابط” أو “سبق ذكره” إذا كان الهدف الرئيسي للويب هو تحسين تحديد موضع تحسين محركات البحث. تجدر الإشارة إلى أهمية كل نقطة من نقاط تحسين هذا الرابط الداخلي، يجب أن تبحث عن الكتابة الأكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث.

    ضبط طول المنشور:

    صحيح أنه في SERPs من الممكن العثور على محتوى من 100 كلمة تعمل بشكل جيد للغاية للآخرين من 3000 الذين حصلوا أيضًا على المركز الأول في الترتيب. في نهاية اليوم، كما علقنا، من الضروري عدم إغفال نية بحث المستخدم واعتمادًا على ذلك، سيكون من الممكن تمديدها أكثر أو أقل حتى نكتب نصًا بطريقة طبيعية، دون ملء من أجل ملء. نظرًا لنتائج محركات البحث مثل Google، فإن المقالة الطويلة تكون أيضًا أكثر إيجابية مقارنة بالمنشور الذي يحتوي على معلومات نادرة ومخفضة. المزيد من الطول يعادل أيضًا المزيد من الاحتمالات فيما يتعلق بالهيكلة، حيث ستتمكن من التحدث عن عدة نقاط تتعلق بالموضوع نفسه في مقالة واحدة كاملة للغاية مع معلومات جيدة.

    تحسين الصور:

    يساعد الجانب المرئي للمحتوى على الويب أيضًا في الاحتفاظ بالمستخدم عند دخوله إلى موقع ويب بحثًا عن نتيجة معينة. ومع ذلك، لنشر الصور في منشور، لا يكفي تحميل الصور دون أي تحسين إضافي.

    تصميمات السوشيال ميديا

    خلاصة الحديث

    إذا كنت تريد العثور على علامتك التجارية من خلال المحتوى المقدم لك. إذًا أنت بحاجة إلى محترفي المحتوى من “سايت أب” لأنهم يقدموا لك كتابة محتوى متوافق مع السيو . وهذا يجعل الارتقاء بعلامتك من الأمور المؤكدة.

    أصنع الصواب لعلامتك وتواصل معنا من خلال هذا الرقم (201050092080)

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.