Loading

Site Up

طلب خدمة

    حجز دومين سعودي من ضمن خدمات سيو الشركات التي لا يمكن الاستغناء عنها في وقتنا الحالي؛ والسبب الرئيسي في هذا هو توجه العلامات التجارية إلى تصميم مواقع إلكترونية للانتشار على المستوى العالمي ومواكبة العصر، لذلك إذا كنت تتساءل عن أهمية الدومينات، وضرورة شرائها من سايت أب تابع للنهاية تلك المقالة.

    ما هي خدمة حجز دومين سعودي؟

    تستخدم أكبر الشركات العالمية محركات البحث لزيادة مبيعاتها بالاعتماد على دومين يحتوي على بيانات رقمية، وحتى تتمكن تلك الشركات من أن تكون مرئية، واحتلال مكانة عالية والتصدر في نتائج جوجل لابد من تعتمد على شركة احترافية تقوم بتحليل مجال العمل، والمنافسين، وفحص الدومينات المتاحة التي تتوافق مع مجال العمل ليكون من السهل على العميل البحث عنها.

    عوامل تهتم بها سايت اب عند شراء دومين الشركات؟

    قبل حجز دومين سعودي واختياره، فإن فريقنا الاحترافي ينتبه جيدًا إلى مدى توافق SEO لنطاق العمل لأن هذا يزيد من كفاءة المستخدمين من موقع الويب. في دراسات حجز دومين سعودي لدينا في سايت اب نقوم باختيار الدومينات بعناية وحرص شديد دون تسرع بمراعاة عدة نقاط تتمثل في التالي:

    طول الدومين.

    يري البعض أن طول أو قصر الدومين لا يؤثر على تحسين محركات البحث أو ترتيب الموقع. وواقعيًا هذا يحدث بالفعل فهناك الكثير من الموقع ذات الدومينات القصيرة ومع ذلك استطاعت تحقيق أداء جيدًا في السوق. ولكن في الغالب لابد من اختيار دومين بسيط وقصير يثبت في الذهن بشكل كبير لنجاح الشركات.

    أصالة اسم الدومين.

    من أهم الميزات التي تميز موقعك عن أي موقع خر هو أن يكون اسم الدومين هو نفسه اسم علامتك التجارية الموجودة في السوق على أرض الواقع. اما إذا كنت من الشركات المبتدئة سيكون من الصعب اختيار اسم دومين فريد يجعلك تسبق المواقع الأخرى ببضع خطوات.

    عمر الدومين وتاريخه.

    ينظر إلى الدومينات التي لها تاريخ وعمر على أنها مفيدة في تحسين محركات البحث. حيث يجب على الأشخاص الذين يريدون إنشاء موقع دقيق أن يهتم بمعرفة معلومات الدومين مثل تاريخه ومجال عمله، والمفيد في شراء دومينات لها عمر واسم تخصصي في كونها مألوفة لمحركات البحث، وتدعم تحسين محركات البحث لأنها معروفة من قبل جمهور معين.

    تمديد الدومين

    يقصد بالامتداد هيcom، gov ومن أشهر أنواع الامتدادات المستخدمة والشائعة جدًا للاستخدام هي التي تنتهي بـ com لأنه من الامتدادات التي يسهل الوصول إليها بسهولة.

    استخدام الكلمات الرئيسية.

    استخدام الكلمات الرئيسية أمرًا مهمًا للغاية عند إجراء دراسات تحسين محركات البحث، وينطبق هذا على إنشاء الدومين، وبهذه الطريقة يُعد استخدام الكلمات الرئيسية المتعلقة بالخدمة أثناء تحديد اسم الدومين بالموقع الإلكتروني، يضع صاحب موقع الويب على بعد خطوات قليلة من المنافسين. ومن ثم بهذه الطريقة يمكن زيادة حركة المرور في الموقع بشكل كبير مع امكانية تذكرها.

    قصة الدومين.

    تسمح قصة الدومين إلى إنشاء اتصال بين الموقع والزائرين، بالتالي تقم بإجراء معاملة تدعم الموقع بين علامتك التجارية واسم الدومين. مجال الذي يمكنك ربطه بشعارك سيأخذك إلى الأمام في تسويق موقعك.

    لذلك من أجل اختيار اسم الدومين الصحيح، يجب على مالكي مواقع الويب الانتباه إلى المعايير المذكورة أعلاه أو الاستعانة بشركة متخصصة تساعدك في اختيار الدومين الملائم مع علامتك التجارية ويعبر عن موقع الويب ليكون متوافق مع معايير تحسين محركات البحث.

    أهمية حجز دومين سعودي من سايت اب

    إذا كنت تريد سبب اختيارك سايت اب والاعتماد عليها عند حجز دومين سعودي للشركتك لتكون مرئية على الإنترنت لتجذب المستهلكين، الزوار، محركات البحث. عليك أن تعرف أهمية اختيار اسم الدومين كما سنوضح:

    • تبحث محركات البحث في الكثير من التفاصيل لفهرسة صفحاتك، وأحد الأشياء الأولى التي ينظر إليها الزوار هو اسم المجال الخاص بك.
    • تساعد مُحسّنات محرّكات البحث المستخدمين ومحركات البحث على فهم المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك، مما يسمح لك بتحسين كلا المنظورين.
    • إذا تم دمج اسم المجال المختار بعناية مع ممارسات وتكتيكات تحسين محركات البحث الصحيحة، يمكن لموقع الويب الخاص بك الحصول على المزيد من الزيارات العضوية. لذلك يمكن أن يكون اسم المجال حافزًا للمستخدمين لزيارة موقع الويب الخاص بك، ولكن من المستحيل أن يقوم اسم المجال الخاص بك بمعجزة إذا كان ما تقدمه على موقع الويب الخاص بك لا يرضيهم.
    • إن وجود اسم مجال مماثل لاسم نشاط تجاري / علامة تجارية يرسل إشارات ذات صلة إلى كل من محركات البحث والمستهلكين. عندما تتطابق مع ممارسات تحسين محركات البحث الصحيحة، فإن هذه الأنواع من أسماء النطاقات لها تأثيرات إيجابية من حيث الوعي بالعلامة التجارية ومعدلات النقر وسلطة الموقع. يمكن أن يمنح موقع الويب الخاص بك مصداقية وسمعة.

    ماذا يحدث بعد انتهاء صلاحية حجز دومين سعودي؟

    اسم الدومينات التي تسمى بها المواقع الإلكترونية صالحة لمدة عام من تاريخ الشراء، لذا فإن مجرد تسجيل اسم النطاق لا يعني أن المسجل يمتلكه إلى الأبد. وبالتالي أسماء الدومينات المستأجرة لفترة محدودة عند التسجيل. وعند الانتهاء فترة الإيجار، يجب دفع رسوم التجديد مقابل استمرار استخدامها. مع ذلك لا يعرف الكثير من الأشخاص أنه يجب تجديد اسم الدومين الخاص بهم بعد فترة زمنية معينة، وهنا يأتي دور شركة سايت اب في فحص تاريخ الدومين لعملائها واخبارهم بمواعيد التجديد حتى لا يؤدي نسيان المواعيد إلى حصول شخص آخر على اسم الدومين.

    ماذا تفعل بعد انتهاء صلاحية الدومين؟

    في معظم الأوقات ترسل شركات الاستضافة والدومينات التي قمت بتسجيل دومينك بها رسائل تذكير قبل اقتراب موعد تجديد النطاق الخاص بالموقع حتى لا تفوت فرصة في الحفاظ على موقع الويب الخاص بك قيد التشغيل. ومن الناحية المثالية، يجب تجديد اسم الدومين قبل انتهاء صلاحيته. لذلك إذا قمت بشراء الدومين بمساعدة سايت اب فإنك ستضمن عدم انتهاء صلاحية دومين مشروعك.

    متى تنتهي صلاحية حجز دومين سعودي؟

    سيتم إلغاء تنشيط نطاق حجز دومين سعودي منتهي الصلاحية في غضون يوم واحد، ويُطلق على النطاق تم إصداره أو منتهي الصلاحية، وهناك مراحل في دورة حياة اسم المجال قابل للتسجيل، مجدد، منتهي الصلاحية، استرداد، إسقاط، حذف معلق.

    يتم إلغاء تنشيط النطاق منتهي الصلاحية بواسطة أمين السجل في غصون يوم واحد أو بعد 24 ساعة، ويشار إلى النطاق باسم الرجوع إلى إصدار أقدم أو منتهي الصلاحية. هذا يعني أنه ليس فقط موقع الويب ولكن أيضًا حساب البريد الإلكتروني المرتبط باسم المجال يصبح غير نشط. ومع ذلك لا يمكننا القول إنه بمجرد انتهاء صلاحية اسم الدومين. فإنه يخرج من اللعبة على الفور. في غضون يوم 45 يومًا. يمكنك تجديد اسم الدومين عن طريق دفع رسوم التجديد والتأخير التي حددها أمين السجل.

    هناك نقطة أخرى مهمة يجب معرفتها، وهي عند الانتهاء من صلاحية اسم الدومين. لا يمكن نقله إلى دومين آخر أو شركة مضيفة ما لم يتم تجديده.

    مع عدم تجديد فترة الـ 45 يومًا المذكورة أعلاه، تبدأ فترة 30 يومًا تسمى فترة الاسترداد. والتي يبدأ خلالها معظم المسجلين في حذف المعلومات الواردة في اسم النطاق. يمكن إزالة اسم المجال من الإنترنت تمامًا، مما يعني أنه قد يكون مكلفًا استعادة الإعدادات والمعلومات الخاصة بك. لأن معظم المسجلين سيتقاضون رسومًا عالية لاستعادة اسم المجال الخاص بك. لذلك، يجب أن تحرص على عدم الوقوع في عملية التكفير عن الذنب.

    المرحلة الأخيرة هي فترة ” الحذف المعلق ” التي مدتها خمسة أيام. والتي تبدأ بعد فترة الاسترداد التي تبلغ 30 يومًا ولا يوجد ما يمكنك فعله لمنع حذف اسم المجال الخاص بك. لا يمكنك تجديد اسم المجال الخاص بك خلال هذا الوقت.

    تبدأ القدرة على إعادة استخدام اسم المجال الذي مر بكل هذه المراحل لموقع ويب جديد. يشير إلى عنوان IP جديد بعد هذه الأيام الخمسة التي تسمى الحذف المعلق.

    كاتب محتوى طبي

    الخلاصة

    على الرغم من أن حجز دومين سعودي ليست أهم العوامل التي يجب مراعاتها في تحسين محركات البحث. إلا أن هناك أسماء نطاقات يمكن أن تلعب دورًا مهما في ممارساتك التسويقية، بنية علامتك التجارية وأسس نجاح المواقع الإلكترونية.  لا ينبغي التقليل من اهمية الدومين للمواقع الإلكترونية لتحسين علامتك التجارية. للمزيد من الاستفسارات والاسئلة حول حجز دومين سعودي اتصل بنا على وسائل التواصل الخاصة بنا نحن فريق سايت اب:

    أسعار كتابة المحتوى أفضل خدمة إدارة المواقع وإدارة المحتوى أفضل شركة تسويق الكتروني أفضل شركة سيو أفضل شركة كتابة بروفايل أفضل شركة كتابة محتوى طبي في الامارات أفضل شركة كتابة وتعبئة كتابة المواقع الإلكترونية أفضل شركة كتابة وتعبئة محتوى المواقع الإلكترونية أفضل كاتب محتوى في الكويت أفكار سوشيال ميديا استراتيجيات التسويق الالكتروني اسعار ادارة حسابات التواصل الاجتماعي اسماء شركات تصميم جرافيك اسماء شركات جرافيك ديزاين اسماء شركات جرافيك ديزاين في الأردن اسماء شركات سوشيال ميديا افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض افضل شركة تسويق الكتروني في مصر افضل كاتب محتوي في الرياض اقتراح اسماء شركات جرافيك اهم شركات التسويق الالكتروني في عمان تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية تكلفة ادارة حساب انستقرام جدول محتوى سوشيال ميديا حجز دومين سعودي حملة تسويق الكتروني خدمات التسويق الرقمي خدمات السوشيال ميديا سايت اب شركات التسويق شركات التسويق الرقمي في السعودية شركات السوشيال ميديا شركات سوشيال ميديا في مصر شركة seo فى السعودية شركة seo في قطر شركة تسويق الكتروني شركة تسويق سوشيال ميديا شركة سيو بالرياض شركة كتابة محتوى فوائد الموشن جرافيك كاتب محتوى كتابة المحتوى الابداعي كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة المحتوىpdf كتابة بروفايل انستجرام كتابة محتوى أبداعى كتابة محتوى إعلانى كتابة محتوى اعلاني كتابة محتوى تسويقي جاهز كتابة محتوى سوشيال ميديا كتابة محتوى متوافق مع السيو كتابة محتوي إبداعي كيفية كتابة محتوى اعلاني مؤسسة تسويق الكتروني متخصص سيو بجدة محتوى تسويقي جاهز مطلوب كاتب محتوى طبي مواقع التسويق الالكتروني نماذج كتابة محتوى

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.