Loading

Site Up

طلب خدمة

    تعتبر الوسائط الرقمية الحديثة أو ما يعرف بالجرافيك ديزاين ظاهرة تعمل على الارتقاء بمستوي أفضل لحياة الإنسان فهي تسعي إلى السرعة والدقة والجودة في الأداء، حيث تساعد أبعاد التكنولوجيا الحديثة الحضارة الإنسانية على النمو والازدهار، فقد استطاعت الوسائط الرقمية الحديثة أن تفتح أبوابا جديدة للتصميم الإعلاني وتعمل على تقليل الفجوة بين الجمهور والرسالة الإعلانية، لما تتميز به من فاعلية وعوامل جذب عديدة من خلال الصوت والحركة والعديد من التقنيات التكنولوجية الفنية المتقدمة والمتطورة مما يساعد على الترويج للأحداث الثقافية والحضارية المهمة.

    ويعتبر الجرافيك ديزاين هو شكل من أشكال شكل من أشكال الإقناع البصري حيث يستخدم مصمم الجرافيك بعض الاستراتيجيات مثل: (الألوان، الصور، الفيديوهات، الموسيقى، الصوت) وذلك لتغيير اتجاه أو سلوك الجمهور نحو علامتك التجارية أو نحو الخدمة أو المنتج التي يقدمها شركتك.

    • ما هو مفهوم الجرافيك ديزاين؟
    • ما هي وظيفة مصمم الجرافيك ديزاين؟
    • ما هي أهمية الجرافيك ديزاين في نشر العلامة التجارية؟
    • ما هي مبادئ تصميم الجرافيك ديزاين؟

    مفهوم الجرافيك الديزاين:

    هو عبارة عن التواصل البصري الذي تستخدمه الشركات لتصل بعلامتها التجارية إلى العملاء والمهتمين، حيث إنه يعتبر منهج إبداعي يقوم به المصمم ليلبي رغبات العميل أو لنشر علامته التجارية بين الجمهور المستهدف.

    ويمكن أن يتجسد تصميمات الجرافيك الديزاين في:

    • الإعلانات المطبوعة في الجرائد والمجلات
    • الإعلانات الرقمية على مواقع الإنترنت
    •  الهويات البصرية للشركات
    • أساسيات التعبئة والتغليف.

    ما هي وظيفة مصمم الجرافيك ديزاين:

    يجمع المصمم بين الفن وأساليب التكنولوجيا الحديثة باستخدام مجموعة من الأدوات لتحقيق تأثيرات زخرفية أو فنية، ويقومون بتطوير التخطيط العام وتصميم الإنتاج للإعلانات والكتيبات والمجلات وتقارير الشركة. ويبدأ هذا عادةً بإنتاج رسوم توضيحية تقريبية لأفكار التصميم، إما عن طريق الرسم اليدوي أو باستخدام برنامج كمبيوتر.

    ويعتبر من أهم أهداف مصمم الجرافيك هو إبراز الشركة وتحقيق صدى للعلامة التجارية، فهم ينقلون فكرة أو موضوع معين واستخدامه في الإعلان والترويج، وقد تتضمن الوسائط الخطوط والحجم والأشكال والألوان وتصميم الطباعة والتصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة والشعارات واللوحات الإعلانية.

    وتشمل اختصاصات مصمم الجرافيك ديزاين ما يلي:

    1. تحديد نطاق المشروع
    2. اقتراح بعض الاستراتيجيات بشأن الوصول إلى جمهور معين
    3. تحديد الفكرة أو الهدف الذي يطرحه التصميم
    4. إنشاء الصور التي تحدد الفكرة أو الرسالة
    5. تطوير الرسومات والصور المرئية أو الصوتية للرسوم التوضيحية للمنتج والشعارات والمواقع الإلكترونية.
    6. إنشاء تطبيقات يدويا أو باستخدام حزم الكمبيوتر
    7. حدد الألوان والصور ونمط النص والتخطيط
    8. قدم التصميم للعملاء أو المدير الفني
    9. دمج التغييرات التي أوصى بها العملاء في التصميم النهائي
    10. مراجعة التصاميم بحثًا عن الأخطاء قبل طباعتها أو نشرها

    أهمية الجرافيك ديزاين في نشر العلامة التجارية؟

    هي من أهم العوامل التي تساعد في تكوين انطباعات عن المنتجات أو الخدمات أو حتى المواقع دون وعي من الأساس، فهو يتميز بالعديد من نقاط القوة التي تجعله يحظى بكم وافر من الاهتمام من الشركات وأصحاب الأعمال وتتمثل في:

    تساعد في ترك أثر قوي

    حيث إنه من أهم أسباب لفت نظر العملاء، وذلك بسبب استخدامه المرئيات والنواحي الجمالية، وبالتالي ترسيخ صورة العلامة التجارية في ذهن العميل وهذا ما يجعل الجرافيك ديزاين وسيلة تنافسية عالية بين الشركات.

    يساعد في بناء هوية بصرية فعاله:

    يعمل على بناء هوة بصرية مميزة للعلامة التجارية، الأمر الذي يساعد كثيرا في الحملات التسويقية، لأنه بمثابة الرابط بين الشركة والجمهور المستهدف بالإضافة إلى الجمهور المحتمل، لذلك على المصمم البحث جيدا لاختيار شعار مميز ومبدع يخبر قصتها ورؤيتها بشكل واضح بشكل يغنيك عن الرسائل المطولة.

    طريقة اتصال فعالة

    (للصور صوت أعلى من صوت الكلمات) لذلك فيمكن بمجرد بصورة توصيل الرسالة بشكل مقبول وتحقيق انتشار للعلامة التجارية وتأثير أكبر على الجمهور

    يعتبر دليل على الاحترافية:

    حيث يعكس شكل التصميم قوة واحترافية الجهة المالكة له أو للعلامة التجارية وأيضا قدرتها على التدقيق في أقل التفاصيل وبالتالي الحصول على ثقة العملاء وترتبط العلامة التجارية الخاصة بنا في أذهان العملاء بالمصداقية.

    مبادئ تصميم الجرافيك ديزاين:

    التوازن:

    يتم تحقيق التوازن البصري في تصميمات الجرافيك باستخدام التناظر وعدم التناسق.

    المحاذاة

     تدور حول الحفاظ على التصميم منظمًا. يجب محاذاة جميع جوانب التصميم مع الجزء العلوي أو السفلي أو الوسط أو الجوانب لإنشاء اتصال مرئي بين العناصر.

    القرب

    خلق القرب علاقة مرئية بين عناصر التصميم. فهو يقلل الفوضى ويزيد من فهم المشاهد ويوفر نقطة محورية للمشاهدين. لا يعني هذا بالضرورة أن العناصر المتشابهة يجب أن توضع بجوار بعضها البعض، بل يعني فقط أنه يجب توصيلها بصريًا

    التكرار

    بمجرد اختيارك لكيفية استخدام عناصرك، كرر تلك الأنماط لإنشاء تناسق في جميع أنحاء التصميم. يربط هذا التكرار العناصر الفردية معًا ويقوي التصميم ولكنه يخلق شعورًا بالحركة المنظمة.

    التباين

    يستخدم التباين للتأكيد على جوانب معينة من التصميم. يتيح لك استخدام التباين التأكيد على الاختلافات بين العناصر، مما يؤدي في النهاية إلى إبراز العناصر الأساسية لتصميمك الذي تريد إبرازه.

    لذلك يعتبر إن الجرافيك ديزاين من أهم الطرق المستخدمة لنشر علامتك التجارية ومن أفضل شركات التسويق الإلكتروني والجرافيك ديزاين شركة سايت أب التي تعتبر واحده من أهم الشركات التي تضم كبار مصممين الجرافيك وتساعدك على تحقيق الصدارة للعلامة التجارية الخاصة بك، بالإضافة إلى الكثير من الخدمات الأخرى مثل:

    لمعرفة المزيد عن شركة site up من خلال: : 01050092080 أو sales@siteupmarketing.com

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.