Loading

Site Up

طلب خدمة

    يجب أن يسير تصميم الويب والتسويق جنبًا إلى جنب وهذا دائما ما تنصح به افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية. يحتاج محترفو التسويق الرقمي إلى مراعاة عدد من العناصر عند تطوير استراتيجية كاملة، بما في ذلك الجمهور المستهدف وبناء العلامة التجارية نفسها. في الواقع، يُعرّف التسويق حاليًا بأنه ثنائي الاتجاه، مما يعني أنه ينشئ قناة اتصال واحدة أو أكثر بين الشركات والمستخدمين. وإحدى تلك القنوات هي الإنترنت. لذلك، لا يمكن لتصميم الويب الاستغناء عن منظور تسويقي. حيث أصبح امتلاك موقع على شبكة الإنترنت قاعدة لجميع الشركات، ولكن من المهم مراعاة عدة جوانب من أجل الترويج للأعمال التجارية بدلاً من التأثير على صورتها. يمكن أن يكون للتسويق الرقمي تأثير كبير إذا تم تطبيقه بشكل صحيح.

    ما الغرض من تصميم الويب؟

    يمثل تصميم موقع الويب أو التطبيق الويب عنصرًا أساسيًا في عملية بناء وجود فعال على الإنترنت، إذ يعمل مصممو الويب على إنشاء صفحات الويب باستخدام تخطيطات ورسومات وألوان فريدة من نوعها لتحسين تجربة المستخدمين. يحقق تصميم الويب العديد من الأهداف المتنوعة والتي يمكن تصنيفها وفق فئات مختلفة تناسب احتياجات كل شركة تستخدمه، ويجب أن يكون جذابًا بصريًا وسهل التنقل عبره، ومن هنا تأتي أهمية تصميم الويب الجيد. لا يمكن إنكار أن موقع الويب المصمم بشكل جيد سيسهل على المستخدمين التنقل فيه بسلاسة ويوفر تجربة أكثر تخصيصًا عن طريق تعزيز إحساسهم بالأناقة والذوق.

    ما أنواع تصميم الويب التي تقدمها افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية؟

    يتم تكييف أنواع تصميم الويب وفقًا للحالة المحددة. كما نعلم، هناك العديد من أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ولكل منها نوع من تصميم الويب يمكن تخصيصه ليناسب خصائصه وأهدافه وجمهوره، وما إلى ذلك. بعد ذلك، نلخص الأنواع المختلفة لتصميم الويب:

    تخطيط ثابت:

    هذه المواقع بشكل عام لا يوجد بها قدر كبير من التفاعل وعادة ما تستخدم لنقل المعلومات ولا يجوز بأي حال من الأحوال البيع (التجارة الإلكترونية) أو لتقديم أي نوع من الخدمات المتعلقة بالإنترنت يجب الاتفاق عليه تعاقديًا.

    تصميم ديناميكي:

    إنها تصميمات أكثر تعقيدًا تتطلب مزيدًا من التطوير وتتطلب استثمارًا أكبر للعميل. على عكس التخطيطات الثابتة أو الثابتة، تسمح التخطيطات الديناميكية للمستخدم بالتفاعل مع المعلومات الموجودة على موقع الويب. نظرًا لعدد العناصر الخاصة بك، قد يستغرق التحميل وقتًا أطول. يمكن أن يكون هذا عيبًا أو ميزة لأنه من ناحية يجعله أكثر جاذبية. المفتاح هو معرفة ما نريد بيعه أو نقله.

    تصميم سريع الاستجابة:

    المزيد من المستخدمين يصلون إلى المعلومات من خلال أجهزة محمولة مختلفة. لذلك، من الضروري أن تتمتع الصفحة بتصميم سريع الاستجابة، مما يعني أنه يمكن عرضها على جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف محمول بغض النظر عن الشاشة. قياس مع تصميم الويب سريع الاستجابة، يقوم بترابط النصوص والصور لجعلها تبدو سلسة. كما هو مذكور في المقالات السابقة، فإن الفوائد كثيرة: فهي تساعد في تحديد موضع تحسين محركات البحث، وتحسن العلامة التجارية للشركات، وتوفر تجربة مستخدم إيجابية تؤثر على الصورة التي يمتلكونها منا كعلامة تجارية، وتنتج محتوى إضافيًا.

    تصميم سائل:

    يتصرف بشكل مشابه للتخطيط سريع الاستجابة، باستثناء أنه لا يعالج تخطيط الصفحة بناءً على حجم الشاشة. يتقلص التخطيط نفسه أو يمتد صفحة الويب بأكملها لتناسب حجم النافذة المحددة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لمواقع الويب التي لا تريد التضحية بالمعلومات بناءً على حجم المتصفح. ومع ذلك، يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في احتواء التخطيط على نص صغير أو غير مقروء عند عرضه على شاشات صغيرة جدًا أو كبيرة جدًا.

    تصميم متكيف:

    يمكن الخلط بينه وبين التصميم سريع الاستجابة، ولكن هناك بعض الاختلافات التي تجعل تصميم الويب سريع الاستجابة مفيدًا. وهو أن التصميم سريع الاستجابة يتكيف مع نفسه حرفيًا، في حين أن التصميم التكيفي يولد سمة لكل جهاز: الهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. كما يوحي الاسم، فهي قابلة للتكيف!

    تواصل مع افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية الآن (201050092080)

    هل يمكن حدوث أخطاء من غير المختصين؟ تعرف على ذلك مع افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية

    سواء قمت بإنشاء تصميم موقع الويب الخاص بعملك بنفسك أو استأجرت شركة متخصصة مثلنا “سايت أب”، فمن الضروري التأكد من عدم حدوث الأخطاء التالية أثناء تصميم الموقع:

    • تجنب استخدام العديد من الخطوط والألوان المختلفة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشبع الموقع وإرباك المستخدم.
    • تجنب تجميع كل المعلومات في صفحة واحدة، حيث يمكن أن يسبب ذلك إحساس المستخدم بالفوضى المطلقة.
    • تجنب عدم وجود دعوات للعمل، ويجب أن يحتوي الموقع على العديد من العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراءات وتوزيعها حسب فئات مختلفة، بالإضافة إلى توفير نماذج الاتصال.
    • تجنب إنشاء صفحات فارغة جدًا، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إعطاء انطباع غير احترافي وخيبة أمل المستخدمين.
    • التأكد من توافق الشعار مع الموقع الإلكتروني وأن يتم تصميمه بشكل جيد.
    • تجنب بطء سرعة التحميل، حيث يفضل المستخدمون الحصول على النتائج بسرعة ومن دون انتظار، وهو أيضًا يؤثر على تحسين محركات البحث.

    في حال كنت بحاجة إلى مشورة حول تصميم صفحة ويب، يمكنك الاتصال بفريقنا المحترف من المصممين الذين يمكنهم تقديم أفضل المعلومات والمشورة في افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية “سايت أب” (201050092080)

     مفاتيح تجعل تصميم الويب إلزاميًا للتسويق من خلال افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية

    لنفكر في قيمة التسويق كاستراتيجية اتصال وحقيقة أن موقع الشركة على الويب هو المنصة الرئيسية التي يتم من خلالها التواصل الأكثر قيمة، أي الاتصالات التجارية. مع أخذ ذلك في الاعتبار، يجب ألا تغيب عن بالنا حقيقة أن تصميم الويب يمكن اعتباره استراتيجية تسويقية في حد ذاته. هذه هي قضايا التسويق حيث يكون لتصميم الويب تأثير غير مرغوب فيه ويتم توضيح جميع النقاط من خلال افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية:

    يحسن تجربة المستخدم:

    يحتاج مصممو الويب إلى التفكير في رحلة المستخدم عبر الموقع في مرحلة التصميم. يعتمد على عملك أن المعلومات الواردة في هذه الصفحة جذابة ويمكن الوصول إليها وسهلة الفهم. وبالمثل، فإن إحدى مهام المسوقين الذين يديرون مواقع الويب الحالية هي تحسين تجربة المستخدم. إذا أخذ تصميم الويب في الاعتبار تجربة المستخدم من البداية، فيمكن توحيد جهود التسويق الرقمي لقضايا أخرى.

    خلق صورة الشركة الرقمية:

    يسير تصميم الويب والتسويق جنبًا إلى جنب عندما يتعلق الأمر بالوجود الرقمي للشركة. يتم إنشاء جوانب مثل الهوية المرئية للعلامة التجارية في المراحل الأولى من تصميم الويب عند تحديد الجمهور المستهدف. يحدد هذا القرار الأول ألوان الشركة ونوع الصور المراد استخدامها وموضع كتل المعلومات وحتى الرابط الداخلي.

    تحسين موقع الويب لمحرك البحث:

    من السهل أن نفترض أن التسويق الرقمي مسؤول عن تطوير استراتيجيات تحديد المواقع SEO وSEM لوضع موقع ويب في محركات البحث. ومع ذلك، يمكن أن يجعل تصميم الويب هذه المهمة أكثر أو أقل تعقيدًا. تسهل بنية الويب الجيدة على برامج زحف Google ومحركات البحث الأخرى تحديد محتوى ذي قيمة على الصفحة لعرضه على المستخدمين المهتمين. لذلك نرى أن تصميم الويب والتسويق عبر الإنترنت يجب أن يعملان معًا أيضًا من حيث تحسين محركات البحث.

    تحسين التواصل مع المستخدمين:

    قلنا ذلك جيدًا في البداية: اليوم، يُفهم التسويق على أنه قناة اتصال ثنائية الاتجاه. يجب أن يسمح تصميم الويب للمستخدمين بالاتصال بالشركة، وترك التعليقات ومشاركة محتواها. سيتم تحويل كل هذه الإجراءات لاحقًا إلى محتوى من إنشاء المستخدمين، مما سيحسن إدراك العلامة التجارية وبالتالي مبيعات.

    تصميم الويب المخصص أو التصميم الذي يعيق التفاعل يثني المهنيين عن تطوير استراتيجيات تسويق رقمية محددة، مما يؤدي إلى تدهور تجربة المستخدم والنتائج.

    تكييف الموقع مع أي جهاز محمول:

    يجب أن يكون التصميم الجيد للويب سريع الاستجابة، مما يجعل الأعمال متاحة لكل من المستخدمين الذين يبحثون على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأولئك الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة. تختلف مقاييس التسويق التي يبنيها المحترفون في استراتيجياتهم بالنسبة لمجموعتين من مستخدمًا وتتطلب تصميم ويب مرنًا بدرجة كافية لتنفيذها.

     افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية وما تقدمه لعملائها!

    بدينا في “سايت أب” الخبرة الواسعة في إنشاء وتصميم مواقع الويب، بالإضافة إلى استراتيجيات زيادة العملاء لديك وجذبهم لك، هل تريد التواصل مع افضل شركة تصميم مواقع بالسعودية؟ إذًا “سايت أب “سيكون خيارك الأفضل تواصل معنا الآن من خلال رقم الواتساب (201050092080) أو من خلال البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    قد يفيدك أيضًا :

    أفضل شركة تصميم مواقع بالسعودية متكاملة ’’سايت أب’’

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.