Loading

Site Up

طلب خدمة

    Google أحد أفضل الأماكن للإعلان عبر الإنترنت. ليس فقط محرك البحث الأكثر شهرة في العالم بل هو أيضًا يؤكد ما نقوله إن هناك ما يقرب من 4.39 مليار مستخدم على الإنترنت، مما يضمن وصول إعلانك إلى عدد كبير جدًا في مكان واحد. فإذا كنت تبحث عن كيف اسوي اعلان في قوقل فإننا نقدم لك مجموعة مختارة من النصائح لمساعدتك في استراتيجية الإعلان على جوجل استنادا إلى أفضل الممارسات.

    ما هو برنامج إعلانات جوجل؟

     إعلانات Google هي الأداة الأولى في التسويق عبر محركات البحث، ويعتبر التسويق عبر محركات البحث (SEM) إعلان “مدفوع “فهي عكس تمامًا تحسين محركات البحث. أي تلك الإجراءات التي تساهم في تحديد المواقع العضوية لمحتوى العلامة التجارية.

    ما هي أساسيات إعلانات Google

    لقد قمنا بتجميع مسرد للمصطلحات الأكثر شيوعًا التي قد تصادفك عند إطلاق حملة إعلانات علامتك التجارية على جوجل

    • مصطلح البحث: كما يوحي، المقصود به المصطلحات التي يستخدمها المستخدمون لإجراء استعلامات نشطة في محرك البحث جوجل .
    • الكلمات الرئيسية: الكلمة الرئيسية هي أكثر ما يبحث عنه الجمهور المستهدف وهي ما يجب أنتقدم عطاءات عليها والتي يجب ان تستجيب بأكبر قدر ممكن لنية بحث المستخدمين.
    • مرات الظهور على Google: يُقصد بها عدد المرات التي يظهر فيها إعلانك في نتائج البحث.
    • النقرات: عدد المرات التي يتم فيها النقر فوق منطقة معينة مما يؤدي إلى نقل المستخدم إلى أي من الوجهات المحتملة سواء الموقع، أو إجراء مكالمة، أو لملأ نموذج، وهكذا.
    • نسبة النقر إلى الظهور: النسبة المئوية للمستخدمين المتأثرين الذين نقروا على إعلانات علامتك التجارية.
    • تكلفة النقرة: لقيمة التي ستدفعها مقابل كل نقرة يقوم بها المستخدمون على الإعلان.
    • نقاط الجودة: النقاط التي تمنحنا إياها Google كمعلن استنادًا إلى الكلمات الرئيسية التي اشتريناها. بناءً على هذه النتيجة، ستكون إعلاناتنا أكثر أو أقل اقتصادية فيما يتعلق بالمنافسة. يتم قياس نقاط الجودة بناءً على 3 متغيرات أساسية: الكلمات الرئيسية، ومدى ملاءمة الإعلان، وتجربة الصفحة المقصودة.

    كيف اسوي اعلان في قوقل؟

    إليك خطوات لبدء حملتك الإعلانية وإن كنت تتساءل عن كيفية استخدامها تابع السطور التالية:

    أنشئ حساب لإعلانات جوجل

    انتقل إلى ads.google.com وأنشئ حسابك في إعلانات Google. حدد نوع الحساب، وأدخل بيانات التعريف الخاصة بك، واسم عملك … بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة التمهيدية الأولى، يمكننا البدء في إعداد حملة إعلانات Google.

    إنشاء حملة

    تتكون بنية حساب إعلانات Google من أربعة أنواع من العناصر: الحملات، والمجموعات الإعلانية، والإعلانات والكلمات الرئيسية. الحملات هي العنصر العام، حيث سنجد هدف مجموعة إعلانية واحدة أو أكثر. هدف واحد، حملة واحدة.  بمعنى أبسط فإن المجموعة الإعلانية هي البنية الداخلية للحملة يتم تشكيل هذه المجموعات من خلال قائمة من الكلمات الرئيسية والإعلانات المختلفة.  إذا كنت تجد صعوبة عند هذا الحد في تعلم كيف اسوي اعلان في قوقل تواصل على (01050092080)

    داخل الحملة يمكننا تكوين: الهدف، نوع الحملة، الموقع، اللغة، واستراتيجية عروض الأسعار، والميزانية اليومية، والجمهور المستهدف.

    نشير هنا إلى أن هناك 4 أنواع من الحملات اعتمادا على الهدف الذي تختاره وهم:

    • البحث: الوصول إلى العملاء المهتمين بمنتجك أو خدمتك من خلال الإعلانات النصية. تهدف إلى الحصول على عملاء جدد.
    • العرض: نشر أنواع مختلفة من الإعلانات على الويب، ولها هدف متعلق بالعلامة التجارية لذا فهي تظهر داخل مواقع الويب وليس في نتائج البحث.
    • التسوق: روّج لمنتجاتك باستخدام جوجل شوبنج هذا النوع من الحملات يهدف إلى التحويل وتوليد حركة المرور للمحلات التجارية عبر الإنترنت للمنتجات المادية.
    • فيديو: تهدف إلى الوصول إلى المستخدمين على يوتيوب.
    • قم بإعداد المجموعة الإعلانية

    الخطوة الثالثة من خطوات كيف اسوي اعلان في قوقل ، هي إننا نحتاج إلى إنشاء المجموعة الإعلانية وتحتوي على إعلان واحد أو أكثر ومجموعة من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمنتج أو الخدمة التي تروج لها كل مجموعة إعلانية. في هذه الخطوة يجب علينا تحديد: اسم المجموعة الإعلانية وعرض التسعير المحدد والكلمات الرئيسية. للتحكم في عمليات البحث التي ستؤدي إلى ظهور إعلاناتنا، يجب أن نحدد في هذه الخطوة نوع المطابقة الذي نريد استخدامه مع كل كلمة رئيسية.

    لماذا يجب عليك دمج اعلانات جوجل في استراتيجيتك الرقمية؟

    مثالي لأي ميزانية

    لا تطلب إعلانات جوجل تخصيص ميزانية ضخمة لبدء حملتك الإعلانية، يمكنك تحديد الحد الأقصى للميزانية التي يتم إنفاقها على كل من حملات البحث المدفوعة، والمبلغ لذي سيتم استثماره يوميًا أو الحد الأقصى الذي ترغب في دفعه لكل نقرة وذلك لن يكلفك إلا إذا كانت لديك فرصة تحويل.

    المزيد من حركة الويب المؤهلة

    من خلال الحملات المدفوعة ستتمكن من زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، إما لبيع المنتجات أو الخدمات أو جذب العملاء المحتملين وما إلى ذلك. من الضروري أن تكون حملاتك وفية للمحتوى المعروض على موقع الويب الخاص بك. يتم عرض الإعلانات في الوقت المناسب

    عندما يستخدم شخص ما محرك بحث Google، فذلك لأن لديهم حاجة للشراء أو لأنهم مهتمون بموضوع معين. بينما يقارن هذا الشخص نتائج البحث، قد تظهر شركتك أمامه بالحل الذي يريده.

    يكمل استراتيجية تحسين محركات البحث

    يتطلب الوصول إلى الصفحات الأول من محركات البحث بطريقة عضوية شهور طويلة واستراتيجية طويل المدى، يمكن تسريع هذا الوضع من خلال إعلانات Google. بالإضافة إلى حقيقة أن حملاتك، إذا كانت تتمتع بترتيب إعلان جيد واعتبرتها Google ذات صلة، ستظهر منشورة في محرك البحث في غضون ساعات، مع اختيار جيد للكلمات الرئيسية لإعلاناتك وتحسينها، فستكون كذلك قادر على معرفة أفضل الكلمات الرئيسية التي تحول جمهورك وتنفيذ هذه المعرفة لتحسين استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

    توفير التقارير والمقاييس لمعرفة أدائك

    كل ما تحتاج لمعرفته حول سلوك المشترين أو المستخدمين المحتملين يمكن قياسه باستخدام جوجل، إذا كنت تستخدم Google Analytics كأداة للتحليل وإعداد التقارير، يمكنك عرض أداء حملات إعلانات Google تقارير إعلانات Google، حيث يمكنك أن ترى من تعديلات عروض الأسعار والكلمات الرئيسية إلى تقارير حملات الفيديو أو التسوق أو حتى من الشبكة الإعلانية. ستتمكن من فهم ومعرفة عدد العملاء الذين ينقرون على إعلانك ومن أين يأتون وما الكلمات الرئيسية التي يتم تحويلها بشكل أفضل.

    8 نصائح أساسية يجب وضعها في الاعتبار عن إنشاء استراتيجية إعلانات جوجل

    الجزء الأخير في مقالتنا التي تستهدف الإجابة عن كيف اسوي اعلان في قوقل، هو مجموعة من النصائح الأساسية التي يجب أن تهتم بها عند إنشاء إعلانات جوجل

    • تحديد أهدافك والأسواق المستهدفة.
    • اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لإعلاناتك.
    • تحديد نوع الحملة التي تناسب أهدافك بشكل أفضل ودقيق.
    • اختر الإعلانات التي تحدث فرقًا حقًا.
    • ربط إعلانات جوجل بـ Google Console Search
    • قم بتحليل وتحسين حملاتك في إعلانات جوجل بشكل دائم.
    • لا تسرف في استهداف الكلمات الرئيسية.
    • اجعل حملتك مناسبة للجوال.
    كاتب محتوى طبي

    إذا كنت تجد دليل كيف اسوي اعلان في قوقل أمرًا معقدًا وصعبًا تواصل معنا

    شركة “سايت أب” متخصصة في التسويق الرقمي وتصميم وتطوير المواقع الالكترونية وعمل الحملات الإعلانية. يمكنك الاستفادة من خبرة عقود بمجرد تواصلك معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01050092080) أو عبر البريد الالكتروني على (www.siteupmarketing.com)

    أسعار كتابة المحتوى أفضل خدمة إدارة المواقع وإدارة المحتوى أفضل شركة تسويق الكتروني أفضل شركة سيو أفضل شركة كتابة بروفايل أفضل شركة كتابة محتوى طبي في الامارات أفضل شركة كتابة وتعبئة كتابة المواقع الإلكترونية أفضل شركة كتابة وتعبئة محتوى المواقع الإلكترونية أفضل كاتب محتوى في الكويت أفكار سوشيال ميديا استراتيجيات التسويق الالكتروني اسعار ادارة حسابات التواصل الاجتماعي اسماء شركات تصميم جرافيك اسماء شركات جرافيك ديزاين اسماء شركات جرافيك ديزاين في الأردن اسماء شركات سوشيال ميديا افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض افضل شركة تسويق الكتروني في مصر افضل كاتب محتوي في الرياض اقتراح اسماء شركات جرافيك اهم شركات التسويق الالكتروني في عمان تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية تكلفة ادارة حساب انستقرام جدول محتوى سوشيال ميديا حملة تسويق الكتروني خدمات التسويق الرقمي خدمات السوشيال ميديا سايت اب شركات التسويق شركات التسويق الرقمي في السعودية شركات السوشيال ميديا شركات سوشيال ميديا في مصر شركة seo فى السعودية شركة seo في قطر شركة تسويق الكتروني شركة تسويق سوشيال ميديا شركة سيو بالرياض شركة كتابة محتوى فوائد الموشن جرافيك كاتب محتوى كتابة المحتوى الابداعي كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة المحتوىpdf كتابة بروفايل انستجرام كتابة محتوى أبداعى كتابة محتوى إعلانى كتابة محتوى اعلاني كتابة محتوى تسويقي جاهز كتابة محتوى سوشيال ميديا كتابة محتوى متوافق مع السيو كتابة محتوي إبداعي كيف اسوي اعلان في قوقل كيفية كتابة محتوى اعلاني مؤسسة تسويق الكتروني متخصص سيو بجدة محتوى تسويقي جاهز مطلوب كاتب محتوى طبي مواقع التسويق الالكتروني نماذج كتابة محتوى

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.