Loading

Site Up

طلب خدمة

    هل تبحث عن مصمم محترف من أجل بناء متجر إلكتروني فريد لك؟ عليك في البداية اختيار الشركة التي تصمم لك متجر إلكتروني أن تتعرف على مميزات بناء المتاجر الإلكترونية، وأهم طرق بنائها. تابع قراءة المقالة.

    ما هي الفوائد التي تعود على رواد الأعمال وتجار التجزئة عند بناء متجر إلكتروني؟

    هناك فوائد عديدة لإدراج المنتجات والخدمات وبيعها عبر الإنترنت من خلال التسويق الإلكتروني، ومن أهمها ما يلي:

    استجابة سريعة لتغيير سلوك الشراء

    أحدث مثال على الاستجابة السريعة من المتجر الإلكتروني ومواكبة أي تغيير أو تطور في سلوك المستهلك هو وباء كورونا (كوفيد -19).

    أحدث الوباء العديد من التغييرات في سلوك المستهلكين حول العالم، الذين يفضلون الآن التسوق عبر الإنترنت من منازلهم بدلاً من التسوق في المتاجر والأسواق التقليدية، وهم الأكثر ضعفاً بين المستهلكين.

    توفير الوقت والجهد

    تتمثل إحدى المزايا الرئيسية التي يحصل عليها رواد الأعمال من بناء متجر إلكتروني خاص بهم وبيعه عبر الإنترنت في أنه يمكنهم توفير وقتهم وجهدهم.

    هناك العديد من المهام التي يقوم بها المتجر تلقائيًا، أو لديك طريقة لتبسيطها لإدارتها بسرعة وبقليل من الجهد.

    على سبيل المثال، تعد إدارة المخزون عملية كانت تستغرق الكثير من الوقت والجهد في الماضي بسبب الأساليب التقليدية المستخدمة فيها.

    الآن، من مكتبتك، يمكنك إدارة المخزون، والتحقق من تقدمه، وإجراء جرد في أي وقت والحصول على تقارير كاملة ودقيقة بنقرة واحدة فقط.

    تطلب ذلك النزول إلى المستودع، وأخذ الجرد، والعد يدويًا، وكتابة التقارير يدويًا مع ارتفاع معدل الخطأ.

    من ناحية أخرى، لا يقتصر توفير الوقت والجهد على البائعين فحسب، بل يقتصر أيضًا على المشترين أنفسهم. يمنحهم التسوق عبر الإنترنت الوقت والطاقة اللازمين لتلبية احتياجاتهم اليومية من السلع والمنتجات والخدمات.

    بالإضافة إلى المرونة التي يتمتعون بها للشراء في أي وقت وفي أي مكان في العالم، فإن المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم. كل ما يحتاجونه هو هاتف محمول أو جهاز لوحي أو كمبيوتر متصل بالإنترنت.

    تقليل النفقات وتقليل عبء العمل:

    ومع ذلك، دعني أؤكد لك أن هناك مزايا أخرى تجعل التحول الرقمي ضروريًا ومفيدًا لرواد الأعمال، فهو يقلل من مقدار الأموال التي يحتاج المشروع لإدارتها، وأداء المهام المختلفة المتعلقة به.

    كما يتيح لك بناء متجر إلكتروني التحكم في العملية والمهام المتعلقة بعملية الشراء من لحظة دخول العميل إلى المتجر حتى وصول الطلب إلى المنزل أو في المقام الأول.

    كل هذا بتحكم واحد، بسيط وقوي، يسهل الوصول إليه عبر الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

    ضع في اعتبارك حجم العمل والمهام التي سيتعين على أي شركة بيع وشراء القيام بها، وما هو الموظفون والمديرون المطلوبون لكل وظيفة أو مجموعة أعمال.

    كما يقدم بناء متجر إلكتروني متاجر التسوق عبر الإنترنت كل هذه الأشياء وتمنحك أيضًا المال لبدء وإدارة عمل تجاري، وهو أمر شائع لدى العديد من المبتدئين الذين ليس لديهم الكثير من رأس المال للبدء به.

    تنعكس هذه الطريقة أيضًا في عدد الموظفين المطلوبين لتشغيل وإدارة الأعمال. مع وجود متجر على الإنترنت، لن تحتاج إلى نفس عدد الموظفين مثل المتاجر والمتاجر التقليدية.

    على العكس من ذلك، يمكنك إدارة العملية بأكملها بنفسك ولا يوجد عمل متضمن، على الأقل في بداية إطلاق متجرك.

    خيارات دفع متعددة:

    من الأمور المُحببة لدى العملاء في كل مكان في العالم، إتاحة مزيد من الخيارات أمامهم عند التسوق، من بينها خيارات الدفع

    في الواقع، هذا ما يوفره أي متجر محترف على الإنترنت، حيث يوفر للعميل طرق دفع متعددة ومختلفة، سواء كانت القدرة على الدفع باستخدام بطاقات الائتمان، أو حتى الدفع عند الاستلام.

    وهناك متاجر أخرى بدأت في توفير ميزة الدفع بالتقسيط للطلبات سواء كانت بضائع أو خدمات. إنه محبوب بالفعل من قبل العديد من الناس في جميع أنحاء العالم

    وبالتالي يمنح المتسوق المرونة المطلوبة لدفع ثمن طلباته من المتاجر عبر الإنترنت ويساعده في اختيار الطريقة المناسبة له ولظروفه

    .سهولة الوصول للعميل وفهم احتياجاته

    تساعد المتاجر عبر الإنترنت أيضًا أصحابها على فهم احتياجات عملائهم بسهولة وعلميًا من خلال تقارير العملاء التي توفرها المنصة التي تتعامل معها حول سلوك عملائك في المتجر.

    يمكن استثمار هذه التقارير في تحسين تجربة العملاء في المتجر ومساعدتهم على اتخاذ قرارات الشراء بشكل أسرع والوصول بسرعة إلى احتياجاتهم في متجرك.

    مما يؤدي في النهاية إلى زيادة ضخمة وهامة في حجم مبيعات متجرك، إذا كنت تستخدم هذه البيانات جيدًا.

    شيء آخر هو سهولة الوصول إلى العملاء المستهدفين وسرعة توجيههم إلى المتجر في نفس اللحظة من خلال حملات التسويق الإلكتروني بكافة أنواعها واستراتيجياتها المتعددة والمتنوعة.

    اقرأ عن:

    من السهل العثور على العملاء

    • من أفضل مزايا امتلاك متجر على الإنترنت الاستفادة من معرفة رأي عملائك وتقييمهم بشأن تجربتهم أو مراجعاتهم لمنتجاتك أو خدماتك
    • لذلك القدرة على تحسين الخدمات المقدمة أو حل المشكلات التي يواجهها العملاء سواء في المتجر أو في استخدام المنتجات أو الخدمات
    • من ناحية أخرى، يمكن استثمار تقييمات العملاء الإيجابية في تسويق منتجاتك، وجذب عملاء جدد إلى متجرك، وزيادة المبيعات والأرباح.

    نحن نطلق على هذا النوع من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو وسيلة موثوقة لتسويق منتجاتك

    ما هي طرق تصميم المتجر الالكتروني للبيع والشراء عبر الإنترنت؟

    بعد أن تعرفنا سويًا على ما هو مفهوم المتجر الإلكتروني والخصائص التي يحملها، الآن سوف نتعرف على كيفية بناء متجر إلكتروني للبيع والشراء عبر الإنترنت بخطوات سهلة وبسيطة.

    اقرأ المزيد:

    هناك 3 طرق معروفة وشائعة عندما تحتاج إلى بناء موقع إليكتروني للبيع:

    التعاقد مع شركة برمجة:

    إحدى الطرق الشائعة بين رواد الأعمال والعلامات التجارية وتجار التجزئة لتصميم متاجرهم عبر الإنترنت هي استئجار شركة برمجيات.

    تقوم هذه الشركات بالمهمة بأكملها نيابة عنك، لكن هذه الطريقة قد تكون باهظة الثمن، خاصة إذا كنت متداولًا مبتدئًا أو رائد أعمال.

    إلى جانب ذلك، سيستغرق إنشاء متجرك الكثير من الوقت وإطلاقه في السوق. بالإضافة إلى حاجتك إلى تطوير وتحديث المتجر باستمرار لمواكبة التغيرات المستمرة في التجارة الإلكترونية وسلوك العملاء مما سيزيد من التكلفة.

    استخدم البرنامج النصي مفتوح المصدر

    إحدى الطرق المستخدمة بهذه الطريقة هي استخدام البرنامج النصي مفتوح المصدر للمتاجر عبر الإنترنت.

    هذه طريقة جيدة، لكنها تتطلب خبرة فنية ومعرفة بتقنيتك، وهو ما لا يمتلكه العديد من المبتدئين أو رواد الأعمال.

    بالإضافة إلى حاجتك المستمرة لمراقبة موقعك وإصلاحه، قم بترقية الاستضافة الخاصة بك، وكذلك تطوير وإضافة ميزات جديدة باستمرار، والتي يمكن أن تكون معقدة وتستغرق الكثير من وقتك.

    استخدام المنصات الجاهزة

    أما الطريقة الأكثر شيوعًا التي يوصي بها جميع خبراء التجارة الإلكترونية، فهي استخدام منصات التجارة الإلكترونية الجاهزة والمنتشرة في العالم العربي.

    هذه هي الطريقة الأفضل والأسهل التي يوصي بها العديد من الخبراء ومحترفي بناء متجر إلكتروني، كما أشرنا، إلى أنه في هذه الحالة لن تحتاج إلى القلق بشأن أي أمور تقنية أو تقنية مثل تطوير واستضافة وبناء متجر إلكتروني أيضًا. اتصل بنا الآن واتركنا نساعدك 201050092080

    اقرأ أيضًا:

    وبالإضافة إلى ذلك فإن مثل هذه المنصات تُصمم خصيصًا للمستخدم العادي، لذا يكون التعامل معها سهل جدًا مقارنة بموقع “سايت أب” أفضل شركة لـ بناء متجر إلكتروني متميز لك والتي تصمم بشكل أساسي للمبرمجين.

    وإلى جانب ما سبق، تضمن لك هذه المنصات التطوير المستمر لمتجرك وحصولك على الدعم الذي تحتاجه من الناحية الفنية وأيضًا من ناحية التسويق والعديد من المزايا الأخرى.

    وتعد شركة “سايت أب” أفضل شركة لـ بناء متجر إلكتروني وواحدة من أشهر وأنجح هذه المنصات، فهي منصة التجارة الإلكترونية الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    وتتيح لك سايت أب كارت العديد من الميزات والتسهيلات من أجل بدء عملك في التجارة الإلكترونية بسهولة والربح من الإنترنت دون الحاجة إلى أي خبرات فنية أو تقنية في البرمجة.

    وتتميز المنصة بتوفير دعم متكامل باللغة العربية، إلى الجانب الكثير من الحلول والميزات مثل، الدمج مع أشهر وأكبر شركات الشحن وبوابات الدفع في العالم، دعم فني متكامل على مدار الـ 24 ساعة، وإمكانية إنشاء تطبيق هاتف جوال لمتجرك.

    هذا إلى جانب توفير وتطوير عدد كبير ومتنوع من قوالب وبناء متجر إلكتروني متميز؛ لمساعدتك على إيجاد ما يناسب ويلائم صناعة نشاطك التجاري من بينهم بكل تأكيد.

    إذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية قد يفيدك الاطلاع على هذا:

    هل يجب أن أقوم بتسجيل شركة للمتجر الإلكتروني الخاص بي؟

    نعم، هذا إذا كنت تنوي أن تأخذ عملك على محمل الجد. وإن كنت حقًا تسعى لبدأ عملك الخاص وتحقيق دخل حقيقي. وفيما يلي بعض أهم أسباب ضرورة إنشاء شركة من وجهة نظرنا:

    قبول الدفع ببطاقات الائتمان:

    بعض أو معظم بوابات الدفع الإلكتروني المعروفة لا تقبل حسابات الأفراد، تقبل فقط الشركات.

        شحن المنتجات من خلال شركات الشحن لتحصل على . أسعار خاصة من شركات الشحن ستحتاج إلى أن تفتح حسابك لديهم كشركة وليس كفرد أيضًا.

    الحصول على أسعار تنافسية من تجار الجملة:

    إذا قمت بتسجيل شركة فستتمكن من الحصول على أسعار أفضل من تجار الجملة.

    النهايـــــــــــــــــــــة:

    إذا كنت تبحث عن مصمم من أجل بناء متجر إلكتروني فإليك “سايت أب” صاحبة أكبر وأفضل شكات تصميم المتاجر الإلكترونية. والتي تعمل على تقديم خدماتها بأفضل جودة وأفضل سعر. كل ما عليك الآن هو أن تتواصل مع أحد فريق العمل من خلال الرقم. 201050092080 ويمكنك أيضًا زيارة الموقع الإلكتروني . الخاص بهم عبر الضغط على الرابط https://www.siteupmarketing.com/

    أسعار تصميم متجر الكتروني أسعار كتابة المحتوى أفضل شركة تصميم متجر الكتروني أفضل شركة سيو أفضل شركة لعمل متجر الكتروني أفضل شركة لعمل متجر الكترونيد أفضل كاتب محتوى في الكويت أفضل مواقع تصميم متجر الكتروني إنشاء متجر الكتروني في مصر اسعار تصميم متجر الكتروني افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض افضل شركة تصميم متجر الكتروني في السعودية انشاء متجر الكتروني السعودية تصميم متجر الكتروني تصميم متجر الكتروني احترافي تصميم متجر الكتروني الكويت تصميم متجر الكتروني مجاني تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر سكربت متجر الكتروني شركة تسويق الكتروني شركة تصميم متجر الكتروني في الرياض عرض تصميم متجر الكتروني كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة محتوى سوشيال ميديا متجر الكتروني السعودية متجر الكتروني السعوديةمدير التسويق نماذج كتابة محتوى

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.