Loading

Site Up

طلب خدمة

    أصبح وجود المواقع الإلكترونية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. بل أصبح بإمكانية الأفراد التسوق واكتساب المعارف وتبادل الخبرات وكذلك طلب العلم  والتواصل مع الآخرين وغير ذلك الكثير عبر تلك المواقع بأنواعها المختلفة.

    وبسبب كثرة تلك المواقع وانتشارها بشكل كبير كان لزامًا على أصحاب المواقع المختلفة مهما تعددت أهدافهم من وجود تلك المواقع الاستعانة بشركات متخصصة في ادارة مواقع الويب. وفيما يلي سنعرف معًا ما هي الإجراءات التي يقوم بها مديرو المواقع مما يحسن من جودة تلك المواقع ورفع كفائتها.

    ما أهمية وجود مواقع إلكترونية؟ ولم يجب الاهتمام بـ ادارة مواقع الويب وغيرها؟

    تختلف أهمية وجود مواقع إلكترونية من شخص لآخر. ولكن ما لا يختلف عليه الجميع الأهمية القصوى لوجود تلك المواقع، فهناك من ينشئ موقعًا لشركته الخاصة فيعرض عليه منتجاته و خدماته، ويمثل الموقع الخيار الأمثل لبناء العلامة التجارية لأي براند. وفي المقابل نجد من تكمن أهمية الموقع بالنسبة له لأنه وسيلة سهلة وبسيطة للتسوق عبر الإنترنت.

    وكذلك هناك من يدشن موقعه الخاص لتبادل الخبرات المختلفة سواء في السياحة أو الرياضة أو الفن أو السيارات أو الطهي وما إلى ذلك من الاهتمامات المختلفة للجميع. ونجد في المقابل من يهتم بتلقي تلك الخبرات والمعلومات وينتظرها ويحرص على متابعتها.

    ليس ذلك فقط ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تؤكد أهمية وجود المواقع باختلاف أنواعها عند الجميع.

    لم يجب الاهتمام بـ ادارة مواقع الويب؟

    ادارة مواقع الويب بشكل جيد واحترافي مهمة جدًا لنجاح الموقع وتصدره. وتحسين تجربة المستخدمين، وما يجعل من اللازم الاهتمام بالإدارة الاحترافية لموقعك:

    • تحسين الموقع الإلكتروني من الأشياء المهمة التي تساعد على نمو الأعمال وتعزيز العلامة التجارية.
    • صفحات الويب تحتاج للتغيير والتطوير المستمر وإن لم يكن هناك إدارة احترافية تتابع ذلك باستمرار تكلف صاحب الموقع المزيد من الوقت والجهد والمال.
    • هناك أخطاء جسيمة يؤدي حدوثها إلى انهيار الموقع الإلكتروني. لذا يلزم أن يخضع الموقع لإدارة خبراء مواقع بصفة مستمرة للحد من الأخطاء التي تحدث وتقليل نسب المخاطرة .
    • أداء أعمال الموقع بشكل جيد وعلى أكمل وجه يقلل من التكلفة التي قد يحتاجها الموقع لينجح.

    ولطلب خدمة ادارة مواقع من فريق متخصص يعمل بجد على تحسين موقعك يمكنك التواصل مع وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني وتصميم المواقع عن طريق الواتساب (201050092080)، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    وللمزيد عن تحسين المواقع الإلكترونية يمكنك قراءة:

    كيف يعمل متخصصو ادارة مواقع على تحسين تلك المواقع؟

    يقوم المختصين في ادارة مواقع إلكترونية بعمل الكثير من الإجراءات الخاصة بتحسين موقعك الإلكتروني وتهيئته وجعله قادرًا على الظهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث وتصدر النتائج أيضًا. فيما يلي نذكر بعضًا من تلك الإجراءات المهمة:

    ادارة مواقع الويب

    أو ادارة مواقع إلكترونية، بالطبع هناك العديد من الإجراءات الإلكترونية التي يقوم بها مديرو المواقع للعمل على تحسين أداء تلك المواقع وجعلها أفضل لتجربة المستخدم. ولكي نتعرف إلى تلك الإجراءات دعنا نتحدث في نبذة سريعة عن أجزاء الموقع الإلكتروني كي نستطيع فهم ما يقوم بها مديرو المواقع عند إداراتها.

    الأجزاء الرئيسية لمواقع الويب

    الرأس (القائمة)

    وهي الجزء الأعلى في موقع الويب وأول شيء يظهر للزائرين عند دخولهم الموقع. وفي الغالب تحتوي تلك القائمة على شعار الموقع وقائمة صفحات الموقع وهي تعتبر الخريطة التي تسهل على الزائرين تصفحهم له. ويختلف تقسيم تلك القائمة من موقع لآخر كما يختلف تقسيم الصفحات من موقع لآخر أيضًا، ومن الجيد الاهتمام بتنظيم تلك التفاصيل بشكل جيد بما يتناسب مع محتوى الموقع.

    الصور والوسائط

    من الجيد تضمين الصور والوسائط المميزة والمناسبة للعلامة التجارية. لجذب الزائرين وتحفيزهم على البقاء في الموقع. ومن المهم أن تكون تلك الصور معبرة سواء عن محتوى الموقع أو صور للمنتجات والخدمات التي يتم تقديمها خلال الموقع.

    محتوى الموقع 

    ومحتوى الموقع هو أهم ما في الموقع كله ولأجله يتم إنشاء الموقع ككل، وينقسم محتوى الموقع إلى نوعين من المحتوى المحتوى العام للموقع والذي يشمل المقالات المكتوبة التي تقدم معلومات وخبرات للزائرين، أو محتوى المنتجات والعروض على الموقع.

    وهناك نوع ثاني من أنواع المحتوى على المواقع وهو المحتوى الخاص بالأزرار واتخاذ القرار والتي توضح محتوى القوائم وغير ذلك وهو ما يسمى بالـ (UX) ويعتقد البعض أن ذلك النوع من المحتوى ليس مهمًا كالنوع الأول ولكن على العكس فإن ذلك النوع من المحتوى أكثر أهمية من النوع الأول لأنه الذي يدفع الزائر لاتخاذ القرار المناسب. كما أنه يساعد الزائر على تصفح الموقع بصورة أسهل ويسهل من عملية تجربة المستخدم.

    ولمعرفة المزيد عن محتوى المواقع يمكنك قراءة:

    التذييل

    وهو الجزء السفلي من الموقع وفي الغالب يحتوي على خريطة روابط الصفحات على الموقع ما يساعد الزائرين على الوصول لمحتوى الموقع بسهولة، كما أنها تحوي وسائل الاتصال التي تسهل على الجمهور التواصل مع صاحب الموقع، ويمكن تضمين روابط منصات التواصل المختلفة مما يساعد في زيادة أعداد المتابعين وانتشار العلامة التجارية وزيادة الوعي بها.

    وهناك المزيد أيضًا من الأجزاء المهمة في المواقع ولكنها ليست رئيسية، وهي:

    • الشعار: هو أهم عنصر في العلامة التجارية، ويجب أن يكون على الموقع الإلكتروني بشكل جيد للعمل على تعزيز الهوية التجارية لدى الزائرين.
    • زر اتخاذ القرار المناسب (CTA): من المهم دفع الزائرين لاتخاذ الإجراء المناسب، عن طريق تضمين زر مناسب يحفز على اتخاذ القرار.
    • الشريط الجانبي: قد يحتوي الموقع على شريط أفقي أو رأسي يحتوي على المزيد من الروابط التي تحيل إلى صفحات أخرى على الموقع أو بعض المعلومات المهمة.
    • المدونة: وهي المقالات التي يحتويها موقعك وتعمل بجد على التسويق لمحتوى موقعك ومنتجاتك والخدمات التي تقدمها.
    • الاستمارات: من المتاح تضمين نماذج لاستمارات تساعد في جمع المعلومات وعمل الإحصائيات التي تخص الزائرين.

    تلك العناصر هي العناصر الخارجية للموقع والتي يراها المستخدمون عند دخولهم الموقع. وهناك الكثير من العناصر الأخرى لكنها عناصر تقنية تختص بتطوير المواقع لا يحتاج المقام لذكرها.

    يمكنك تجهيز موقعك بأفضل شكل عند طلبك لخدمة تصميم المواقع من وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني، عن طريق الواتساب (201050092080)، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    الإجراءات الإلكترونية التي يقوم بها مديرو المواقع للعمل على تحسين أداء المواقع

    اختيار نظام إدارة المحتوى

    من المهم تنظيم محتوى الموقع بما يتناسب مع احتياجات العمل والعمل على تحسين تجربة المستخدم ورحلته داخل موقعك، لذلك من المهم التخطيط لتقديم محتوى عالي الجودة داخل الموقع يعمل على التسويق الجيد لموقعك والمنتجات التي تقدمها. ويستخدم مديرو المواقع أنظمة إدارة المحتوى (CMS) والتي تساعد في إضافة المحتوى للموقع وتنظيمه وجعله متوافق مع محركات البحث.

    تحديد المشاكل وترتيبها حسب الأولوية

    قد يكون المظهر الخارجي للموقع جيد وليس به مشاكل، إلا أن هناك بعض المشاكل الداخلية التي تعيق من نجاح الموقع؛ لذا من المهم العمل على تحديد تلك المشكلات والبحث عن حلول لها. وهنا تأتي أهمية وجود ادراة مواقع جيدة  حيث يعمل مدير الموقع بجد على تحديد كل مشكلة تتعلق بالموقع والبحث عن حلول جيدة لها ما يجعل الموقع دائمًا في حالة مثلى.

    التطلع والعمل الدائم على زيادة النمو

    ليس الحاضر هو المهم لأن هناك مستقبل، لذلك يفكر من يقوم بـ ادارة مواقع الويب دائمًا بكيفية نمو الموقع وتوسعه، وبالطبع يساعد ذلك في زيادة حجم الاستثمار. وهنا يجب أن تستعين بمديري مواقع على علم وذوي خبرة ليعملوا بجد على نمو دائم لمشروعك لأنه من السهل جدًا تحقيق النجاح والثبات في مسار معين لكن من الصعب إجراء التوسعات المظبوطة والنمو اللازم في الأوقات الصحيحة.

    لذلك تعتبر وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني أم الوكالات الرائدة في مجال ادارة مواقع الويب لكونها تضم فريقًا من المتخصصين أصحاب الخبرة العالية الذين يمكنك الاستعانة بهم والاعتماد عليهم لنجاح موقعك ونموه باستمرار يمكنك التواصل معهم عن طريق الواتساب (201050092080)، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    وضع مسودة لجدول المحتويات

    وجود المحتوى المناسب على الإنترنت يحتاج إلى تعيين الأهداف العامة للموقع، وتحديد هدف كل محتوى على وجه الخصوص، ووضع خطة محتوى وذلك يقوم به مدير الموقع، ومن ثم يتم تجهيز ذلك المحتوى وفقَا للهدف والخطة الموضوعة سابقًا ويكون ذلك دور كاتب المحتوى، ويأتي دور مدير الموقع هنا مرة ثانية لجدولة ذلك المحتوى على الموقع ومتابعته متابعة مستمرة والعمل على تطويره بشكل دائم، ويستعين مديرو المواقع في تلك الخطوات بأدوات التخصيص وتحليلات تحسين البحث الإلكتروني.

    إليك بعض العناصر الأخرى الهامة التي تساعدك على ادارة موقع الويب الخاص بك بنجاح

    حدد هدفك الأساسي من إنشاء موقع الكتروني

    قد يكون هدفك الأساسي من إنشائك لموقعك الإلكتروني عرض منتجات متجرك الخاص وزيادة نسبة المبيعات، ولكن في الغالب فإن الجمهور لا يحب لفظ البيع المباشر فلن يشتروا منتجك بمجرد طلب ذلك بصورة مباشرة منهم، لذا فبتحديد هدفك الأساسي وراء إنشاء الموقع؛ فأنت بذلك توجه عميلك لإجراء عملية الشراء بشكل غير مباشر عن طريق تصميم موقع يسهل استخدامه ويحقق تجربة تصفح جيدة للمستخدم، بالإضافة إلى وجود محتوى جذاب يقدم معلومة تهم عميلك الخاص وفي نفس الوقت تخص مجال عملك الخاص ومرتبط بصورة مباشرة بمنتجاتك التي تقدمها للجمهور، مما يكسبك صفة الاستشاري لدى جمهورك فيثقوا بك ويبدأوا في شراء منتجاتك ويكون ذلك القرار نابع من داخلهم نتيجة تأثير محتواك الهادف وتصميم موقعك الممتاز عليهم ليس بتوجيه مباشر منك.

    تصميم بسيط وسهل للموقع

    من المهم تصميم موقعك بشكل جيد وبسيط ويسهل استخدامه ليحقق تجربة جيدة للمستخدم، ويزيد من ثقة جمهورك بك ويدفعهم إلى اتخاذ الإجراء الذي تهدف إلى الوصول إليه بدون طلب ذلك بشكل مباشر، ويمكنك طلب خدمة تصميم مواقع من شركة تختص بتقديم وتعد وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني إحدى أهم الشركات التي تقدم خدمة تصميم المواقع و ادارة مواقع بشكل احترافي، يمكنك طلب خدمة تصميم موقعك الخاص عن طريق الواتساب (201050092080) أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    ولمعرفة المزيد عن خدمة تصميم المواقع من سايت أب:

    خطط جيدًا لإدارة صفحات الموقع بصورة احترافية

    تكثر صفحات الموقع وتختلف في أهميتها، لذلك من المهم عند ادراة مواقع الويب الاهتمام بالتخطيط الجيد لكل لصفحة والعمل على تحسينها بشكل مستمر، وتحديد ما إذا كنت ستدير كل الصفحات بنفسك أم أنك بحاجة إلى من يساعدونك في ذلك الأمر مع تحديد الصفحات الأكثر أهمية والأقل وتحديد الهدف وراء وجود كل صفحة وما إلى ذلك.

    ويمكنك عمل ذلك بنفسك ولكن الأمر سيكون شاقًا كثيرًا عليك وحدك، لذا يمكنك الاستعانة بفريق متخصص تسند إليه بعض المهام، وإن لم تكن خبير في ادارة مواقع الويب يمكنك طلب خدمة مميزة لإدراة موقعك الخاص من وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني ، عن طريق الواتساب (201050092080)، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    تحسين الموقع وتهيئته لمحركات البحث

    هناك بعض المواقع التي يحبها جوجل ويقترحها للزائرين في الصفحات الأولى، بل وفي النتائج الأولى أيضًا، ما يجلب المزيد من الزيارات للموقع، لذا يجب عليك الاهتمام جيدًا بموقعك وجعله صديق لجوجل كي يحبه ويقترحه لجمهورك المستهدف، ويكون ذلك عن طريق عدة إجراءات يجب القيام بها لإجراء تلك التهيئة للموقع منها معرفة الكلمات المفتاحية التي يستخدمها الجمهور المستهدف في البحث وتضمين تلك الكلمات في محتوى الموقع بشكل معين لكي يستطيع جوجل التعرف عليها، وكذلك وضع الروابط الداخلية والخارجية في محتوى الموقع، وإنشاء ما يسمى بالباك لينكس القوية التي تزيد من قوة الموقع وثقة جوجل به، ليس هذا فحسب لكن هناك المزيد من التحسينتات وعادة يقوم بفعل كل ذلك ما يسمى بمتخصص السيو.

    ولطلب خدمات سيو من متخصصين متميزين في مجال السيو لديهم من الخبرة ما يؤهلهم لرفع موقعك وتصدره لمواقع البحث يمكنك التواصل مع  وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني أفضل شركة ادارة مواقع، عن طريق الواتساب ( 00201050092080)، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    لمعرفة المزيد عن السيو:

    احرص على صيانة موقعك باستمرار

    من المهم المتابعة الدائمة لموقعك ورصد كل ما يحتاج لإصلاح أولًا بأول كي يستمر في تصدره وتحقيق الإهداف المرجوة منه، وأهم العناصر التي تحتاج منك لمتابعة دائمة:

    • مراقبة تعطل الموقع بصفة دائمة وكذلك من المهم التأكد من أمان الموقع بصفة مستمرة.
    • التأكد من سرعة الموقع وفحص صفحات الهبوط.
    • فحص أداء الموقع بشكل مستمر على كافة الأجهزة المستخدمة في الدخول إليه.
    •  التحليل الدائم لأداء الموقع وإجراء التحسينات اللازمة.
    • إجراء نسخ احتياطي دائم لموقعك، والتحديث المستمر للمحتوى.

    التواصل الدائم مع الجمهور

    تواصلك المستمر مع جمهورك وبناء مجتمع خاص لتسمع شكواهم واقتراحاتهم وتسألهم عن المنتجات التي يفضلونها والأخرى التي يودون منك إضافتها، وكذلك العروض التي يرغبون بها، كل ذلك يعمل على رفع الثقة لدى عملائك وزيادة اهتمامهم الخاص بالعلامة التجارية مما يؤدي بالطبع إلى زيادة المبيعات.

    كن أنت الخبير الذي يثقون به

    كونك خبير أمام جمهورك يزيد من ثقتهم بك ويجعلهم يرجعون إليك لأخذ الاستشارات اللازمة منك إذا كان الأمر يتعلق بما تقدمه، وكونك خبير بما تقدم إذن فعلامتك التجارية هي الخيار المثالي للطلب، لذلك اهتم بتقديم محتوى مفيد للجمهور عالي الجودة وقدم الإستشارات المجانية واسمع لجمهورك وأجب عن تساؤلاتهم؛ لأن كل ذلك يعمل على زيادة المبيعات في الوقت القريب. 

    أفضل شركات ادارة مواقع الويب

    هناك الكثير من الشركات التي يمكنك الاستعانة بها لإدارة موقعك الإلكتروني الخاص، ولكن عند التفكير في أخذ تلك الخطوة فأنت بحاجة لأن تختار شركة متميزة ومتخصصة ولها باع طويل في مجال ادارة مواقع الويب كي تستطيع الوصول لأهدافك المرجوة في أقرب وقت ممكن مع توفير المزيد من الوقت والجهد والمال.

    بناءً على ما سبق ذكره تعد وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني إحدى أهم الشركات الرائدة في مجال ادارة مواقع الويب، لكونها:

    • لديها خبرة طويلة في ادارة مواقع إلكترونية، وأغلب المواقع التي تستعين بخدمة ادارة مواقع من سايت أب تتصدر محركات البحث وتعد من المواقع المحبوبة والموثوقة لدى جوجل.
    • وجود فريق كامل من المتخصصين الذي يعملون جنبًا إلى جنب على تحسين الموقع كل يعمل في تخصصه.
    • وجود سابقة أعمال قوية في ذلك المجال.
    • وجود خدمة عملاء على مدار اليوم.
    • وجود متابعة مستمرة.
    • الاستعانة بأحدث وأفضل أدوات التحليل وغيرها من الأدوات المدفوعة التي تساعد في ادارة الموقع بشكل احترافي.
    • تقديم حلول عصرية لكل المشاكل التي قد تحدث بسبب متابعتهم عن كثب لكل تحديثات جوجل المستمرة.
    • تقديم خدمات متكاملة في كافة الجوانب المتعلقة بالمواقع الإلكترونية.
    • وجود رسالة ومهمة واضحة يعمل على تحقيقها كل فرد من أفراد الفريق.
    • وجود مجموعة قوية من آراء العملاء السابقين يمكنك الاطلاع عليها.
    • وجود عروض أسعار متميزة.

    ختامًا

    ادارة مواقع ويب ليس بالأمر السهل ولا اليسير، ومن الجيد الاستعانة بخبراء متخصصون في تقديم تلك الخدمة إن كنت تطمح في أن تحقق أهدافك التي تسعى إليها من موقعك الإلكتروني مع توفير الوقت والجهد والمال، ولكن عليك البحث جيدًا عن خبراء يقدمون لك تلك الخدمة على أكمل وجه وبأفضل الأسعار، وتعد وكالة سايت أب للتسويق الإلكتروني، أهم الشركات الرائدة والمعروفة بتقديم ادارة مواقع على أكمل وجه، مع تقديم أفضل عروض أسعار موجودة بناءً على كلام كل العملاء السابقين، لذلك لا تتوانى في التواصل معهم وطلب خدمة ادارة مواقع مميزة عن طريق الواتساب (201050092080)، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني (sales@siteupmarketing.com).

    اقرأ أيضًا:

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.