Loading

Site Up

طلب خدمة

    باتت برمجة المواقع الالكترونية أحد المجالات المخصصة لمحترفي تصميم الويب. وبدلاً من ذلك، أصبح تعلم تطوير الويب، سواء البرامج أو البرمجة بطريقتهم الخاصة بعيدًا عن مواقع الويب، أحد المجالات التي يمكن للجميع الوصول إليها، بغض النظر عن مهاراتهم أو جامعتهم، فإذا كنت مهتمًا بالتكنولوجيا، فاتبع قراءة المقالة.

    ما هي أهمية برمجة المواقع الإلكترونية للأصحاب المشاريع لدى سايت أب؟

    • سيساعدك برمجة موقعك بشكل احترافي من سايت أب على الحصول على ظهور موقعك على شبكة الإنترنت ووجودك على الإنترنت، كما يساعدك على تسويق منتجاتك بشكل أسرع.
    • برمجة موقع الويب مهم أيضًا لأنه يساعد في بناء المصداقية للأعمال التجارية.
    • تساعد برمجة المواقع على مساعدة الزوار من العثور على مواقعك.

    أساسيات برمجة المواقع الإلكترونية:

    هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تعرفها وهي كالتالي:

    • وضع فكرة لموقع أو مشروع تريد إنشاءه.
    • تصميم الموقع الإلكتروني حيث يمكن للبرنامج أن يبدأ الموقع من البداية.
    • لا بد من التمييز بين التصميم والبرمجة، لأنه من المستحيل إنشاء موقع إلكتروني وبرمجته دون تصميم، ولا يمكن أن يوجد موقع ويب على موقع ويب بدون برنامج، ويتم حل المشكلة بلغات مختلفة ومعروفة.
    • لغات البرمجة، التي سنتعلمها في الأسطر التالية، يجب أن يتعلمها الراغبون في دخول مجال تعلم برمجة الويب.

    ما هي لغات برمجة المواقع الإلكترونية؟

    هناك العديد من اللغات المستخدمة في برمجة الويب، ومن أهمها ما يلي:

    نهاية المقدمة:

    هذه هي اللغات الثلاث التي تعمل بشكل أفضل لتصميم الويب؛ يطلق عليهم أحيانًا لغات الرسوم. هدفها الأساسي هو تحقيق تجربة مستخدم فريدة من نوعها، وتشمل:

    لغة HTML

    إنها اللغة الأساسية لأي موقع ويب، والتي تحدد بنية صفحة الويب وموضع كل عنصر فيها باستخدام علامات بسيطة لكل عنصر. يتميز بالبساطة والتوافق مع كافة المتصفحات.

    لغة CSS

    إنها لغة برمجة مكتوبة بلغة HTML. كما أنه يساعد المطورين على تغيير تخطيط جميع العناصر، مثل الأنماط والخطوط والأشكال والحدود والألوان والصور والأشكال والرسومات المتنوعة.

    لغة برمجة جافا سكريبت

    لغة برمجة نصية ديناميكية تُستخدم للتطبيقات الخلفية والأمامية. إنها تضفي الحيوية على موقع الويب من خلال السماح للمستخدم بالتفاعل مع الواجهة الأمامية، مثل تسجيل الدخول. كما يسمح لك بإنشاء عناصر موقع ويب ديناميكي، مثل الأزرار القابلة للنقر أو الرسومات الديناميكية.

    تُعد HTML وCSS لغتين أساسيتين وموثوقتين لتصميم تطبيقات الويب الكاملة، ولكن نقص JavaScript سيحد من جودة الويب.

     يحتوي كل من CSS وJavaScript على مكونات إضافية وأنماط ومكتبات، ويضيف استخدامها المزيد من الميزات إلى اللغة ويجعل العمل أسرع وأسهل.

    وهناك لغة برمجة واحدة لبرمجة الواجهة الخلفية، وأبرز هذه اللغات:

    بي أتش بي:

    إنها أقدم لغة برمجة في تطوير الويب، ولا تزال الأكثر استخدامًا، حيث ساعدت أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress وJoomla وDrupal في تعميمها، وكلها مدمجة في PHP. تم دمج PHP مع الخدمات السحابية وجميع الأنظمة الرئيسية. يحتوي على Laravel الشهير، سهل التعديل، بالإضافة إلى إطار عمل آخر، Symfony.

    بايثون:

    اللغة مرنة للغاية وواسعة، وتتكامل بسهولة مع العديد من لغات البرمجة الأخرى مثل C وC # وJava. يتم تسهيل عملية إنشاء مواقع ويب أكبر، والتي تتطلب مرونة في المحتوى، من خلال الأطر الشعبية Django وFlask.

    روبي:

    لغة برمجة للأغراض العامة تلتزم بشكل وثيق بمعايير الويب؛ يسمح بمعالجة الخادم والبيانات. أشهر مشاريعها هو Ruby on Rails أو Rails باختصار، وهي واحدة من أولى المنصات على الإطلاق.

    اقرأ المزيد:

    الصيانة والدعم المستمر:                                      

    هناك اعتقاد شائع عند الكثير أن الاختبار والنشر هما الخطوة الأخيرة في برمجة المواقع الالكترونية، ولكن في الحقيقة أنها ليست نهاية المراحل، فمرحلة الصيانة والدعم المستمر لا تقل أهمية عن أي من الخطوات السابقة.

    بعد نشر التطبيق، ستبدأ بتلقي تعليقات وتغذية راجعة من المستخدمين لمشاكل قد يواجهونها في فترة الاستخدام، ويجب الاستجابة السريعة لهذه الملاحظات والبدء بصيانة أي عطل برمجي قائم وتحديث التطبيق.

    تتطلب الخطوات السابقة خبرة ومهارة تمتلكها بالتعلم المستمر وبوضع جهدٍ حثيث. توفر شركة “سايت أب” أفضل شركة تسويق الكتروني وبرمجة وتصميم عدة دورات متخصصة وتعليمية بالتطبيق العملي في مجال برمجة المواقع الالكترونية، تبدأ معك من الصفر وتأخذك خطوة بخطوة حتى الاحتراف.

     لتصبح مطوّر مواقع متمكّن وقادر على تحويل الأفكار إلى موقع متكامل. بادر بالاتصال بنا على الرقم. 201050092080 واعرف كل ما يهمك عن برمجة المواقع الالكترونية.

    نصائح لإطلاق موقع الكتروني ناجح:

    المنافسة في سوق التطبيقات قوية وشرسة، فأغلب الشركات الآن تتوجه لتطوير تطبيقات خاصة بأعمالها، ولكي تضمن قطف ثمار جيدة من برمجة تطبيقك، اقرأ النصائح التالية بتمعن:

    حلل فكرتك جيدًا

    قبل أن تبدأ بتنفيذ فكرتك، تأكد من جدواها، دوّن فكرتك وضعها أمامك، ثم اسأل نفسك: ما هي المشكلة التي تعالجها فكرة الموقع؟

     لا داعي لأن تكون الفكرة خارجة عن المألوف.

    وليس بالضروري أن تحل مشكلة لم توجد لها حلول سابقة، والأهم هو إمكانية تنفيذ فكرة وطريقة فريدة لتنفيذها، أي تقديم حلول ومميزات جديدة تميزك عن منافسيك.

    يمكن استغلال نقاط الضعف والثغرات التي يعاني منها المنافسين في تطوير حلول لها وتوظيفها بتطبيقك لتكون نقاط قوة. اهتم أيضًا بجمهورك خلال مرحلة الإعداد واطلع على الحلول التي يعتمدون عليها قبل إطلاقه، وفكّر في سبل إقناعهم بالتحويل لتطبيقك.

    استهدف شريحة صغيرة أولاً:

    قد يدفعك الحماس إلى استهداف قاعدة كبيرة من الجمهور منذ البداية، فتطلق تطبيقًا لأكثر من دولة بمجرد تحميله على الموقع.

    وقد تؤثر هذه الخطوة سلبًا في برمجة المواقع الالكترونية، فعادةً ما تكون المواقع في بداية نشرها بحاجة لعدة تحسينات تكتشفها خلال مرحلة العمل، ووجود قاعدة كبيرة من المستخدمين في هذه الحالة، قد يجعلك تخسر شريحة لا بأس بها من العملاء المحتملين.

    وأخيراً؛ ضيِّق نطاق جمهورك المستهدف في البداية.

    سوق للموقع قبل إطلاقه

    يُعدّ التسويق للمواقع قبل إطلاقها أمرًا في غاية الأهمية لنجاحها، فمن المهم جذب الجمهور المستهدف، حتى يحصل الموقع على بعض ساحة الإنترنت.

    لذا ركز على خلق فضول لدى الجمهور، واحرص على تعريفهم بمنافع استخدامهم للموقع.

    تفاعل على منصات التواصل الاجتماعي لإعلام الجمهور بالموقع، وأشعرهم بالمشاكل التي سيقدم المواقع لها حلولاً، لاستثارة نقاط الألم التي يواجهها المستخدم في البحث عن حل لها، وانتظار ما سيقدمه موقعك.

    كم من الوقت يحتاج المصمم إلى إنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟

    عادة ما يستغرق تخطيط الموقع 14 أسبوعًا على الأقل من البداية.

    يتضمن ذلك 3 أسابيع من اكتشاف الموقع، و6 أسابيع من التصميم، و3 أسابيع من التطوير الأولي، وأسبوعان من التحرير. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً أثناء انتظار انتهاء كتابة المحتوى.

    لا يشمل تقدير الوقت المذكور الوقت الذي ستقضيه في تشغيل WordPress الخاص بك وتشغيله، حيث يجب أن تبحث بجد للحصول على فريق من المصممين والمبرمجين على موقع الويب الخاص بك قبل 4-6 أشهر من الإطلاق.

    الخلاصة

    في الختام؛ بدلًا من تعلم التصميم والبرمجة من الصفر إلى الاحتراف يمكنك الاستعانة بشركة سايت أب من أجل تقديم كافة الخدمات ومن بينهم برمجة المواقع الالكترونية من أجل توفير وقتك وجهدك. فنحن أكبر شركة برمجيات في مصر والوطن العربي. تواصل معانا الآن على رقم الواتساب 201050092080 ولمعرفة المزيد من التفاصيل التي تثير شغفك زور موقعنا عبر البريد الإلكتروني الآتي https://www.siteupmarketing.com/

    قد يفيدك أيضًا :

    كُن حاضرًا بين الكبار مع ” سايت أب ” أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية

    أسعار كتابة المحتوى أفضل خدمة إدارة المواقع وإدارة المحتوى أفضل شركات البرمجة في السعودية أفضل شركات برمجة في جدة أفضل شركات تصميم المواقع أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة سيو أفضل شركة كتابة وتعبئة كتابة المواقع الإلكترونية أفضل شركة كتابة وتعبئة محتوى المواقع الإلكترونية أفضل كاتب محتوى في الكويت أهم شركة تعبئة مواقع اسعار تصميم المواقع في السعودية اعلانات مواقع افضل شركة تسويق إلكتروني الكويت افضل شركة تسويق الكتروني في الرياض افضل شركة تصميم مواقع في السعودية برمجة الويب تعبئة محتوي المواقع الإلكترونية خدمة تصميم مواقع شركات البرمجة في السعودية شركات برمجة المواقع شركات برمجة في جدة شركات تصميم مواقع الكترونية في السعودية شركة تسويق الكتروني كتابة المحتوى التسويقي PDF كتابة محتوى سوشيال ميديا مواقع التسويق الالكتروني مواقع التصميم مواقع تصميم الجرافيك مواقع لكتابة المحتوى مواقع للموشن جرافيك نماذج كتابة محتوى

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.