Loading

Site Up

طلب خدمة

    عندما نذكر لفظ تحسين محركات البحث فإن أول ما يتبادر إلى ذهن الجميع هو تحسين محركات بحث Google فقط، ولكن نريد أن تحدث اليوم عن يوتيوب باعتباره أقوى محرك بحث لمقاطع الفيديو. وسيو اليوتيوب هي استراتيجية لتحسين القنوات ومقاطع الفيديو لتحسين موضعها في نتائج البحث، فاليوتيوب هو أكبر منصة فيديو على الانترنت. لذلك من المهم معرفة تحسين سيو اليوتيوب للمحتوى الخاص بك على تلك المنصة. تستخدم محركات البحث مثل YouTube وGoogle نفس الأساسيات في خوارزمياتها لترتيب مواقع الويب والفيديو لتزويد المستخدم بأفضل تجربة.

    إلى أي مدى تحسين سيو اليوتيوب مهم للأعمال؟

    منصة يوتيوب ليست فقط للترفيه أو للأغراض التعليمية، ولكن هي أيضًا للأغراض التجارية، فهو يعمل بنجاح على زيادة التحويل للمتاجر عبر الأنترنت كمخزن لملفات الفيديو يمكن البحث فيها عن أي شيء تريده. تصنف هذه المنصة من بين أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شهرة في العالم. فمن خلال وضع الفيديو وتحسينه بشكل صحيح على هذه المنصة، ستتلقى زيارات ومشاهدات؛ مما سيؤثر بشكل إيجابي على ترتيب الموقع في محركات البحث. بالإضافة إلى أن استخدام خدمة النشر على اليوتيوب مجانية تمامًا مما يجعل هذه القناة أكثر جاذبية للترويج.

    ولكن! كيف تتجنب الضياع في هذا البحر الهائل من مقاطع الفيديو؟

    يتم تحميل 500 ساعة من الفيديو على اليوتيوب فكيف تتخطى الزحام وتصبح في المقدمة؟! وهنا يأتي دور تحسين سيو اليوتيوب يساعدك على تجاوز كل الضوضاء، وتحصل على المزيد من الزيارات إلى قناتك، وتحقق زيادة في مشاهدات الفيديو، وفي النهاية تحصل على المزيد من المشتركين. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يحبون المحتوى الخاص بك على YouTube، زادت مشاركة المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت وباقي المنصات. وكل هذا يؤدي إلى المزيد من العملاء لعملك، وهذا ما يسعى إليه كل رجل أعمال.

    نصائح لـ تحسين سيو اليوتيوب

    تحليل المنافسين

    أول خطوة قم بتحليل المنافسين في نفس مجالك، ومدى الوصول والاشتراكات؛ لأن هذ سيوفر لك فرصة لملاحظة الاغفالات الخاصة بك والتعلم من أخطاء الآخرين.

    استخدام كلمات رئيسية في الفيديو

    أسهل طريقة للعثورعلى كلمات رئيسية لمقاطع الفيديو الخاصة بك هي باستخدام ميزة الإكمال التلقائي على Google وYouTube ابدأ الكتابة على سطر وراجع الاقتراحات المقترحة بناءً على عبارات البحث الشائعة.

    ابتكر عناوين وأوصاف جذابة لزيادة نسبة النقر

    لا تختلف نصائح إنشاء عناوين الفيديو وتحسينها كثيرًا عن نصائح تحسين عناوين المقالات. فيما يلي بعض الإرشادات الإضافية لإنشاء عناوين الفيديو:

    • اجعلها قصيرة.
    • تضمين معلومات وكلمات رئيسية مهمة في البداية.
    • لا ترسل بريدًا عشوائيًا باستخدام الكلمات الرئيسية.
    • حث المستخدمين على مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك.
    • نشر روابط الفيديوهات على المواقع الخارجية.

    كان الفيديو الخاص بك أفضل وأكثر إثارة للاهتمام، زادت سرعة الوصول إليها. وهذا أساس من أسس تحسين سيو اليوتيوب .

    شجع المشاهدين على التعليق على الفيديو والاشتراك

    من المؤكد أنك كثيرًا ما تسمع عبارة “لا تنسى أن تترك تعليقًا والاشتراك في القناة” من مدوني فيديو مختلفين. يقولون هذا لأن (الإعجابات، التعليقات، الاشتراكات) تؤثر بشكل مباشر على تحسين الترتيب. ولكن في كثير من الأحيان، لا تعمل العبارة الصريحة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بالطريقة التي تريدها.  على سبيل المثال، بدلاً من قول “اترك تعليقات” في نهاية الفيديو، يمكنك أن تسأل المستخدمين سؤالًا بسيطًا ولكن محددًا أو تفتح موضوعًا للمناقشة كخيار – اطلب منهم كتابة أفكار للفيديو التالي.

    كتابة محتوى حصري
    لا تفوت الفرصة!

    فريق ” سايت أب ” يرحب بمساعدتك إذا كنت ترغب في تحسين سيو اليوتيوب تواصل الآن على (01050092080) أو عبر البريد الالكتروني (sales@siteupmarketing.com)

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.