Loading

Site Up

طلب خدمة

    يتواجد المحتوى في جميع جوانب الحياة الحديثة تقريبًا. يتم استهلاك المحتوى من خلال الكتب والمجلات والصحف والمدونات والمواقع الإلكترونية وحتى وسائل التواصل الاجتماعي. في الواقع، يقضي أي شخص ما يقارب 7 ساعات في استهلاك المحتوى عبر الإنترنت. مع الاستخدام للكثير من المحتوى يوميًا، فلا عجب أن الشركات تبحث بشكل متزايد عن كتاب موهوبين لإنشاء محتوى لمنتجاتهم وخدماتهم ومواقعهم الإلكترونية. فهي تعد مهارة مطلوبة بشدة، ولكن ما هي كتابة المحتوى بالضبط؟ وما الذي يشكله كل هذا؟ ماذا يفعل كاتب المحتوى؟ فيما يلي دليل من “سايت أب” مع نظرة عامة شاملة على كتابة المحتوى، بما في ذلك أهميته وأمثلة عليه.

    ما هي كتابة المحتوى؟

    كتابة المحتوى هي العملية الإبداعية لإنشاء المحتوى من خلال التخطيط الدقيق والبحث والكتابة والتحرير الذي يتم نشره بعد ذلك على منصات عبر الإنترنت بهدف جذب القراء وإشراكهم والاحتفاظ بهم، فالهدف النهائي لكتابة المحتوى هو الوصول إلى الجمهور المستهدف والتفاعل معه.

    وعلى الرغم من اختلاف الشكل الخاص بكل محتوى عن الأخر، إلا أن يجب أن يهدف كل محتوى إلى خدمة غرض ما. سواء كان محتوى تسويقي، أو تعليمي، أو ترفيهي، أو تثقيف قارئ. هذا هو بالضبط العمل الخاص بكاتب المحتوى. وبالإضافة إلى ذلك يُنشئ المحتوى مقنعًا وملائمًا ومستهدفًا للجمهور المناسب.

    من هو كاتب المحتوى؟

    كاتب المحتوى هو  الشخص الذي يصنع محتوى لموقع ويب ومتخصص في إنشاء محتوى لمنصات مختلفة على الإنترنت. يمكن أن يتخذ هذا المحتوى شكل مقالات أو منشورات مدونة أو تحديثات وسائط اجتماعية أو محتوى صفحة ويب أو أوصاف منتج أو حتى مواد تسويقية. ومع ذلك، يظل هدفهم النهائي كما هو إنشاء محتوى مقنع وملائم وجذاب.

    أهمية كتابة المحتوى

    مع ازدهار الإنترنت والصناعات الأخرى ذات الصلة بالإنترنت، اكتسب المحتوى أهمية هائلة. أصبح إنتاج محتوى جديد ومناسب أمرًا ضروريًا للبقاء والتميز في السوق التنافسي اليوم.

    وتعتبر كتابة المحتوى من المهارات الضرورية، وتعد من الأمور الحيوية للإعمال التجارية لكسب العملاء وتعرفهم على العلامة التجارية الخاصة بك.  توضح النقاط التالية بالتفصيل أهمية كتابة المحتوى في سيناريو الأعمال اليوم:

    ضروري لكبار المسئولين الاقتصاديين

    من أجل الحصول على مرتبة عالية في SERP، تحتاج الشركات إلى التأكد من أن موقع الويب الخاص بهم حاز على محتوى عالي الجودة وذات صلة. هذا لأن Google ومحركات البحث الأخرى تستخدم خوارزميات تأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة مثل كثافة الكلمات الرئيسية وطول المحتوى والمزيد لتحديد ترتيب موقع الويب.

    أداة توليد العملاء المحتملين الرئيسية

    يعتبر إعداد المحتوى العالي الجودة أداة أساسية لتوليد العملاء المحتملين. من خلال إنتاج محتوى مفيد وغني بالمعلومات، يمكن للشركات جذب جمهورها المستهدف إلى موقعها على الويب وتحويله إلى عملاء متوقعين.

    يبني المصداقية

    لكي يثق العملاء في الأعمال التجارية، عليهم أن يروا أن كاتب المحتوى خبيرًا في مجاله. ويمكن تحقيق ذلك من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة وشيق وله صلة بالنشاط التجاري ومنتجاته أو خدماته.

    الاحتفاظ بالعملاء

    الاحتفاظ بالعملاء لا يقل أهمية عن اكتساب عملاء جدد. بمجرد الحصول على العميل، من المهم إبقائه مشاركًا في العمل. تعد مهارة كتابة المحتوى الجيدة ضرورية لإنتاج أشكال مختلفة من المحتوى مثل الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والمدونات وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تجعل العملاء يعودون للمزيد.

    مهارات كتابة المحتوى التي يتمتع بها فريق “سايت أب

    هناك الكثير من الصفات المتأصلة التي يمتلكها كتاب المحتوى في شركة “سايت أب”

    مهارات الكتابة والاتصال

    الكتاب لدينا يمتلكون القدرة على فهم متطلبات العملاء والتعبير الدقيق عن أفكارهم كتابةً، وليست كتابة عشوائية بل يجب أن تكون مكتوبة جيدًا وخالية من الأخطاء النحوية والإملائية

    الإبداع

    التفكير الإبداعي ضروري لكتابة المحتوى لأنه يساعد على الخروج بأفكار جديدة ومثيرة للاهتمام تجذب القارئ.

    الاهتمام بالتفاصيل

    الاهتمام الجيد بالتفاصيل لأنه يضمن تقديم جميع المعلومات بدقة في الجزء الأخير من المحتوى.

    مهارات البحث

    يعد البحث واكتساب المعلومات حول الموضوع أمرًا حيويًا لتقديمه بطريقة مفهومة للقراء. يجب أن يكون الكتاب أيضًا على دراية بأحدث الاتجاهات في مجال خبرتهم لإنتاج محتوى ذي صلة.

    إدارة الوقت

    الكتاب في “سايت أب” متسقين ويعملون ضمن المواعيد النهائية لنشر المحتوى بشكل منتظم، كما أنهم متمكنين من تحديد الأولويات وإدارة الوقت لإكمال المشروع في الوقت المحدد.

    المهارات الفنية

    قد تتطلب بعض أشكال كتابة المحتوى أن يكون لدى الكاتب معرفة أساسية عن تحسين محركات البحث وخوارزمية. هنا في “سايت أب” جميع الكتاب يمتلكون الكفاءة لاستخدام أنظمة وأدوات إدارة المحتوى المختلفة.

    تصميم هوية

     إن كان عملك لا يعتمد على استراتيجية كتابة المحتوى حتى الآن فأنت تهدر وقتك!

    كافة الأعمال تعتمد على التسويق الرقمي بكل أنواعه في الوقت الحالي، إن كنت لا تدمج استراتيجية التسويق بكتابة المحتوى ضمن خطتك فأنت تقدم عملائك على طبق من ذهب لمنافسيك. تضم شركة “سايت أب” فريق مميز من كُتاب المحتوى والذي بدورهم الاحترافي الارتقاء بعملك وإبراز نقاط القوة التي تتمتع بها. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201050092080) أو عبر البريد الالكتروني على (www.siteupmarketing.com)

    أفضل تصميم مواقع أفضل شركات تصميم المواقع أفضل شركة تصميم مواقع أفضل شركة تصميم مواقع وتطبيقات أفضل شركة سيو أفضل شركة سيو مصر أفضل شركة سيوفي السعودية إدارة محتوى السوشيال ميديا إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ادارة محتوى مواقع التواصل الاجتماعي ادارة منصات التواصل الاجتماعي افضل شركة ادارة حسابات افضل شركة تسويق الكتروني افضل شركة تسويق الكتروني في السعودية التسويق الالكتروني للشركات خدمات التسويق الإلكتروني خدمات التسويق الالكتروني خدمات سيو seo خدمة تصميم مواقع خدمة كتابة المحتوى شركات تسويق في السعودية شركات تصميم مواقع الكترونية في السعودية شركات تصميم ويب سايت شركات تطوير المواقع الالكترونية شركات سوشيال ميديا شركة ادارة حسابات السوشيال ميديا والتسويق شركة اعلانات سوشيال ميديا شركة تسويق الكتروني شركة تصميم جرافيك شركة تصميم مواقع الكترونية شركة سيو كاتب محتوى كتابة اسكريبتات إعلانات كتابة بروفايل انستجرام كتابة بروفايل شركة كتابة سياسة الخصوصية كتابة محتوى كتابة محتوى تسويقي كتابة مقالات متوافقة مع معايير السيو محترف سيو مكتب تسويق الكتروني مواقع التسويق الالكتروني

    للتواصل مع فريق المبيعات

    نقدم حلولًا مخصصة تناسب احتياجات عملك، مهما كان حجمه أو مجاله.